قانون المواقع الالكترونية في دقيقتين وعشر ثواني


قرأت عن التطورات التي تشهدها الساحة الاردنية من تمتين لحرية الرأي والتعبير والذي تدعمه الحكومة ، كما كان حال الحكومات السابقة ( وأكثر ) . فقد تقرر وضع بنود خاصة وعامة ( تكمم ) فيها ارواحنا الفضائية والتي نترجمها عبر المواقع الالكترونية .
كان ذلك مساءا حيث اتناول فنجان القهوة لكي اتمكن من النوم ( فقد قلبت الحكومة حياتنا ) ، نمت فحلمت واكرر حلمت - احتياطا - حتى اذا تمت مسائلتي على ما سيأتي - اثبت انني نمت فحلمت ..... حلمت انه في اخر اجتماع للجنة الوزارية تم الحوار التالي :
* بدا وزير الدولة لشؤون الاعلام بمداخلة وحاجباه مقطبان موجها كلامه لرئيس الوزراء :
والله يا سيدي هآلمواقع شلوا ...طوط........ .
كلامه صحيح أكمل وزير التنمية السياسية ، والله ماخلولنا شاردة ولا واردة مش < عارفييين نشتغل >
قال رئيس الوزراء وانت شو رايك ( الكلام موجه لمدير المطبوعات والنشر ) رد عليه : والله احنا يا سيدي قاعدين لا شغلة ولا عملة من سنين هات خلينا نتسلى فيهم .
فقال رئيس الوزراء ممسكا القلم بيده الشمال التي لا يكتب بها موجها كلامه لوزير الدولة لشؤون الاعلام : (قنن وابدع) مشروع قانون معدل ليظنوا انه لهم ( أي لمصلحة المواقع ) وهو عليهم ، ....فاجاب علم ومفهوم وجاهز رد وزير الدولة لشؤون الاعلام ;
>>>> (..... بعد دقيقتين وعشر ثواني ) قدم الوزير الخطة الحربية على المواقع الالكترونية .... تفضل سيدي ... نص القانون جاهز ، ما شاء الله بهذه السرعة ردد الرئيس.. >>>
فقال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء والتشريع : سيدي انا راجعته ولا شيئ مهم او رئيسي فيه مجرد ذبح وسلخ فقط ( يعني مجزرة صغيرة فقط ) ...... وانا لا اريد اضاعة الوقت في مراجعته ، فوقتنا من ذهب والكوادر جاهزة بالخطة وقد بدأنا في الهجوم فعليا .......
رئيس الوزراء : طب هيك قانون شوا بأثر على المعونات الخارجية وشو بالنسبة للحريات ، فرد عليه وزير لم اميز من هو في الحلم ................. ( الله يرحم ايام مؤقت ابو الراغب )
فقال رئيس الوزراء : جميل وماذا نفعل مع النواب ، فعم صمت مفاجئ في الاجتماع............ ثم انفجرالجميع من الضحك .
وذهبوا بالقانون الى مجلس النواب ....... وبعد المسرحية الروتينية في المجلس أقروووووه ، ثم انصرف الجميع لتناول المناسف ( ابو راس في الوسط واللسان المتدلي ) ينتظرون غدا اي لسان سيلجموا .
أفقت من الحلم المزعج اردد ( لاحول ولا قوة الا بالله الرقيب الحسيب ) .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات