10 الاف لاجئ سوري جريح يعالجون في الاردن


جراسا -

قدر رئيس جمعية الكتاب والسنة زايد حماد، عدد الجرحى من اللاجئين السوريين الذين يعالجون في الاردن بنحو 10 الاف لاجئ تبلغ تكلفة علاجهم نحو 50 مليون دينار .

واضاف حماد لوكالة الانباء الاردنية ان جمعية الكتاب والسنة وعددا من الجمعيات الاغاثية تعمل حاليا على معالجة هؤلاء الجرحى في عدد من المستشفيات، لافتا الى ان كلفة معالجة الجريح الواحد تبلغ 5 الاف دينار اردني .

وبين انه تم الانتهاء من معالجة ما يقارب من 200 لاجئ سوري جريح في عدد من المستشفيات الخاصة في الاردن الى جانب وجود 20 جريحا آخر لا يزالون قيد العلاج في احد المستشفيات الخاصة ومن المنتظر الانتهاء من علاجهم قريبا .

وثمن مبادرة افتتاح عدد من المستشفيات الميدانية في محافظة المفرق والتي من شأنها ان تخفف من العبء على جمعيات الاغاثة المعنية بعلاج اللاجئين السوريين لافتا الى انه يتم حاليا معالجة اللاجئين السوريين في داخل المخيم في حين يتم معالجة ممن هم خارج المجمع في المستشفيات الميدانية.

ولفت حماد الى ان احداث الشغب التي شهدها مخيم الزعتري للاجئين السوريين قامت بها مجموعة من السوريين التي دخلت الاردن للقيام باعمال مخلة بالامن العام لافتا الى ان حوالي 5 بالمئة من السوريين الذين دخلوا للاردن كلاجئين هدفهم الحقيقي احداث اعمال شغب تسئ للشعبين الاردني والسوري وتهدف الى الاضرار باللاجئين السوريين مشددا في ذات السياق الى ان امن الاردن واستقراره خط احمر لايسمح لاحد بالتطاول علية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات