الكشف عن 6 قواعد سرية أمريكية في فلسطين


جراسا -

كشفت صحيفة معاريف العبرية في ملحقها الأسبوعي "موساف شابات"عن وجود ست قواعد عسكرية أمريكية سرية منتشرة في مناطق مختلفة من إسرائيل، مليئة بالذخيرة والقنابل الذكية والصواريخ ومركبات من ماركات مختلفة، بالإضافة إلى مستشفى عسكري يحتوي على 500 سرير. وقد تستعين إسرائيل بتلك الأسلحة إذا قررت ضرب إيران.


ويشير دافيد عفري -قائد القوات الجوية الإسرائيلي السابق والسفير الإسرائيلي الأسبق بواشنطن- إلى أن إحدى تلك القواعد الأمريكية تقع في غرب مدينة هرتسيليا، وأخرى في مطار بن جوريون، وقواعد أخرى موجودة داخل قاعدتي عوفدا ونفاتيم الجويتين اللتين تقعان جنوب إسرائيل، وتقدر قيمة الأسلحة والعتاد العسكري الموجود بتلك القواعد بأكثر من مليار دولار.


كما يؤكد وليم أركين -رجل الاستخبارات السابق والباحث العسكري الحالي- أن تلك القواعد الأمريكية تُعد قواعد سرية، وأن معظمها عبارة عن محصنات مقامة تحت سطح الأرض، ويطلق عليها مواقع، ويتم ترميزها بالرموز التالية: "موقع 51" ويحتوي على ذخيرة وعتاد مخزّن في باطن الأرض، و"موقع 53" ويقع داخل إحدى القواعد الجوية الإسرائيلية، و"موقع 54" وهو عبارة عن مستشفى عسكري يقع بالقرب من تل أبيب ومجهز لاستخدامه في أوقات الطوارئ، ويحتوي -كما أشرنا على 500 سرير- بالإضافة إلى "موقعي 55 و 56 " وهما مخزنا ذخيرة.


كما تكشف معاريف أيضا عن وجود قاعدة عسكرية أخرى موجودة بالقرب من حدود الضفة الغربية قامت شركة ألمانية بإنشائها بتمويل أمريكي.


ووفقاً للاتفاقيات الموقعة بين إسرائيل والولايات المتحدة، تتحمل تل أبيب تأمين هذه القواعد الأمريكية وتكاليف تشغيلها، حيث يقوم جنود إسرائيليون وشركات حراسة إسرائيلية بحمايتها، بينما يشرف عليها ضباط أمريكيون من القاعدة الأمريكية بألمانيا.


تجدر الإشارة إلى أن بعض المصادر تؤكد وجود 150 جنديا أمريكيا في إسرائيل؛ لتنفيذ مهام مختلفة.



تعليقات القراء

سري للغايه
كل هالتفاصيل وقال سري
20-08-2012 11:09 AM
شاهد - سري
قواعد سرية ؟؟ سرية شو ,,معروف ان امريكا لديها قواعد عسكرية في كل العالم ...في السعودية و الكويت واسرائيل و و...وامريكا من اهم حلفاء اسرائيل ف منطقيا رايح يكون هناك قواعد عسكرية لامريكا في اسرائيل...قال سري ,,ستي في الغور بتعرف
20-08-2012 11:36 AM
Franzis Salameh
بروباكاندا صحفية ودعاية اعلامية ليس الا ففي كل العالم الصديق او الخائف من امريكا يوجد به قواعد امريكية . ولا تظنو ان يوما من الايام يمكن هزم الامريكان فهم اسياد الكون لحين الله يشاء تغيير ذلك ،اما ان يتغير بواسطة حرب فهذا لا يمكن ان يحصل ، الامريكان الان خائفوم من غزو من الفضاء وليس من العالم وهم يستعدون للدفاع عن امريكا ومن ثم العالم ،
ونحن العرب ندور علة فتة خبز لنأكلها ونحن من عمل امريكا واوروبا ، الله يجازي الي كان السبب وكل عام وانتم بخير .
20-08-2012 12:34 PM
To 3 Franzis
what are you talking about ?We did not say we want fight USA ,the News says they Just have base in Israil ??
20-08-2012 01:33 PM
مهبول / فلسطين
هرتسليا تقع على البحر ولا يوجد غربها إلا مياه البحر المتوسط ولا يوجد يابسة حتى تكون هناك قواعد عسكرية أما منطقة المطار فلا يوجد مكان متسع لإقامة قواعد عسكرية فيها بسبب وجود مصانع وبنايات فيها وهي منطقة مزدحمة بالناس
20-08-2012 04:08 PM
ابو راشد
الله بحمي اسرائيل...ويقوي عصاهاعلى..المتناحرين
20-08-2012 05:52 PM
الى 6
صح لسانك
20-08-2012 06:17 PM
ابو راشد
الى مهبول فلسطين ...اقوى قواعد امريكيا في العالم..السفن الحربية بالبحر..والغواصات..بس احنا العرب بنغرق بشبر ميه
20-08-2012 06:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات