الكشف عن مؤامرة لاغتيال أوباما والإطاحة بالحكومة الأمريكية


جراسا -

أ.ش.أ - كشف مسئولون بالادعاء العام الأمريكى، الثلاثاء، النقاب عن أن مجموعة من الجنود فى قاعدة عسكرية فى جورجيا تآمروا لاغتيال الرئيس باراك أوباما والإطاحة بالحكومة الأمريكية.

ونقلت شبكة سى إن إن الإخبارية الأمريكية عن المسئولين بالادعاء العام، قولهم "إن الدافع الأساسى لمؤامرة الجنود هو الإطاحة بالحكومة الأمريكية، وذلك طبقاً للأدلة التى خلصوا إليها".

وقالت الشبكة، إن الجنود الذين شاركوا فى التخطيط لهذه المؤامرة من العناصر المسلحة ذات الاتجاهات الفوضوية، وإنهم قاموا بتجميع كميات من الأسلحة والمواد المتفجرة لهذا الغرض.

وكشف توم ديردن، أحد مسئولى الادعاء الأمريكى، النقاب عن أن بعض الجنود المتآمرين قاموا - فيما يبدو - بشراء أسلحة وبنادق أخرى من واشنطن وجورجيا.

وأشارت الشبكة إلى أن التحقيقات الجارية بهذا الصدد يشارك فيها عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالى ومكتب مكافحة حيازة الأسلحة والمتفجرات بشكل غير مشروع، واعترف أحد أفراد المجموعة ويدعى مايكل بوميت، وهو يرتدى الزى العسكرى الأمريكى، أمام محكمة محلية فى لونج كاونتى بالتفاصيل المتعلقة بأفراد المجموعة الذين قاموا بقتل أحد زملائهم من الجنود السابقين وصديقته فى شهر ديسمبر الماضى بعد أن حصل على أموال للاشتراك فى المؤامرة، ثم أعرب عن نيته فى الانسحاب.

وقال مايكل بوميت، وهو يرتدى الزى العسكرى الأمريكى، أمام محكمة محلية فى لونج كاونتى، "إنه يعمل مع زملائه الأربعة فى إطار مجموعة تسعى إلى إعادة الحكم مرة أخرى إلى الشعب الأمريكى، وأن الثورة هى الهدف الأساسى لها".

وكشف بوميت النقاب أيضاً عن أن المجموعة، التى تحمل اسم فير، أنفقت آلاف الدولارات فى شراء أسلحة ومواد لصنع القنابل.

وأضاف بوميت أمام المحكمة المحلية، "أن هناك حاجة لتغيير الحكومة الأمريكية ونحن على اعتقاد بأننا نمثل الأشخاص القادرين على تنفيذ مثل هذه المهمة".

وصرحت ايزابيل باولى مساعد المدعى العام المحلى فى لونج كاونتى، أن عدد باقى أفراد المجموعة غير معروف، غير أن قائدها يدعى آجويجى، وأن المجموعة تضم فى صفوفها جنودا حالين وسابقين بالجيش الأمريكى.

وتابعت ايزابيل تقول، "إن قائد المجموعة كان حريصاً على تجنيد أعضاء جدد خاصة من الذين يعانون من اضطرابات أو أوهام يرغبون فى التحرر منها".

وأضافت أن أفراد المجموعة كان يخططون لحظة القبض عليهم لتنفيذ عدد من الأعمال الإرهابية المحلية من بينها الاستيلاء على قاعدة عسكرية وتفجير سيارات شخصيات سياسية وقضائية بارزة داخل الولاية وغيرها.



تعليقات القراء

الطير المسافر
هذه دعاية انتخابية مجانية لاوباما .
29-08-2012 01:46 AM
معقولة في اشي اسمو مؤامرات
معقولة...في اشي اسمو مؤامرة...لا لا لا..هظولا اكيد من شبيحة الاسد...معقولة...هظولا مريضين زينا بعقلية المؤامرة...غريب ...لا لا لا ...احنا العرب اكثر عقلانية ووعي ...ومخنا اكبر...هظولا اكيد الامريكان معاتيه واغبياء ...ومعاقين

هظولا مضحكة...اما احنا ما شاء الله عليينا...ما بتمشي علينا مثل هيك سواليف...وبنفكرها الكاميرا الخفية وبنكشفها على طول...

يا شيخ النار كلت ثوبك....ثوبك
29-08-2012 03:45 AM
رأس الفتنه
خلينا نشوف كيف امريكا راح تتعامل مع هالثوار اكيد راح يطيروهم على بلاد الواق واق وما ينعرف الهم طريق برررررررررررر ؟؟!!

وله فكركم بتتعامل معهم بحريه وبتعتبرهم معارضه وقطر بتتبنا قضيتهم وثورتهم ؟؟!!
29-08-2012 07:46 AM
ابو ميرا
الامريكان اصل الارهاب الذى يسرى فى دمائهم من ايام قتل الهنود الحمر قبل مئات السنين
29-08-2012 08:36 AM
ععغ
يعني هذا قرد
29-08-2012 08:49 AM
تاريخ
red nick هذا متوقع لانهم همجيون ولا ننس ما فعلوه بالهنود الحمر وبعدها بالافارقه الامريكيونوخاصه في ولايات الجنوب
29-08-2012 09:43 AM
الهباهبه عمان
فعلا" دعاية انتخابيه.

هالقصه مابتصير في جمهوريات الموز او في بعض دول افريقيا الوسطى.
29-08-2012 10:16 AM
الخبر القادم
المعايطه ينفي الخبر والطراونه يطالب اوباما بتطبيق الاحكام العرفيه في امريكيا
29-08-2012 05:23 PM
الذيب
انشاء الله يخلص الربيع العربي ويبلش الربيع الغربي والبداية من امريكا ، اوقعهم الله بشر اعمالهم ، اللهم اجعل تدميرهم في تدبيرهم فهم يدبروا للمسلمين اللهم فانتقم منهم شر انتقام اللهم امين
29-08-2012 10:55 PM
billy bob pepper
هذول من kkk
30-08-2012 11:43 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات