المعايطة: الملك صاحب الحق بالدعوة للانتخابات والمستقلة تحدد موعدها


جراسا -

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة إن جلالة الملك هو صاحب الحق بالدعوة لإجراء الانتخابات النيابية ،وان الهيئة المستقلة للانتخابات هي المخولة دستوريا وقانونيا بتحديد موعدها واجرائها ومهمة الحكومة في دعم الهيئة وتسهيل الاجراءات .

وأضاف خلال لقاء في وكالة الإنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس ان هناك ارادة سياسية عليا ورغبة ملكية بإجراء الانتخابات قبل نهاية العام الحالي وان ما يتم تداوله حول تأجيلها لا يعدو كونه تحليلات.

وفي رده على عدد من الأسئلة قال المعايطة "دستوريا وقانونيا لا يحق للحكومة التدخل في الانتخابات لأن ذلك من مهام الهيئة المستقلة للانتخابات، وان دور الحكومة محدود في هذا الصدد وينحصر في دعم الهيئة وتسهيل مهمتها لاداء واجبها ".

وشدد على ان الحكومة معنية بإتاحة كل السبل للمواطنين للتسجيل للانتخابات والتسهيل عليهم لممارسة حقهم الذي كفله الدستور ، لافتا الى ان "هناك قوى منظمة تعمل بجد واجتهاد لإفشال الانتخابات".

وأوضح أن ما تقوم به الحكومة هو واجب وطني لخدمة العملية الانتخابية، مؤكدا أن الأجواء متاحة ومهيأة لإجراء انتخابات نظيفة ونزيهة وبعيدة عن أية شبهة.
وقال إن الانتخابات النيابية هي المدخل للإصلاح الذي يمكن من خلاله الولوج إلى أية تعديلات تصب في مصلحة الإصلاح السياسي، إذا ما نالت تلك التعديلات قبولا من الغالبية النيابية تحت القبة .

بترا



تعليقات القراء

ابو ميرا
والله انا سجلت للانتخابات بس مش رح انتخب اله من بعد ان اتحقق انه هذا المرشح هو الاصلح وانه يخاف الله ويعمل للوطن ومصلحه الشعب والله الموفق فى النهايه
30-08-2012 04:53 PM
shams
الحمدلله ثم الحمدلله
مش رح انتخب ولا واحد
هاهاها
30-08-2012 06:24 PM
الدراوشه/معان
بكل صراحه والله شوفتك صارت تؤذي نظري...وصوتك يزعج مسامعي لانك وبدون زعل انسان متسلق
31-08-2012 02:28 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات