الاردن ساحة مستباحة وشعبه بات مجروح الكرامة


نظّم قبل ايام بعض الشباب السوريين اللاجئين الى الارض الاردنية مظاهرة امام سفارة بلادهم يهددوا ويتوعدوا الرئيس بشار الاسد بالقتل والتعذيب , فتساءلت حائرا وأنا استمع اليهم الى شتائمهم ووعيدهم لبشار الاسد: لماذا تبقى هذه الزنود التي لو ضربوا بها حائطا لهدمته متواجدة على الارض الاردنية ؟؟ ,ولماذا لا يذهبوا لبلادهم لمقاتلة نظام الاسد بدلا من التهام اللبنة والسنيورة من متاجر عمان ؟؟؟.
اسئلة خطيرة تدفعني الى مواجهة سؤال اكبر واخطر هو : الى متى ستبقى الارض الاردنية ايتها الحكومات مداسا ومستباحة لكل الاجندات الصهيونية ومن يدور بفلكها؟؟؟.
اقول للسوريين الذين لجئوا الى الاردن هربا وتهريبا بطرق غير مشروعة , أن عليكم العودة لبلادكم كما دخلتم هربا منها الى الاردن للجهاد ومقاومة نظام بلادكم من على ارضكم وبالطريقة التي ترغبون وبالاسلوب الذي تشاؤون.
ففي الوقت الذي تتباهى به الحكومة الطراونية برفع الاسعار وتشديد الخناق على المواقع الالكترونية لمنع فضح عمالقة الفساد المستشري في الوطن الحبيب, بات الاردن ساحة مستباحة لكل من هّب ودّب , تُنتهك حرمة سيادتنا في وضح النهار بالتعدي على رجال الامن والدرك وعلى مرآى ومسمع منها .
دعيني اذكرك يا حكومتنا الرشيدة بأسم كل اردني شريف بما فعلته السعودية مع المهاجرين العراقيين ابان الحرب الامريكية ضد العراق عامي 1991 و2003 , عندما لجأ اليها اعداد كبيره من العراقيين ، فأقامت لهم معسكرات ومخيمات في منطقة حفر الباطن ووفرت لهم فيها كل المستلزمات من مدارس ومستشفى وماء وكهرباء، ومنعتهم من الخروج من المخيمات والاختلاط بالسكان والتجوال في المدن والقرى لحين عودتهم لبلادهم .
فلماذا لا نحذو حذو الشقيقة السعودية في حرصها على ارضها وسيادتها , في زمن بات الاردن فيه يئن من كثرة المؤامرات عليه , وللاسف على أيدي من أوكلت لهم مهمة الدفاع عنه وحمايته من خطر الاعداء؟.
فلا ادري كيف يتجول اللاجئون السوريون واللاجئون الفلسطينيون القادمين من مخيم اليرموك في كل ارجاء المحافظات لا وبل وصل الامر بهم الى التعدي على رجال الامن وانتهاك حرمات مدارسنا التي لم يعد متسع بها للاردنيين , فأي كرم هذا الذي لا يكون دوما الا على حساب مصالحنا الوطنية ؟؟.
فإذا لم تستطع الحكومة وقف الزحف والتعدي على كرامتنا ومصالحنا الوطنية , فلتعلن على الملأ ان الاردن بلد بات للايجار او للبيع مقابل تسديد مديونيتنا التي وصلت الى ارقام خيالية بفعل اللصوص والفاسدين والمراهقات السياسية والادارية, لكي يصل الشعب الاردني الى تلك الظروف التي يعيشها حاليا لفرض اجندات بني صهيون عليه , ولكي يصبح شعبه الاردني الاصلي غرباء عن وطنهم يستجدون الوافدين الجدد.
فاللاجئين في كل بلدان العالم تحكمهم ظوابط وقوانين إلا في الاردن فإن السنتهم طويلة وايديهم اطول , في الوقت الذي كانوا يعيشون به في بلادهم خرسان وطرشان وعميان, وقد وصل الامر بإنتهاك سيادتنا مؤخرا الى طلب قطر من الاردن ان تقوم بجمع العسكر الهاربين من سوريا في منطقة خاصة مستقلة عن مخيمات اللاجئين.
فالاردني الشريف يتساءل مستهجنا ومستغربا ما يجري على ساحتنا من فوضى : كيف يهرب الجندي السوري من ارض المعركة؟, اليست الارض السورية احق بالدفاع عنها بدلا من مقاتلة الاسد ونظامه من الاردن عبر الشعارات والمظاهرات.
وقفة للتأمل: " أما سماسرة البـلاد فعصبة ** عار على اهل البلاد بقاؤها
هم أهل نجدتها وإن انكرتهم ** وهمو وأنفك راغم زعماؤها
وحماتها وبهم يتم خرابها ** وعلى ايديهم بيعها وشراؤها".



تعليقات القراء

حمد
اذا ساء المنتج فافضل سلاح هو المقاطعة
المقاطــــــــــــــــــــــــعة
المقاطــــــــــــــــــــــــعة
المقاطــــــــــــــــــــــــعة
المقاطــــــــــــــــــــــــعة
المقاطــــــــــــــــــــــــعة
المقاطــــــــــــــــــــــــعة
المقاطــــــــــــــــــــــــعة
المقاطــــــــــــــــــــــــعة
المقاطــــــــــــــــــــــــعة
المقاطــــــــــــــــــــــــعة
المقاطــــــــــــــــــــــــعة
المقاطــــــــــــــــــــــــعة
30-08-2012 01:34 PM
عالمكشوف / منذر العلاونة
أوافقك الرأي تماما ومقالك في غاية الاهميه ومن يقول ويعلك ) غير ذالك هدفه المشاكسه وربما الاساءه وفقط من اجل الاساءه .؟فكل العيب على كل من لا يحلل ويقرأ جيدا في هذا المقال الصائب لاهدافه .
30-08-2012 03:21 PM
ابو ميرا
شوف كلها 1000 سنه وبتخلص الدنيا علامات يوم القيامه الصغرى كلهل خلصت يعنى انتهت بس ظل تطلع اية علامه من العالامات الكبرى بعديها بكرو مثل المسبحه وارء بعض وعندها يا قرعان ما فى اردن ولا فلسطين ولا امريكيا ولا اى دول على وجه الارض بس حاب ابشرك انه الله سبحانه وتعالى قال الفتنه اشد من القتل وانت يا حبيبى ما قصرت فتنه ودسائس بين الشعب ما خليت كلمه جارحة اله وحكيتها ما بعرف شو هدفك ماخذ فلوس او حقد على االاردنى من اصل فلسطينى لى انه بفهم احسن منك به مليون مره هاى علمها عند الله لكن المهم يا حبيبى فى الاخرة فش رقم وطنى وانت من شرقى النهر وانت من غربى النهر فى حسنات وسيئات وانت ما شاء الله والله اعلم اراك بعد 1000 سنه انشاء الله
30-08-2012 03:22 PM
يا حيف
لقد ذاب الثلج يا هذا

الان استطيع اجزم بانك تكره الاردن وتحقد على كل الاردنيين
30-08-2012 03:43 PM
خالد العضايلة
اللاجؤون السوريون عددهم أكثر من 200 ألف.وعدد الفلسطينيين منهم لا يتعدى (رسميا) 200 شخص.مع ذلك حقده على الفلسطينيين خلاه يذكرهم ويساويهم بالسوريين.الحمد لله عاملين ليك عقدة ان شاء الله عمرك ما تخلص منها.أقول هذا لأن الموضوعية تفرض علي قول
30-08-2012 05:35 PM
الى اوفقك الراى
الى منذر علاونه نعم حللت المقال ورايت انه الحقد على الاردنيه من اصل فلسطينى يسرى فى دمه ليش حشر الفلسطنيه الذى لا يتعدا عددهم كما قال خالد العضايله 200 شخص فى المقال
30-08-2012 10:26 PM
ابو ميرا الى القرعان
الاوانى الفارغه تحدث ضجه اكثر من الاوانى الممتلئه وكذالك البشر لا يحدث ضجه الا ذو العقول الفارغة وافوض امرى الى الله والله بصير بالعباد
30-08-2012 10:37 PM
الى الاخ رقم 6 / منذر العلاونة
نحن اجل واكبر من اصحاب الاقليميه .فلا سمح الله يا اخي ان اكون منهم وكنت اعني ما اقول (والشعبين الاردني والفلسطيني ( التوأمه ) غصب عن راسك ورأسي ولا تنسى ( القسمه والنصيب حاله علينا قبل ولادة أجدادنا. .اجلك الله
31-08-2012 12:08 AM
احسان الدرهلي
فلسطينيو سوريا من اللاجئين محجوزون في السايبر ستي ولا يجوز لهم التجول في المملكة .كفاك حقدا ومغالطات يا ....
31-08-2012 05:58 AM
كل شيء بحسابه
الجواب على تساؤل الكاتب الى متى ...تجده في المقال المنشور في جراسا بعنوان(خطاب اعاد مجد امة...وخطاب وضع رأس اخرى في الرمال ). باختصار ، ما دام هناك من يدفع ، ستستمر الصفقات .
31-08-2012 11:50 AM
بيت يافا
مقال اقليمي كالمعتاد
31-08-2012 02:42 PM
الرومان يا قرعان
انا من الرومان والمدرج الرومانى يشهد بانى من هنا والتاريخ يشهد
31-08-2012 03:25 PM
sami
انا احيي الكاتب واشد على يده ما كتبه هو الواقع الصحيح ان الشعوب لاتتمرد الا في الاردن وحكوماتنا ساكته حتى لو على كرامتها مقابل ان تشحد عليهم
31-08-2012 11:43 PM
خالد الطفيلي
مبدع دائما

وعلى الجع الله يحميك ياقرعان اصبحنا بلد تتجمع فيه كل المهزومين في اللرض وكأننا محطة حجيج
31-08-2012 11:55 PM
كلامك صحيح
مقال رائع يا قرعان

يتجول اللاجئون السوريون واللاجئون الفلسطينيون القادمين من مخيم اليرموك في كل ارجاء المحافظات

ثم يطلبون ارقام وطنية ومساوتهم باهل البلد ويسحجون لكل مظاهرة
01-09-2012 12:34 AM
مقاطع
قاطعوا البضائع الصهيونيه
01-09-2012 01:18 AM
قوات الامن
اولا نحترم ونقدر كل رجال الامن العام العين الساهره للوطن من دونهم يذهب الامن والامان وتعيش الفوضى ولكن ما حصل مع قوات الدرك قدر الله وماشاء فعل نحن الاردنين الشرفاء لا ناخذ ذنب فئه قليله اذنبت بحق كل السورين المهجرين من بيوتهم وارضهم اتقى الله يا قرعان ولا ترمى الزيت على النار وحاول ان تقول كلمه طيبه او فل تصمت هولاء المهجرين مصابهم كبير فمنهم من فقد اخو او ابنه او اخته او والد او والده يجب ان نكون رحماء كما علمنا ديننا وكما تعلمنا من قيادتنا الحكيمه ان نقف مع الضعيف ومن يعمل مثقال ذره خير يرا ومن يعمل مثقال ذره شر يرا
01-09-2012 01:10 PM
الساق والفروع
الأردنيونمن شتى المنابت والاصول لا يمكن تمزيقهم عن بعضهم البعض.أصبحوا منصهرين ببعضهم البعض.حلمك أن يتم تحجيم الأردنيون من أصل فلسطيني.ف تحجيمهم من المستحيل فالواقع أكبر من مليارت من حلمك.عزلهم يشبه تصرف ذاك الغبي الذي يريد عزل فروع الشجرة عن ساقها.لا يمكن أن تكون شجرة إلا بفروعها وساقها؟؟ان شاء الله تكون فهمت التشبيه.عشان هيك روح ارتاح ولاقيلك شغلة تفيدك لان جهدك الفتني نتيجته صفر بأذن اللهزعاش الأردن وعاشت عشائره من شتى الاصول والمنابت وعاشت الاسرة الهاشمية الكريمة
01-09-2012 05:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات