بالصور - "فارمسي ون" و"التكنو" تطلقان اول برنامج تدريبي من نوعه في المنطقة


جراسا -

خاص - فارس خليفة - اطلق عملاق الرعاية الصيدلانية في الاردن مجموعة "فارمسي ون", مساء الخميس, الدبلوم التدريبي الاول من نوعه في الاردن والمنطقة, بالتعاون مع كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية .

ووقع مركز فارمسي للتدريب والمعلومات الدوائية اتفاقية مع جامعة العلوم والتكنولوجيا بهدف فتح المجال امام طلبة الجامعة للحصول على شهادة تخصص في ادارة الصيدليات والتي تعتبر الشهادة الاولى من نوعها .

واطلق رئيس مجلس ادارة مجموعة فارمسي ون د.امجد العريان وعميد كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا د.فراس علعالي, البرنامج التدريبي في حفل مهيب اقيم مساء الخميس, في فندق لاندمارك في عمان,بحضور نقيب الصيادلة وعمداء كليات الصيدلة في الجامعات الحكومية والخاصة ولفيف من الاعلاميين .

وفي تصريح خاص لـ"جراسا نيوز" قال د.امجد العريان ان تغيير المفهوم التقليدي للرعاية الصيدلانية من اولويات "فارمسي ون", وان البرنامج التدريبي يضع حجر الاساس لهذا الهدف .

وعبرت الدكتور أروى الخطيب مدير مركز فارمسي للتدريب والمعلومات الدوائية, خلال كلمة ترحيبية عن اهمية وريادة البرنامج التدريبي الذي يعد الاول من نوعه كما سبق واشرنا .

وتوفر شهادة تخصص في ادارة الصيدليات و التي تم المصادقة عليها من قبل وزارة التعليم العالي, للصيادلة, والصيادلة حديثي التخرج, معلومات معمقة عن احدث واخر التوجهات المتبعة في مجال ادارة الصيدليات من قبل الخبراء و الرواد في هذا المجال .

وسيتم البدء بمنح هذه الشهادة خلال شهر ايلول القادم, وتستغرق الدورة التدريبية 4 اشهر بمعدل 200 ساعة اكاديمية, بتكلفة رمزية 600 دينار للطلبة الاردنيين و1200 دينار للطلبة العرب والاجانب , ويشمل برنامجها الدراسي دورات عملية ونظرية ودورات تدريبية .

وعن هذه الاتفاقية, قالت الدكتورة لارا عباسي نائب اول رئيس تطوير خدمات الرعاية الصحية في فارمسي ون, " ان توقيع هذه الاتفاقية يتماشى مع اهتمامنا الحقيقي في اطلاع الصيادلة والصيادلة حديثي التخرج على احدث التوجهات في مجال الصيدلة" .

واضافت " نحن مستمرون في البحث عن طرق جديدة نشارك من خلالها خبراتنا العملية ونوسع نطاق المعرفة التني نمتلكها, لماسعدة المتقدمين في اكتساب الخبرات العملية المتعلقة بالمواضيع الهامة في مجال الصيدلة والتي من شأنها تشكيل ملامح مستقبلهم ضمن مهنة الصيدلة" .

وعبر الدكتور فراس علعالي عميد كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية عن فخر الجامعة بهذه الشراكة مع مركز فارمسي ون للتدريب, الذي تمكن من اثبات ريادته في قطاع الرعاية الصحية الصيدلانية .

واشار د.علعالي, الى ان الجامعة تسعى الى منح طلبتها دورات وشهادات ومناهج دراسية جديدة ومبتكرة, تمكنهم من تلبية اعتماماتهم وتحويل احلامهم الى حقيقة .

ويذكر ان الدبلوم التدريبي يشمل على مواضيع منها " العناية بالمريض وتوفير معلومات للمريض, ادارة المخازن, التوريد ,التوزيع , التخطيط المالي, الموارد البشرية, التسويق, ضبط الجودة في الصيدليات, العمل التطوعي, اضافة الى مواضيع اخرى متعلقة بالادارة الناجحة للصيدليات .

واشاد الحضور بالتطور الذي شهدته فارمسي ون, مؤخرا, في مجال الرعاية الصيدلانية, وبمساهمتها في تطوير مهنة الصيدلة, وتنمية المهارات العلمية والفكرية والمهنية للصيادلة ولخريجي الصيدلة.

وشدد الحضور خلال ندوة نقاشية اعقبت اطلاق البرنامج التدريبي, على ضرورة تقديم الدعم الحكومي لهذه المبادرات الريادية والابداعية التي تهدف للرقي بمهنة الصيدلة وتحسين الرعاية الصيدلانية المقدمة للمواطن .

يذكر ان مركز فارمسي ون للتدريب والمعلومات الدوائية, هو الاول من نوعه في المملكة ومنطقة الشرق الاوسط, وهو يعمل بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء و الدواء والجامعة الاردنية.

ويوفر المركز مجموعة واسعة من الخدمات التي تتضمن توفير اخر و احدث المعلومات الصيدلانية مجانا للعملاء , اضافة الى الخدمات الاستشارية الصيدلانية والمناهج التدريبية وغيرها .


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات