صحفيون يعلنون "استعدادهم" الانشقاق عن النقابة لصالح رابطة الصحفيين الاردنيين


جراسا -

اعلنت رابطة الصحفيين الاردنيين "تحت التأسيس" ، في بيانها الثاني ، ان فكرتها قد لاقت اقبالا واسع النظير وان عدد المسجلين فيها عبر صفحتها على الفيس بوك وصل الى اكثر من مائة عضو .

وتحدثت الرابطة في بيانها ان فكرتها لاقت اعجابا حتى من صحفيين اعضاءا في نقابة الصحفيين الاردنيين ابدوا استعدادهم الانشقاق من النقابة مستقبلا والانضمام الى الرابطة .

ودانت الرابطة في بيانها الخطاب الاعلامي "الهزيل" الذي تنتهجه نقابة الصحفيين الاردنيين في ظل محاولة محاولة حكومة فايز الطراونة ومجلس النواب الالتفاف على قانون المطبوعات والنشر ، والسيطرة على المواقع الاخبارية الالكترونية ، وقطع ارزاق المئات من العاملين فيها .

وتاليا البيان رقم "2" الصادر عن رابطة الصحفيين الاردنيين "تحت التأسيس" :


بيان رقم "2" صادر عن رابطة الصحفيية الاردنيين "تحت التأسيس"

بداية نود ان نهنيء انفسنا واعضاء الرابطة بالاقبال الشديد الذي لاقته فكرة إنشائها حيث وصل العدد الى 120 عضوا في يومها الاول وهو في ازدياد مستمر .

كما تشكر الرابطة جميع من ساندها وازرها عبر الاتصالات الهاتفية من داخل الوطن وخارجه ، ومنهم صحافيين اعضاءا في نقابة الصحفيين الاردنيين ابدوا استعدادهم "الانشقاق" من النقابة والانضمام الى الرابطة ، في حال وجدوا فيها مايحقق طموحهم في صحافة سقفها السماء ، كما كان في رسالة سيد البلاد .

وعلى ماسبق تكرر الرابطة دعوتها الى جميع خريجي الصحافة والاعلام في المملكة الاردنية بالمبادرة للانضمام الى الرابطة إن كانوا عاملين في مجال الصحافة او لم يكونوا، والى جميع العاملين في المواقع الالكترونية والاذاعات والمحطات الفضائية وكل شخص يعمل في قطاع اعلامي وحاصل على شهادة اكاديمية ان يبادر وبسرعة لزيارة صفحتنا على الفيس بوك http://www.facebook.com/JordanianJA والانضمام الى الرابطة .

وفي شأن اخر طالعت الرابطة البيان "الهزيل" الذي صدر اليوم عن نقابة الصحفيين الاردنيين والذي تحدث عن رفضها للمعدل لقانون المطبوعات والنشر ، وتضع اعتراضها على ماجاء فيه من اسلوب متدني في الخطاب الاعلامي وتطالب النقابة بالتصعيد الاعلامي ورفع سقف خطابها بشكل يتماشى مع تطلبه المرحلة من حماية لقطاع الاعلام وخاصة الالكتروني منه والذي تحاول حكومة فايز الطراونة بمساعدة مجلس النواب محاربته والسيطرة عليه .

كما طالعت الرابطة التصريحات التي صدرت عن رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي خلال لقاءه مع لجنة تنسيقية المواقع الالكترونية والتي تحدث فيها عن ان مجلس النواب لن يسمح بالمساس بالحريات الصحفية ، وتعتبر هذه التصريحا عبارة عن "ابر تخديرية" وكلام انشائي ، في ظل نية مبيتة للحكومة ومجلس النواب في سن قوانين ستعمل على حجب العديد من المواقع الالكترونية ، وقطع ارزاق العديد من العاملين فيها ، خاصة قطاع خريجي الصحافة والاعلام الذين يعملون في المواقع الالكترونية ولم يتم السماح لهم بالانضمام على النقابة وفقا لقوانينها .

وفي نهاية بياننا الثاني ، نعيد ونكرر شكرنا الى كل من ازرنا في انطلاقتنا الاولى ، وننوه الى اننا مستمرون في مسيرتنا ، والتي تهدف الى الضغط على نقابة الصحفيين الاردنيين لضم جميع العاملين في المواقع الالكترونية الى صفوفها "خاصة طلبة الصحافة والاعلام منهم ، اضافة الى الضغط على الحكومة ومجلس النواب بعدم سن اية قوانين "تحرم" هذا القطاع الكبير من العمل في المواقع الالكترونية قبل اصلاح حال النقابة والسماح للجميع بالانضمام فيها .

كما سيتم الاعلان عن العديد من الاهداف والفعاليات التي ستعمل الرابطة تحت اطارها في بيانات لاحقة ... والله من وراء القصد .



تعليقات القراء

من الوسط
بس سوال في رسوم عضوية والا شو

اذا في رسوم عضوية انا واحد مستنكف

اذا كان ببلاش فلا تحسبوا لي حساب كوني غير مقنع بالموضوع

28-08-2012 09:08 PM
ممتاز
فكره رائده ورائعه
29-08-2012 08:39 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات