تبرئة الجيش الإسرائيلي من مقتل "كوري"


جراسا -

رفضت محكمة إسرائيلية ،الثلاثاء، الدعوى المدنية في قضية مقتل الناشطة الأميركية المؤيدة للفلسطينيين ريتشيل كوري التي سحقتها جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في قطاع غزة عام 2003.

ونقل مراسل "سكاي نيوز" عن القاضي في محكمة حيفا قوله إن ما وقع في 2003 هو حادث غير مقصود، ليؤكد بذلك تقريرا للجيش الإسرائيلي صدر في العام نفسه واعتبر مقتل كوري "مجرد حادثة".

وقال القاضي أوديد غيرشون في قراءته للحكم "وصلت إلى استنتاج يشير إلى عدم وجود اهمال من قبل سائق الجرافة". ووصف وفاة كوري "بالحادث المؤسف".

وأكد الحكم أن الدولة الإسرالية غير مسؤولة عن أي "أضرار وقعت"، لأنها حدثت خلال أنشطة وصفها بأنها وقعت في وقت حرب.

وقالت أسرة كوري لمراسلنا قبل النطق بالحكم إنهم سيواصلون في مساعيهم للحصول على حق ابنتهم، مشيرين إلى أن القضية ليست مدنية فحسب، بل لها أبعاد سياسية.

يذكر أن أسرة ناشطة السلام أقامت دعوى قضائية في مدينة حيفا بشمال إسرائيل عام 2005 متهمة إسرائيل بتعمد قتل ابنتها (23 عاما)، وبالفشل في اجراء تحقيق شامل وموثوق به.

وكان الجيش الإسرائيلي أغلق تحقيقاته الخاصة في القضية عام 2003 بدون اتخاذ أي اجراءات تأديبية، مشيرا إلى أن طاقم الجرافة لم يتمكن من رؤية كوري، لأنها كانت وراء كومة من الأنقاض.

بيد أن النشطاء الذين كانوا معها في ذلك الوقت قالوا إنها كانت مرئية بوضوح لسائق الجرافة العسكرية.



تعليقات القراء

الله واكبر
مساكين هالعالم بيموتو عشانا واحنا بندعي عبلادهم ومقضينها ارجيله وفيس بوك ولت وعجن وتفاهات الحضاره والموضه ويل ال ويل ايل والخبر ونفيه وتشويهه يعني عالفاضي
28-08-2012 07:29 PM
الانسان المخدوع
متى كانت المحكمة الاسرائيلية والقضاء الاسرائيلي نزيه في احكامه ان اسرائيل لكبر دولة لاتطبق العدالة انما تطبق بشكل مزاجي ولا يوجد اي عدالة في احكامها العنصرية
28-08-2012 09:44 PM
شاهد -كوري
ناشطة امريكية ,,امريكية مش عربية ..قتلت من اجل الدفاع عن انسانية الشعب الفلسطسني ..اغلب الشعب الامريكي مسالم مدافع عن حقوق الانسان ..ومع ذلك 95% من العرب يعتقد ان امريكي عدوة للانسانية....
29-08-2012 10:51 AM
الشعب العربي
لم اسمع في حياتي عن عربي ناشط في الدفاع عن حقوق الانسان في افريقيا او فلسطين او الهند او اي مكان في العالم .
29-08-2012 10:52 AM
سادلي
اقتباس من المشارك رقم 4

(لم اسمع في حياتي عن عربي ناشط في الدفاع عن حقوق الانسان في افريقيا او فلسطين او الهند او اي مكان في العالم .)



وانا كمان بعمري ما سمعت... والشعب الامريكي اكترو مسالم ونحنا العرب نسىء دايما اليهم بألفاظنا وشتائمنا للاسف

29-08-2012 10:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات