تنسيقية المواقع الإلكترونية تطالب بإسقاط حكومة الطراونة


جراسا -

دعت "تنسيقية المواقع الالكترونية" إلى إسقاط حكومة فايز الطراونة، بسبب موقفها العرفي من الحريات العامة، وبخاصة حرية الإعلام.


وقالت التنسيقية في بيان صدر عنها الخميس إن حكومة الطراونة عقدت تحالفا غير مقدس مع المركز الأمني السياسي "ليس فقط لإسكات الإعلام الحر، وإنما لإجهاض الحراك السياسي والشعبي المناؤيء لسياسات حكومة الطراونة التي تريد جر الأردن سنوات ضوئية إلى الوراء".


وكشف البيان عن ضغوطات تعرض لها رؤساء تحرير الصحف اليومية من أجل عدم نشر أي مقالات تعارض قانون المطبوعات الذي وصفته التنسيقية بأنه "بقرة مقدسة" في نظر الحكومة والأجهزة الأمنية ولا يجوز الاقتراب منها.


وأكدت "تنسيقية المواقع الالكترونية" أن "هذه الممارسات المأفونة تعبّر عن الإفلاس السياسي والأخلاقي لحكومة فايز الطراونة، وعن فقدان بعض رؤساء التحرير من زملائنا (مع الأسف) ناصية الشجاعة، وانحيازهم إلى العتمة ومناهضة الحرية".

وفيما يلي نص البيان:

تتكشف يوما بعد يوم حقائق دامغة تؤكد أن الحكومة الحالية برئاسة فايز الطراونة حكومة عرفية وأمنية بامتياز، حيث تمكنت من عقد تحالف غير مقدس مع المركز الأمني السياسي ليس فقط لإسكات الإعلام الحر، وإنما لإجهاض الحراك السياسي والشعبي المناؤيء لسياسات حكومة الطراونة التي تريد جر الأردن سنوات ضوئية إلى الوراء.
إن ما قامت به هذه الحكومة والأجهزة الأمنية من ضغوطات فاقت الحد المعقول على الصحف اليومية، وبخاصة تلك المملوكة للحكومة من أجل إرغامها على منع نشر أي أخبار لها علاقة بمعارضة قانون المطبوعات والنشر المعدل الذي أرسلته الحكومة إلى البرلمان.
لقد مارست الحكومة وأجهزتها، عبر رؤساء تحرير مذعورين، مجزرة كبرى ضد الحقيقة، ومارست تعتيما كبيرا وقرصنة منبوذة ضد أي صوت يناهض هذا القانون الذي يرمي إلى قصّ الألسنة، والتواطؤ مع الفاسدين.
لقد تابعت "تنسيقية المواقع الالكترونية" حجم المقالات التي منعها رؤساء تحرير بعض الصحف اليومية ضد الكتاب الذين انحازوا إلى ضمائرهم وبيّنوا عيوب قانون المطبوعات المقيت، كما وقفت التنسيقية على الإملاءات الاستباقية التي وجهتها أغلب الصحف إلى كتابها وصحافييها بعدم الاقتراب من هذه البقرة المقدسة المسماة قانون المطبوعات، ومَن تمرد من الكتاب والكاتبات ورسامي الكاريكاتير، كان مصيره المنع، والاتهام بالخروج على التعليمات "العليا".
إن هذه الممارسات المأفونة تعبر عن الإفلاس السياسي والأخلاقي لحكومة فايز الطراونة، وعن فقدان بعض رؤساء التحرير من زملائنا (مع الأسف) ناصية الشجاعة، وانحيازهم إلى العتمة ومناهضة الحرية.
إن التحالف الذي عقدته حكومة الطراونة مع الأجهزة الأمنية في محاولة لتركيع الإعلام الحر لن يمر أبدا، فهو تحالف جرى ترتيبه في أروقة الظلام، وبالتالي فإن ضوء الحقيقة الساطع سوف يكشفه ويفضح زيفه وبطلانه. كما أن أدوات الضغط والإقصاء وإخفاء الوقائع الدامغة أصبحت من مخلفات الماضي، ولن يقوى أي جهاز على هزيمة الحرية، وقص ألسنة المدافعين عنها.
إننا في "تنسيقية المواقع الالكترونية" نطالب بإسقاط هذه الحكومة العرفية التي لا تريد الخير لبلدنا، ولا تخدم تطلعات الأردنيين في الإصلاح الجوهري الذي يعيد السلطة للشعب، وإنما تريد خدمة مصالح مجموعة من الفاسدين، ومنع الإعلام من محاسبتهم، كي يبقوا طلقاء وفي منأى عن المساءلة والامتثال لأوامر القضاء العادل.

"تنسيقية المواقع الالكترونية"
الخميس 30/8/2010



تعليقات القراء

ابو ميرا
الصحافه بكل اشكلها المسموع والمقروء يجب ان تكون حره غير مقيده بسجن الحكومه نحن وانتم نقول الكلمه الصادقه نحن نحب الوطن ونعمل لى اجل الوطن ونقول للفاسدانت فاسد ولا نخاف اله من الله والله احق نخشا ونقول للمصلح لك الخير عند الله
30-08-2012 06:15 PM
shams
ان الله عز وجل معكم
والشعب معكم وتسقط حكومة الطراونه
30-08-2012 06:20 PM
حسام البطيخي
لقد توكلنا على الله قولو الله يا رجال
30-08-2012 07:50 PM
رمثاوي اصيل
معكم ايها الشرفاء قلبا وققلباي وليسقط كل من عادكم ولا يريد ان يعرف ما راي الشارع والاغلبيه الصامة
30-08-2012 08:01 PM
ابو العسل
نعم وألف نعم لحرية الصحافة والصحفيين ولا و ألف لا للمبتزين وسياسة تكميم الأفواه
30-08-2012 10:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات