مواجهة متكافئة بين الجزيرة والبقعة واخرى ساخنة بين الحسين اربد واليرموك


جراسا -

ختام الاسبوع 14 من دوري الكرة الممتاز للمحترفين اليوم

 تختتم اليوم مباريات الاسبوع الرابع عشر من دوري الكرة الممتاز للمحترفين، حيث يشهد ستاد الملك عبدالله الثاني في الساعة الرابعة مساء مواجهة بين فريقي الجزيرة "22 نقطة" والبقعة "19 نقطة"، فيما تجري في ذات الوقت على ملعب الحسن مواجهة بين فريقي الحسين اربد "12 نقطة" واليرموك "7 نقاط".

بطاقة المباراة

الفريقان: الجزيرة * البقعة

المكان: ستاد الملك عبدالله الثاني

الزمان: 4 مساء

نتيجة الذهاب: التعادل 2/2

الرصيد النقطي: الجزيرة 22 نقطة والبقعة 19 نقطة

الحكام: حسن الخالدي وعوني حسونة وعرفات ظاهر وناصر درويش

تكامل وغياب!

يدخل الفريقان المباراة اليوم وهما يعيشان راحة نفسية افضل من الاسابيع السابقة، خاصة فريق البقعة الذي حقق في الاسابيع القليلة الماضية نتائج ايجابية، ساعدته على الهروب من شبح المنافسة على الهبوط بعد تراجع نتائجه في مرحلة من المراحل، قبل ان ينتفض ويعود لتحقيق الانتصارات، الامر الذي يدفعه للبحث عن كامل نقاط مباراة اليوم، وهو نفس طموح فريق الجزيرة الذي بات يبحث عن احد المراكز المتقدمة، في ظل وجود فرصة لذلك.

فريق الجزيرة ربما يشارك اليوم بصفوف مكتملة في ظل جاهزية جميع لاعبيه باستثناء مصعب الرفاعي المحروم، بعكس فريق البقعة الذي يعاني من غياب عدد من لاعبيه لاسباب متعددة، الامر الذي قد يحدد ملامح الاسلوب الفني الذي ينتظر ان ينتهجه الفريقان.

الجزيرة الذي يمتلك خط وسط متميز، يعتمد بشكل رئيسي على السوري معتز كيلوني في قيادة هجمات فريقه الى جانب اشرف شتات او ابراهيم سعدي، اللذين يجيدان التنويع في الهجمات ولكن على حساب الجانب الدفاعي، الامر الذي قد يستثمره البقعة في شن الغارات الهجومية على مرمى حماد الاسمر، وتبدو قوة فريق الجزيرة مركزة بشكل اكبر في الطرفين اللذين يشغلهما رائد النواطير ولؤي عمران، وهما من يتقدم عادة للانضمام الى فهد العتال في المقدمة من خلال تشكيل مثلث هجومي قد يقلق محمد محمود ورفاقه في دفاعات البقعة، خاصة اذا ما تقدم اشرف شتات ومالك البرغوثي من منطقة الوسط، مما يشكل عمقا هجوميا مؤثرا للجزيرة، وفي الخط الخلفي ستناط مهمة رقابة مهاجمي البقعة بمحمد الباشا ونضال الجنيدي اللذين سيكتفيان بالواجبات الدفاعية، بعكس الظهيرين سالم العجالين وماجد محمود اللذين ستسند اليهما مهام هجومية بحثا عن تهديد مرمى البقعة.

على الجانب الآخر ورغم عدم اتضاح الرؤية بالنسبة للمدرب اسامة قاسم، فان البقعة ربما يستعين بعدد من لاعبيه في مراكز اخرى بحسب جاهزية لاعبيه مثل اسامة ابو طعيمة وعدنان سليمان ومحمود ابو عريضة.

ويتوقع ان يولي الفريق الجانب الدفاعي عناية اكبر من خلال تثبيت محمد محمود ومهند درسية للعب امام مرمى محمد ابو خوصة، مع التركيز على الظهيرين عمار ابو عليقة وعثمان الخطيب بضرورة فرض رقابة مشددة على النواطير وعمران، اللذين يعتبران مصدر الرزق الوفير لفريقهما.


وفي الوسط عادة ما يلعب قاسم بخمسة لاعبين، حيث ينتظر ان تسند الى ابو عريضة في حال جاهزيته مهمة حماية العمق الى جانب عامر وريكات وعدنان سليمان واسامة ابو طعيمة، فيما يتولى لؤي سليمان مهمة اللعب في الميسرة بحثا عن توفير الكرات العرضية للمهاجم محمد عبدالحليم، وربما تفرض ظروف المباراة على المدرب اسامة قاسم الدفاع باللاعب ثابت عبيدات ليلعب الى جانب عبدالحليم في المقدمة، وذلك لمنع مدافعي الجزيرة من التقدم بحرية للاسناد، وبالتالي تخفيف الضغط عن خط الوسط.

التشكيلتان المتوقعتان

الجزيرة: حماد الاسمر ونضال الجنيدي ومحمد الباشا وسالم العجالين وماجد محمود واشرف شتات ومالك برغوثي ومعتز كيلوني ورائد النواطير ولؤي عمران وفهد العتال.

البقعة: محمد ابو خوصة ومحمد محمود ومهند درسية وعثمان الخطيب وعمار ابو عليقة ومحمود ابو عريضة وعامر وريكات وعدنان سليمان ولؤي سليمان واسامة ابو طعيمة ومحمد عبدالحليم

بطاقة المباراة

الفريقان: الحسين * اليرموك

المكان: ستاد الحسن

الزمان: الساعة 4 مساءً

الرصيد النقطي: الحسين اربد 12 نقطة واليرموك 7 نقاط.

نتيجة مباراة الذهاب: فوز اليرموك 2/0

الحكام: سالم محمود واحمد مؤنس ومحمد بكار ومحمد ابو لوم

سخونة منتظرة

قد لا يكون لهذه المباراة اي تأثير يذكر على صعيد الصدارة، لكنها بالتأكيد تبدو هامة على صعيد مواقع المؤخرة، ويبدو منطقيا ان الحسين اربد يطلب الفوز ليحافظ على موقعه وسط الترتيب فهو حل مؤقت بالنسبة اليه، بينما الوضع مختلف تماما لدى اليرموك الذي تلقى ضربة موجعة امام شباب الاردن الاسبوع الماضي في اللحظات الاخيرة، واي خسارة اخرى تعني ان وضعه سيتأزم اكثر ويزداد حرجا فالاهمية لهذه المباراة لها ابعادها وفوائدها لكلا الفريقين.

ولعل حساسية اللقاء ستدفع الفريقين الى انتهاج اسلوب حذر في التعامل مع الاحداث، خشية دفع ثمن التسرع غاليا لكن مع مرور الوقت، ينتظر ان يكون فريق الحسين الذي يتسلح بعاملي الارض والجمهور هو المبادر بالتقدم صوب مناطق اليرموك الخلفية وهو يمتلك خط وسط قوي قادر على التحكم بناصية الامور، حيث يشكل علاء الشقران وعمر العثامنة ورامي سمارة المدعومين بانطلاقات محمد بلص وعلي ذيابات من الاطراف، عمقا استراتيجيا لانس الزبون وابراهيم الرياحنة في المقدمة، وهذا الثنائي قد يشكل خطرا يزعج دفاعات اليرموك ما لم يتنبه المصري وحلمي وابو حلاوة لذلك جيدا.

من جانبه يدرك فريق اليرموك اهمية عودته ظافرا لكنه سيلجأ الى اسلوب متوازن في التعامل مع اللقاء، فهو سيعمل على امتصاص حماس لاعبي الحسين وسيكون لحمدي سعيد واحمد غازي ورأفت جلال دور مزدوج في ربط خطوط الفريق وامداد محمد جابر وعمار ابو عواد ونائل الدحلة بالكرات المناسبة، لكسر متانة الخط الخلفي لفريق الحسين الذي يقوده الثلاثي عبدالله صلاح وحاتم بني هاني وسمير قازان والوصول لمرمى الحارس محمد الشطناوي.

عموما فإن اللقاء ينتظر ان يحمل طابع الاثارة، خاصة وان فريق الحسين يسعى لرد الاعتبار من خسارته في مرحلة الذهاب في الوقت الذي يأمل فيه فريق اليرموك تكريس تفوقه والعودة بالنقاط الثلاث التي ستبعده خطوة مؤثرة نحو مواقع اكثر دفئا.

التشكيلتان المتوقعتان

الحسين اربد: محمد الشطناوي، عبدالله صلاح، حاتم بني هاني، سمير قازان، محمد بلص، علي ذيابات، علاء الشقران، عمر عثامنة، رامي سمارة، انس الزبون، ابراهيم الرياحنة، حازم الصقر.

اليرموك: مازن عبدالله، ابراهيم حلمي، محمد المصري، احمد ابو حلاوة، رامي جابر، حمدي سعيد، رأفت جلال، احمد غازي، عمار ابو عواد، محمد جابر، نائل الدحلة.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات