السوادن : ضابطا الصف الاردنيان خطفا لدوافع مادية


جراسا -

أكد المركز الاعلامي في مديرية الأمن العام أن الوفد الأمني الذي ترأسه اللواء محمد الرقاد نائب مدير الأمن العام المتواجد حالياً في جمهورية السودان الشقيقه ما زال يتابع آخر المستجدات والتحقيقات المتعلقة بحادثة اختفاء اثنين من ضباط الصف المشاركين ضمن احدى سرايا قوات حفظ السلام العاملة في شمال دارفور .

وبين المركز الاعلامي أن الوفد عقد عدة اجتماعات ولقاءات مع أعلى مستوى من القيادات ومسؤولي الأمم المتحدة في إقليم دارفور على مدى عدة أيام ، حيث التقى الوفد الأمني رئيس شعبة الأمم المتحدة في الإقليم ومفوض الشرطة الدولية وفريق ادارة الأزمات الأممي الذي تم تشكيله لمتابعة هذه الحادثة المؤسفة .

وأضاف المركز الاعلامي أن الوفد الأمني يتابع عن كثب كافة الاجراءات والخطط التي وضعتها قيادة الأمم المتحدة للكشف عن مصير ضباط الصف الذين اختفوا منذ تاريخ 20/8/2012م في منطقة كباكبيه / اقليم شمال دارفور .

وتابع المركز الاعلامي أن الوفد الأمني اجرى اتصالات ولقاءات عديده ومثمرة مع الجانب السوداني تمثلت في الاجتماع مع والي اقليم شمال دارفور والقيادات الأمنية العسكرية كافة الى جانب وجهاء وأعيان العشائر والفعاليات الشعبية والمدنية المؤثرين في الاقليم ومنطقة كباكبيه تحديداً للاطلاع على آخر المستجدات في حادثة الاختفاء ، وقد حث اللواء الرقاد رئيس الوفد الأمني هذه القيادات والفعاليات على بذل المزيد من الجهود واتخاذ الاجراءات الفورية للعثور على ضباط الصف المفقودين .

وأضاف البيان أن قيادات الأمم المتحدة وكذلك الأجهزة الرسمية والأمنية والفعاليات الشعبية أعطت إشارات تطمينية للوفد الأمني ، حيث تبين من خلال التحقيقات الأولية أن ضباط الصف تعرضوا لعملية خطف من قبل مجموعة خارجة عن القانون ولدوافع مادية فقط وليست سياسية كما أن المجموعة الخاطفة تستخدم مثل تلك الوسائل غير المشروعة لتحقيق أهدافها المادية وقاموا سابقاً بارتكاب العديد مثل تلك الحوادث مع موظفين للأمم المتحدة من مدنيين وعسكريين .

وأشار المركز الاعلامي أن اجتماعاً عقد صباح هذا اليوم الموافق 29/8/2012م مع المدير العام لقوات الشرطة السودانية والوفد الأردني أكد فيه مدير عام الشرطة هناك أن عملية الخطف تمت من قبل أشخاص لا ينتمون الى عصابات مسلحة أو منظمة وأن الافراج عن المختطفين سيتم انشاء الله بالقريب العاجل وأن الفريق الخاص بالبحث عنهم يعمل جاهداً وعلى مدار الساعة لتلك الغاية .

وأضاف المركز الاعلامي أن الوفد الأردني كان قد التقى مع عدد من مسؤولي الأجهزة الأمنية الاخرى للوقوف على الاجراءات المتخذة من قبلهم والطلب منهم التدخل واستخدام كافة الامكانيات الشرطية والعلاقات الانسانية مع وجهاء وأعيان اقليم شمال دارفور للإفراج عن ضباط الصف المختطفين .

من جانبها أعربت الجهات المدنية والرسمية والأممية عن استنكارها وشجبها لمثل هذا السلوك الفردي الاجرامي الجبان الذي لا يعكس صورة وطبيعة الشعب السوداني الشقيق في الوقت الذي أكدوا فيه أن صحة ضباط الصف المخطوفين بخير وأنهم سيبذلون أقصى طاقاتهم وبالتعاون والتنسيق فيما بينهم للافراج عنهم .

ويشار ان الوفد الاردني برئاسة نائب مدير الامن عام مازال وحتى اللحظة يتواصل جاهداً مع الجهات المعنية هناك وسيضع ذوي الشرطة المختطفين في تفاصيل زيارتهم حال وصولهم الى عمان .



تعليقات القراء

حلم ولكن
لا حول ولا قوة الا بالله الله يردهم الى اهلهم
30-08-2012 04:51 PM
ابو ميرا
شو يعنى لبسو طاقيه الاخفا اكيد ابطالنا مخطوفين عند احد الاحزاب المتقاتله هناك ونحن فداء للجنود الابطال وانشاء الله يرجعو للوطن سالمين
30-08-2012 04:55 PM
مخنوقه
طيب عال العال بما انو فردي الشغله كل راس مالهم ماشالله عنا شباب بيجيبوهم من قلب الاسد ما بجيبهم الا رجالنا
الله يرجعهم سالميين يارب لاهاليهم والنا همه منا واحنا منهم
30-08-2012 05:43 PM
أحمد الحويان
ندعو الله أن يعود الشباب الى اهلهم وبلدهم سالمين لأنهم رسل محبة وسلام
30-08-2012 06:07 PM
امل الحويان -المانيا
امنيات السلامة لكل نشامى الجيش وحمى الله الاردن وتحية لعطوفة الوالد العميد المتقاعداحمد الحويان تعليق 4
31-08-2012 12:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات