الحكومة تقرر إجراء العملية رغم علمها ان المريض متوفى


نعم أيها الحكومة وأصحاب القرار والقائمين على الانتخابات النيابية أن إجراء الانتخابات هذا العام هو انتحار ونحر للوطن بكاملة والسبب الأول وهي تعلمه الحكومة يقينا الظرف الاقليمي والمحيط بالأردن، وهل الحكومة بل والدولة الاردنية بكاملها قادرة على استيعاب الفارين من سوريا اذا ما بقي الوضع ما هو عليه والإعداد اصبحت بمئات الآلاف أليس هذا بحاجة إلى أكثر من حكومة لكي تستوعب تلك الاعداد الهائلة وتوفير ابسط متطلبات البقاء لهم على قيد الحياة والجميع يعرف ويلمس قدرات وإمكانيات الدولة الأردنية؟ علما ان اغلب المحافظات تعاني من نقص المياه وانقطاع الكهرباء المفروض علينا بالدبسة رغم دفع الفواتير وهذا من نعمة الخصخصة على البلد، وزيادة على ذلك تدهور القطاع الصحي بشكل لم يسبق له مثيل، ونقص الأدوية، وأصبحت المعادلة للمواطن الذي يملك المال يستطيع ان يتعالج على حسابه، والذي لا يملك المال عليه ان يبقى يعاني، وفوق كل ذلك اليس الفارين من الحرب الظالمة في سوريا هم بحاجة الى معالجة؟ وفوق كل هذا من يعرف نهاية الحرب المدمرة في سوريا الى اين تسير وكيف نهايتها؟ وهل الاردن بعيد عن نتائجها ام سوف يتاثر بها وينعكس الوضع على الداخل الاردني؟ رغم كل ذلك لا تزال الحكومة وأصحاب القرار مصممون على إجراء الانتخابات النيابية وهم بذلك يريدون أن يكون العزاء والفرح داخل البيت الواحد وبنفس التوقيت وهذا مستحيل. أما من ناحية مقاطعة الانتخابات فقد أصبح الأمر يسري على فئات كثيرة وكبيرة من فئات الشعب وبعيدا عن احزاب المعارضة والسبب لعدم قناعة الناس بقانون الصوت الواحد وشعور الناس باليأس والإحباط سواء من النواب او الحكومات المتعاقبة بعدم الجدية والرغبة بإجراء الاصلاح وأن كل ما يدور الحديث عنه وحوله هو عبارة عن شراء للوقت من قبل الحكومة والنواب معا والشعور العام لدى الناس الظرف والزمان غير مناسبين ولا مهيئين لإجراء الانتخابات ولسان حال الناس يقولون طالما انه قانون الصوت الواحد والنواب الحاليين هم نتيجة الصوت الواحد فما هو الجديد والداعي لإجراء الانتخابات وبالتالي اصبحت العملية برمتها مضيعة للوقت علما ان بعض المواطنين سجلوا واخذوا بطاقات الانتخاب وهؤلاء اغلبهم لمصلحة شخصية ولمصلحة اشخاص بعينهم ممن ينتظرون بل وموعودون ان يصبحوا نوابا بغض النظر عما يدور حولنا وبغض النظر عن المصلحة الوطنية. وبالتالي الوطن هو الخسران الوحيد نتيجة الانقسامات والركض وراء مصالح شخصية بنوع من الأنانية، وأصبح المعيار من هو الشاطر الذي يستطيع أن يحصل على شيء من الوطن وليس العطاء له. لذلك أقول للحكومة أنتم أصحاب الولاية العامة وأصحاب القرار ويهمكم مصلحة الوطن أرض وشعب. لذلك عليكم إعادة النظر بإجراء الانتخابات هذا العام وعدم الدخول بمشاكل الوطن بغنى عنها وتوفير أموال وجهد الحكومة لما هو أهم في هذه المرحلة الحرجة. فالمخاطر التي تحيط بنا اكبر من الانتخابات وما يرافقها وليبقى مجلس النواب الحالي على ما هو عليه بالرغم انه جرع الشعب الاردني بأكملة السم نتيجة سكوته وصمته وتبرئته للفاسدين ولكن في سبيل أمن وسلامة الوطن يجب أن تؤجل الانتخابات الآن.






تعليقات القراء

محمد العتوم
والله كلامك صحيح يا أبو محمد اذا تركيا الدولة ذات الاقتصاد القوي والمساحة الكبيرة والمياه الوفيرة تشتكي من ازدياد عدد اللاجئين السوريين وتقول اننا لا نستطيع استقبال اكثر من ١٠٠ الف لاجىء حيث وصل العدد عندهم ٧٥ الف لاجى ، فكيف نحن في الاردن نعاني من سوء الاقتصاد ومن شح المياه والعدد وصل الى ما يزيد عن ١٥٠ الف لاجىء سوري ، يعني اذا ساعدت دول الخليج في الدعم لمساعدة هؤلاء اللاجئين فسوف لن يطول ذلك وسوف نعاني من تدهور الوضع الاقتصادي والمائي . أما بالنسبة للانتخابات افضل شيء تروح الحكومة تدور على البطاقات التي سرقت منذ الان وعلى ماكينة الطباعة التي فقدت في الرمثا ، ومعاقبة المتسببين في فقدانها والتحقيق معهم واحالة المسؤولين منهم للقضاء ، سواء مدير الاحوال او المتصرف .
23-08-2012 09:11 AM
د. محمد الشريف الكليب الشريدة
اشكرك حضرة الاخ كاتب المقال عنوان ذو دلالات عميقة يشخص الواقع الحالي والمستقبلي تماماً. لا ادري من الذي يقرأ للحكومات! ما زلت حائراً حول ما يخرج عن تحليلاتهم من قوانين وتعليمات وتشريعات وممارسات؟؟ يبدو ان مراهنتها على النجاح مشتق من سير الماضي لردود الافعال؟ ولكن هل يمكن ان يستمر رهانها بالنجاح ايضاً على مشتقات الحاضر والمستقبل؟ اعتقد بان الجواب لا! وان غداً لناظره قريب.
23-08-2012 09:54 AM
محمد عوده
اشكرك
23-08-2012 12:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات