الأسد: الحسم العسكري لم يتم بعد ونحتاج إلى وقت


جراسا -

أكد الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة بثتها قناة "الدنيا" السورية، مساء الأربعاء، أن الوضع في سوريا "هو أفضل عملياً"، مؤكداً في الوقت نفسه أن الحسم العسكري لم يتم بعد، وهو "بحاجة إلى وقت".

واعتبر الأسد ما يجري في بلاده "معركة إقليمية وعالمية"، وبيّن أنه "لابد من وقت لحسمها"، مضيفاً "إننا نتقدم إلى الأمام"، مشيراً إلى العلاقة بين سوريا وتركيا بالنظر إلى الشعب التركي "الذي وقف إلى جانبنا خلال الأزمة"، متسائلاً: "هل نعود إلى الوراء بسبب جهل بعض المسؤولين الأتراك؟".

وقال: "نحن نتقدم إلى الأمام، الوضع عملياً هو أفضل، ولكن لم يتم الحسم بعد، وهذا بحاجة إلى وقت".

ووصف الأسد الانشقاقات التي حصلت في نظامه بأنها "عملية تنظيف ذاتية" للدولة والوطن، وقال بحسب المقتطفات التي نقلتها وكالة "فرانس برس" من المقابلة إن "الشخص الوطني والجيد لا يهرب، لا يفرّ خارج الوطن، عملياً هذه العملية هي عملية إيجابية، هي عملية تنظيف ذاتية للدولة أولاً والوطن بشكل عام".

وحول إقامة مناطق عازلة في سوريا، قال الأسد: "أعتقد أن الحديث عن مناطق عازلة أولاً غير موجود عملياً، ثانياً غير واقعي حتى بالنسبة للدول التي تلعب الدور المعادي أو دور الخصم".(العربية)



تعليقات القراء

زاردشت
الاستخبارات الغربية توقعت سقوط النظام السوري في ايام، وها هو مستمر لأكثر من 18 شهرا، ويتحول الى صراع عسكري شرس، ضحاياه عشرات الآلاف ومئات الآلاف من الهاربين بأرواحهم الى مخيمات اللجوء .

هل كانت هذه الاستخبارات تتوقع تدفق المئات، بل ربما الآلاف، من انصار الجماعات الاسلامية المتشددة الى سورية مثلا، لتقاتل النظام الدموي بأسلحة جرى شراؤها بأموال حلفاء امريكا، وبما يمكنهم من تغيير معادلة القوة على الارض، ليس في سورية فقط، بل ربما في المنطقة الشرق اوسطية بأسرها؟

30-08-2012 01:19 AM
سليم
الله ينصر سوريا على اعدائها والمتربصين بها من عرب ومن غير العرب وهي اقوى من المؤامرات
30-08-2012 04:26 AM
كريم
الله ينصرك ياغالي يابن الغالي الرب معك شعبك بيحبك الله محيي الجيش العربي السوري الباسل حماة الديار
30-08-2012 06:02 PM
ابو ذنيين
واللة ذينيك ورقبتك اللي بدهن حسم
31-08-2012 08:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات