اربد :اعمال شغب خلال حملة أمنية تستهدف بسطات وسط البلد


جراسا -

أفاد شهود عيان ل"جراسا نيوز " أن قوات الدرك طلبت من أصحاب المحال التجارية في وسط البلد في اربد سرعة اغلاق محالهم التجارية وعدم فتحها الا حين اخبارهم بذلك .

و يأتي ذلك الطلب في سياق حملة أمنية بالتنسيق مع بلدية اربد لازالة البسطات العشوائية المنتشرة في وسط البلد بدأت منذ الأمس و اليوم بلغت أوجها و التي استهدفت شارع السينما و ميدان الساعة و سوق الحب و سوق الرمان .

و اكد شهود العيان ل"جراسا نيوز " أن الحملة الآمنية بدات في تمام الساعة الخامسة عصرا ووجهت بمقاومة من أصحاب بعض البسطات الذي قام احدهم بإشهار سلاحه الناري و اطلاق النار على قوات الأمن مما أدى الى اصابة شرطي  من أفراد الأمن .

و لايزال السوق مغلقا لغاية الان تحسبا من قيام اصحاب البسطات بأعمال شغب .

 بدورها وجهت نقابة اصحاب محلات بيع الحلي والمجوهرات الشكر لمحافظ اربد ومدير الشرطة على هذه الحملة حيث قالوا ان البسطات تسبب لهم الكثيرمن الخسائر وذلك بأعاقة حركة المشتريين في السوق كما ان محلات بيع الذهب هيا الخاسر الاكبر في حال حصول مشاجرات جماعية يتسبب بها اصحاب البسطات وبدورهم اشاد تجار اربد بهذه الحملة مطالبين بأستمرارها وعدم التراجع عنها كما حصل بالكثير من الحملات السابقة مؤكدين على مسنادتهم الكاملة لهذه الحملة.


و يشار الى أن البلدية حددت مواقع ثابتة للبسطات تشمل موقع ظهر التل أمام مبنى تربية اربد الثانية سابقا وميدان سال الكبير ودوار أبو خليل للخضار في شارع حكما وحسبة المفرق، وامتداد شارع الشهيد خلف مكاتب الأسواق وساحتين خاصتين إحداهما شرق دوار المدينة الصناعية حيث تعطي اولوية استخدامها لاصحاب البسطات الحالية.



تعليقات القراء

محمد الافي
اتمنى على امننا عدم التساهل مع هذه الفئة الضالة الى اساءت الى بلدنا وامنه وارعبت المواطنين منذ فترة طويلة لا استطبع الخروج مع اهلي خوفا من سماع كلامهم المقزز وتصرفاتهم القذرة وحتى اساءوا الى السياحة في بلدنا.
29-08-2012 08:28 PM
اردني اردني صاحي
والله يا اخوان هالبسطات للزعران والبلطجية والادهى والامر انه مثل العصابات والله يعين اللي بييجي بواحد منهم ما بتشوف غير السكاكين والخناجر وكمان الشارع ما بتقدر تمشي حتى فيه والمصيبة بنهم شغل تعليق على الرايح والجاي ياليت انه هالحملة تستمر ويخلصونا من هالظاهرة ولا تنسوا انه في متواطئين ومرتشين من مراقبين البلديات
29-08-2012 10:07 PM
اردني صريح
نتمنى محاسبة ليس اصحاب البسطات الذين نراهم على الارصفة بل من شد على ايديهم ومن يملكهم بالفعل أمثال النواب المحترمين وأمثال مسؤولي أمانة عمان المتنفذين ......أصلاً ما خرب البلد لا النواب لانهم هم اهل الواسطة والمحسوبية هذا الكل يتفق عليه
30-08-2012 07:48 AM
محمد

أسأل الله التوفيق لكل من ساهم ويسهم
في أزالة هذه القذارة من شوارع أربد ومن شوارع أي مدينة أو حتى قرية في بلدنا الحبيب .أيها الرجال الرجال طبقوا النظام ولا تخشوا هؤلاء الفاسدين . الله معكم والشعب معكم.
30-08-2012 09:27 AM
منذر

أتمنى بل أطالب باسم كل المخلصين
الى بلدنا الحبيب أن لا يحال هذا النذل الذي استخدم السلاح ضد رجال الأمن ، أتمنى أن لا يًحال الى القضاء قبل تكسير يديه الأثنتين .
30-08-2012 09:33 AM
محمد العبادي
ونتمنى محاسبة المسؤول ال>ي كان يتهاون مع هؤلاء الزعران مما أدى لتطاولهم على الحق العام
30-08-2012 10:12 AM
القصاص
انما الامم الاخلاق ما بقيت

نعم لقد تمادوا وعاثوا بالارض فساد

ويجب القصاص من هاؤلاء وعدم قبول الواسطه لانها حرام والله اعلم بهكذا امور تهم العامه ولا تأخذكم بهم رأفه

لان الشضعب أهم من بضعة زعران لا يخافون الله . وكان منهم من يسب الله جهارا متباهين والعياذ بالله .

القصاص القصاص القصاص يأولي اللباب ولكم بالقصاص حياة يأولي اللباب , افهموا يا مسؤلين اننا امانه برقابكم ولن نسامحكم على تهاونكم بهالزعران ويجب محاكمتهم وتأديبهم حتى لا يعودوا والا النفي بالصحراء للأبد
30-08-2012 02:04 PM
ممممموااااااطططططنننننن
ما بعرف يا جماعة انا بخالفكو الراي شوي . خلينا نطلع لابعد من اقدامنا شوي . كم عدد الزبائن الي على محلات الذهب بالنسبة للمواد الاساسية الي على البسطات واسعار المواد على البسطات ملاذ للفقراء مثلي ومثل الكثير وتكبح جماح ارتفاع اسعارها في المحلات

الازعر هاد والهامل ضابيته البسطة شوي ممكن يفتح بيت ويطعم اولاد من وراها ولا بيسوق زعرنته في الشارع ما هو هيك هيك ازعر حسب تعليقاتكو



الافضل ايجاد اماكن مثل معرشات ضخمة لتجميع مثل هذه الاسواق والمحافظة عليها صدقوني مشاني ومشانكو ومشان اولادنا



وبدي احكي الكم شغلة بتعرف كيف تقيس اذا بلد بتحترم مواطنها ولا لا بصورة سريعة بسيطة

اول ما تنزل المطار اشتري اذا اسعار الاكل والشرب بالتحديد في المطار مثل ما هي بشوارعها بتكون بلد بتحترم مواطنها لانها مؤمنة انه هاد المطار اله مش للغريب وسلامة فهمكو
30-08-2012 02:33 PM
علي جرادات
والله صار الواحد يعرف يتحرك في السوق بعد ماشالت البسطات
03-09-2012 08:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات