العلاقة التاريخية بين الاردن و الخليج تحرج أصحاب الأجندات الخارجية


جراسا -

خاص – العلاقة التاريخية التي تربط الأردن بدول الخليج لم تكن على الإطلاق علاقة عابرة وترتبط بمصالح خاصة كما حاولت وتحاول بعض الأصوات النشاز تصوريها لاعتبارات شخصية وتآمرية هدفها ضرب هذه العلاقة "باسفين" اقتصادي سياسي ظاهره التباكي على مصالح الأردن وباطنه أفكار خبيثة مسمومة الهدف منها قط حبل الوصل الذي يربط المملكة الأردنية الهاشمية بدول الخليج تاريخيا , وذلك لتنفيذ أجندات خارجية مشبوهة تستهدف دول الخليج والأردن معا .

حيث ظهرت في الآونة الأخيرة وبعد الربيع العربي تحديدا مثل هذه المحاولات التي لم تستطع فهم المعادلة الكيميائية التي تربط الشعب الأردني بشعوب الخليج من حيث العادات والتقاليد والإرث ووحدة المصير والدم والجدور التاريخية الموحدة لهذه الشعوب سواء في الخليج أو في الأردن.

فليس هناك في العالم العربي من هم أقرب الى الخليج جغرافيا ودمغرافيا من الأردن ولذلك أصبحت الحالة الأردنية الخليجية مميزة من جميع الاتجاهات فلم تألو دول الخليج وتحديدا المملكة العربية السعودية من دعم الأردن سياسيا واقتصاديا واجتماعيا في جميع المجالات , ولن تتوقف هذه المساعدات طيلة الفترات الماضية ومنذ أن استقلت الدول العربية ومنها الأردن ودول الخليج عن الانتداب البريطاني ووحدة المصير والحال السمة المشتركة بين شعوب المنطقة وهذا ما عملت عليه قيادات هذه الدول في تحقيق طموحات ورؤى شعوبها .

ولم يكن الأردن قيادة وشعبا جاحدا أبدا لما قدمته دول الخليج من دعم اقتصادي تمثل بالعشرات بل المئات من الاستثمارات القائمة على ارض المملكة الاردنية الهاشمية والتي شواهد على عمق العلاقة بين الاردن و اشقائه العرب تحديدا دول الخليج .

وكان الأردن شاكرا دائما لوقفة إخوته معه في المحن والانحرافات التاريخية التي ألمت بالوطن العربي , وما هدف الأصوات التي خرجت مؤخرا وهدفها الإساءة لهذه العلاقة الا ان ترى ان هذه المعادلة الكيميائية الفريدة من نوعها بين الأردن ودول الخليج قد تفككت وهذا ما لم يحدث ابدا .



تعليقات القراء

ابو ميرا
الاردن يرتبط بكل الدول العربيه علاقه الاخوه نحن الاردنين بقياده الملك عبدالله الثانى نحترم تلك الاخوه قائدا وشعبا نحن مثل الجسد الواحد لا بفرق بيننا اى احد لسان الضاد يجمعنا
30-08-2012 10:16 PM
مهستر
اي علاقه بطيخيه هاي!!
بكره ببيعونا للامريكان زي ما باعو مصر وتونس وليبيا وسورياواليمن وقبلهم العراق
30-08-2012 10:17 PM
فاضي اشغال
طول عمرنا بلاد الشام بلا خليج بلا بطيخ
30-08-2012 11:26 PM
عبدالناصر
روح نام يا صاحب المقال انت عايش في كوكب زحل وإن غدا لناظره لقريب وأي علاقة مع دول الأعراب الخلايجة نهايتها بالخسران
30-08-2012 11:30 PM
زاردشت
تفاجأ الجميع بالانفتاح غير المألوف بدعوة الأردن للانضمام مجلس التعاون الخليجي الذي اختصر نفسه جغرافيا واجتماعيا واقتصاديا ويعد ناديا مغلقا على مدى 3 عقود، وما لبثت دعوة الانضمام تلك الا ان تلاشت فورا .
31-08-2012 06:15 AM
ابو راشد
ملاحح...طردونا من مجلس التعاون ..قبل ما ندخل فيه....
31-08-2012 07:46 AM
أبو خالد - عوجان
هذا المقال الذي ولد يتيماً بدون أب أو أم لا يمت للحقيقة والواقع بأية صلة . ويكفينا تملقاً لدول الخليج واستجداء لفتاتها ، ثمن الصاروخ البلاستيكي الذي كانت ترميه طائرات الناتو على ليبيا ثمنه مليون دولار دفع من جيوب دول الخليج بينما الأردن يتم مساومته على فتات له الحق به ولو فهمت التاريخ لوجدت إرثاً كبيراً لقيادة الأردن في دول الخليج ولو قدر لك وزرت مكة سوف تغير آرائك ايها المحترم .
31-08-2012 04:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات