روسيا : الجميع يريدون ان تكون سوريا دولة حرة وديمقراطية


جراسا -

قال سيرغي لافروف، وزير خارجية روسيا، ان الجميع يريدون ان تكون سورية دولة حرة، ولكن الغرب يدعو عمليا الى التدخل الخارجي.

وقال لافروف معلقا على نتائج لقاء "مجموعة العمل" بجنيف في يونيو/حزيران "لم اكن اتوقع التوصل الى اجماع في جنيف، لان الاختلافات بشأن سورية كانت جدية حينها". واضاف "ليس بخصوص ما يجب ان يحدث في سورية، لان الجميع متفقون على ان تكون سورية حرة ومستقرة ومستقلة وديمقراطية، حيث تضمن حقوق جميع المواطنين، ومن بينهم الاقليات، ولم يكن هناك خلاف على ذلك".

ولكن "في كيفية الوصول الى هذا الهدف، كانت هناك اختلافات جدية بيننا. لان شركاءنا الغربيين وممثلي بعض بلدان المنطقة، عمليا دعوا الى التدخل الخارجي".

واضاف " روسيا والصين ودول اخرى واثقة من ضرورة اجبار اطراف النزاع الجلوس الى طاولة الحوار".

وقال لافروف "ان التدخل الخارجي يجب ان يكون ايجابيا، وعلى كل لاعب خارجي ان يجبر اطراف النزاع وخاصة على الطرف الذي بمقدوره التأثير عليه، من اجل وقف اعمال العنف. وعندما يقولون بانه على الحكومة وقف اعمال العنف وسحب القوات والآليات العسكرية من المدن اولا، ومن ثم التوجه الى المعارضة. انها خطة غير قابلة للعمل".

واشار لافروف الى ان اللاعبين الذين يصرون على استمرار نشاط المعارضة لغاية "هروب الحكومة او استسلامها، لا ينطلقون من مصالح الشعب السوري، بل من حساباتهم الجيوسياسية".روسيا اليوم



تعليقات القراء

زومبي الاردن
روسيا وصين هما حقا اصدقاء العرب واعداء قطر وسعودية واسرائيل
01-09-2012 12:12 PM
مرسي
روسيا والصين اعداء الانسانية يا زومبي سحقو شعبهم تحت جنازير الدبابات في الصين يا استاذ زومبي وقصفو مبنى الكرملين بالمدفعية في روسيا صديقتك لا يوجد للعرب اصدقاء لانهم اعداء انفسهم يا استاذ زووووؤمبييييي
02-09-2012 08:04 PM
شركسي اردني
روسيا و سوريا و من حالفهما هم اشد الدول دكتاتوريه وفتكا بشعوبهم
03-09-2012 08:29 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات