ارتفاع نسبة الطلاق بين الفلسطينيين بسبب الخلاف بين حماس وفتح


جراسا -

وكالات - في متابعة محلية تناولت أثر النزاع الفصائلي في الأراضي الفلسطينية على الحياة الاجتماعية¡ كتبت الحياة الجديدة الفلسطينية تحت عنوان "ارتفاع نسبة الطلاق بسبب الخلافات التنظيمية" تقول:

"ازدادت في الآونة الأخيرة ظاهرة الزواج الحزبي بغزة والتي ارتبطت بالتعصب الحزبي والخلافات التنظيمية حيث بات على كل شخص الإدلاء والاعتراف بانتمائه السياسي أثناء التقدم لخطبة الفتاة وكذلك يتطلب من أهلها الكشف عن انتمائهم إن لم يكن معروفا لأن هذا هو الشرط الوحيد للموافقة على الزواج."

وأضافت: "ولا يتم الخوض في أي تفاصيل أخرى إلا بعد توفر هذا الشرط وفي حال التشابه والتوافق تظهر إشكالية عقد السهرات والأفراح حيث يتم وضع شروط جديدة تتلاءم أيضا مع الانتماء السياسي فقط."

وتابعت: "كما أدى هذا الشرط إلى حدوث العديد من حالات الطلاق بعد الزواج لعدة سنوات جراء تصاعد وتيرة الخلافات التنظيمية وفي حال عدم اللجوء إلى الطلاق فان الزوجة تتعرض لشتى أشكال العنف جراء الاختلاف بينها وبين زوجها أو أهلها أو أهله أو حتى أفراد العائلة في الانتماء السياسي."



تعليقات القراء

اردنية من اصل فلسطيني
قمة التخلف يا فلسطينية يا اهلنا! الله يريحكم من فتح وحماس. نسونا ونسوكم القضية الفسطينية بطلتوا وبطلنا نحمل او نتعرف على العلم الفلسطيني ما بنشوف غير اعلام هالتنظيمات المخربة وما بنسمع غير هتافات فتحاوية وحمساوية بطل في قضية فلسطينية . فتح معروفة من زمان شو هيي وحماس بعدت عن هدفها وما عرفت تدير قطاع غزة ايجابيا. لو اعطوكي يا حماس فلسطين كلها كان شو عملتي؟
انا ضد التنظيمات كلها لإنها ليست تحت راية منظمة التحرير حتى فتح .
الله يرحمك يا احمد الشقيري
07-03-2009 08:50 PM
ابواحمد الطفيلي
في الحديث الشريف : تنكح المرأة لاربع 0مالها وجمالها ودينها وحسبها

فختر ذات الدين تربت يداك
15-03-2009 02:15 PM
lol
ايش هالتعليق ابو احمد ... بقولوا المي في الاردن ملوثة سمعت هالشي!!!!! وفي تلجة جاي عالطريق الصحراوي
15-03-2009 10:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات