مين السبب أنا ولا أنت .. !!!


مع صراخ الأطفال الصغار ، ومع سماع أصوات البائعة والمتجولين في الشوارع والطرقات ، ومع سماع صوت الضجيج الذي يعكر ابتسامة المتحابين ، ويشتت شمل المجتمعين ، مع سماع دوي الانفجارات هنا وهناك ، ومع زقزقة العصافير ، وسماع أهازيج الأعراس ، وتغاريد النساء ، وتسامر الرجال ، وضرب الدفوف ، والعزف على العود ، وقرع الكؤوس ، وسماع صوت المغني والرجال يتمايلون تمايل النسوان ، تتباين الآراء ، وتختلف وجهات النظر ، بين من يؤيد هذا الصوت الراقي ، وذاك الصوت البشع الذي قزم امتنا ، ويتسارع المتضادان ليفوز صاحب الفكرة والموهبة ، وربما يفوز صاحب اللسان والمنافق والسحيج ، كما هو حاصل الآن ، الم تشاهدوا بأعينكم أن الأرض ابتلعت الوطنيين ، ولم يبقى إلا المتآمرين على امة الإسلام ، حيث وضعوا لنا أفلام الرعب ، ومسلسلات خارجة عن العادات ، وصوروا لنا مسرحيات أنهم هم الإبطال والرجال فيها وان غيرهم خائن للأوطان ، جاسوس عميل للغرب والأمريكان ، والحقيقة أنها معادلة عكسية ، ألا يختشون عندما يتحدثون عن الأحرار بأنهم جواسيس وعملاء ، ونسوا أنهم أساس البلاء ، وخراب البلاد ، وزرع الفتنه بين العباد ، كانت بالأمس تضرب بيد من حديد لكل المعارضين الشرفاء ، واليوم تستعطفهم لأسباب ، تُرى من السبب ..!!! أنا أم أنت ....!!! من مكن أقدام المتآمرين على امتنا ؟ من وقف بوجه الذين يريدون مصلحة الأوطان ؟ من السبب في انتشار الظلم والطغيان ؟ من نافق ليعلي صرح المتآمرين ؟ هل أنا السبب أم أنت ؟ كيف لا أنا ولا أنت السبب ؟ أيعقل يا صديقي ويا أخي أن الأمة إلى الهاوية تسير بفعل المتآمرين ، وأصحاب القرار والنفوذ ، ولا أكون أنا أو أنت فيما يحصل للأمة لنا ذراع ، هل يوما فكرت قبل اتخاذ القرار ؟ أم أن القرارات تملى عليك دون أن تناقشها و تفهمها ، اخبرني ماذا تعمل عندما يطلب منك أن تفعل شيئا يخالف فكرك ومبادئك وقوميتك وعروبتك ودينك الحنيف ، أتفعل أم لا أم انك يضيق صدرك وتتذمر في نفسك ، وتعمل خوفا من أن تنفصل عن وظيفتك ، وتضرب بالسياط ، أنسيت انك أنت السبب ، لأنك لست متيقنا أن الرزق على رب العباد ، فدمرت الوطن بسبب النفاق ، ووافقت على بيع كل ما يحتويه الوطن من مقدرات وجبال وبحار ولم يبقى إلا البشر ، واليوم اعترفت ضمنيا انك تخطط للبيع البشر في الوطن ، غدا ستصحو أمتي على شيء لم يكن ، لن أقوله الآن ، لكنها عندما تفيق ستعرف أمتي انه حصل ما لم تكن تتوقع ، ويبقى السؤال في بداية المقال ، هل يوما اتهمت نفسك بالقصور والخيانة ، لأنك مساند للكل المتآمرين على أمتك ، يا صديقي لو كنت دائما تفكر قبل أن تعمل لأصبحت امتنا أعلامها ترفرف في كل مكان ......





تعليقات القراء

عبدالرحمن
ابداع يا أخ محمود و قلم رائع و أسئلة منطقية و أنت أصبت كبد الحقيقة , الوطن يحتاج رجال مخلصين و أيادي متوضأة للخروج من حافة الهاوية و يومها لا ينفع الندم و للأسف الدروس هاي هي حولنا و نماذج الدم و الدمار و التقسيم ماثلة .. يجب أن نتوحد لمواجهة الفتن و لعبور الأمواج العاتية بأمان .
26-08-2012 11:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات