الشرع قيد الإقامة الجبرية


جراسا -

اعلن نائب وزير النفط السابق عبدو حسام الدين الذي اعلن انشقاقه عن النظام السوري في اذار/مارس الماضي الجمعة ان نائب الرئيس السوري فاروق الشرع "في الاقامة الجبرية".


وقال حسام الدين في تصريح لقناة العربية "موقف الشرع معروف، منذ فترة يحاول الخروج من سوريا. هناك ظروف تمنعه خاصة انه تحت الاقامة الجبرية منذ فترة".


واوضح هذا المسؤول السابق ان جميع المسؤولين في النظام يخضعون لرقابة مشددة من قبل الاجهزة الامنية لمنعهم من الانشقاق تحت ستار تأمين حمايتهم.


وكان حسام الدين اعلن انشقاقه في اذار/مارس الماضي احتجاجا على القمع الذي يواجه فيه النظام الحركة الاحتجاجية في سوريا وكان بذلك اول مسؤول حكومي ينضم الى المعارضة.


وردا على معلومات تم تداولها حول انشقاق الشرع وخروجه من سوريا اعلن التلفزيون الرسمي السوري السبت ان الشرع "لم يفكر في اي لحظة بترك الوطن الى اي جهة كانت"، نافيا بذلك معلومات تداولتها وسائل اعلام عدة عن انشقاقه وفراره الى الاردن.

أ ف ب 



تعليقات القراء

ابو راشد
الله يحميكي يا شام ويرفع علمك يا بشار...والله لو محلك الي بيطلع من سوريا ..لأقبره..فيها
18-08-2012 10:15 PM
عمر على
الى رفم واحد لعنك الله ولعن فشار النعجه قاتل شعبه ومدمر الشام وكيف لا وهو ابن المقبور الكافر حافظ النعجة ان نصر الله قريب على عبدة الطاغوت من العلوين والشيعة الرافضة الاسلام سينتصر على الكفرة بسوريا انشاء الله
18-08-2012 10:34 PM
ابو الحراسيس
لعنك الله يايشار ولعن روحك الى الجد الخامس ملة الكفر والمجوس
18-08-2012 10:45 PM
احمد راشد
لعنة الله على مرتزقة الناتو دمرو ليبيا والأن يريدون تدمير سوريا ولكنها ستكون مقبرتهم انشاء الله
18-08-2012 11:06 PM
عماد الامير
الى ابو راشد
قريبا جدا ان شاء الله سنرى كيف لن تكون موجودا لتعلق على خبر مقتل نشار الخشب لأنك ستكون مختبئا تحت السرير وتبكي على صاحب الرقبة الطويله وهو جثة حتى الذباب يقرف من الوصول اليهل لكثرة عفنها
18-08-2012 11:30 PM
الى ابو راشد
الله محيي البطن يلي حملك سوريارح تنتصر والله يحميك يااسد العرب
18-08-2012 11:48 PM
الى ........
يكفي غلط على الرئيس سيدكم الامبراطور بشار الاسد العظيم.وعلى محبيه..فالناتو
18-08-2012 11:58 PM
سوري اصيل وبحب الاردن
الله ينصر سوريا على الارهابيين الفاسقين
والشرع موجود بسوريا مع الرئيس بشار الاسد
19-08-2012 12:38 AM
ارجوكم النشر للمضداقيه التي نعرفها عنكم
يئات"الثورة" وصفحاتها ومواقعها ، ونبّاحوها على الفضائيات، يسرقون صور الزلزال في مقاطعة أذربيجان الإيرانية ويدعون أنها آثار مجازر الجيش السوري في بلدة إعزاز بحلب!؟

دمشق، حلب ـ الحقيقة(خاص): منذ الساعات الأولى لـ"الثورة" في سوريا ، قبل حوالي عام ونصف من اليوم، أثبت القائمون على "إعلامها" ، وتحديدا المنتمين منهما للجناح الأميركي ـ الخليجي ـ الإسلامي ـ الإسرائيلي فيها ، أنهم أحقر الكائنات البشرية التي عرفها التاريخ، وأكثرها انحطاطا ودناءة وخسة ونذالة ولصوصية، بحيث أصبح من المخجل مقارنتهم حتى بأحقر ضابط مخابرات في النظام السوري! بل إنهم أكثر قذارة من أي حشرة تدب أو تزحف على الأرض.

مسلسل سرقاتهم وكذبهم ، الذي بدأ منذ اللحظات الأولى للانتفاضة، ورغم أننا وغيرنا كشفنا المئات من قصصه الفضائحية التي يندى لها الجبين ، لم يتوقف ولن يتوقف. أما آخر حلقة حقيرة في هذا المسلسل القذر فكانت فبدأت أول أمس ، حين عمد نبّاحو"إعلام الثورة"ونصابوه ، ومعهم كبار "مثقفيه" والقنوات التي تناصرهم (مثل قناة"العربية")، إلى السطو على صور الزلزال الذي أصاب مقاطعة أذربيجان الإيرانية (شمال غرب إيران) قبل أيام ، والادعاء بأنها "جرائم السلطة في بلدة إعزاز شمال حلب"! حتى أصبحت صورة الطفل الذي يخرجه المسعفون من تحت الأنقاض، والتي ينفطر لها القلب وتقشعر لها الأبدان، "أيقونة" لكلاب "الثورة" وصفحاتهم ومواقعهم و"برفايلاتهم" الشخصية داخل سوريا وخارجها ، وعنوانا لتحريضهم الذئبي المكلوب والمسعور.

هنا مجموعة من الصور المسروقة من قبل كلاب"الثورة"، منشورة على مواقع إيرانية ناطقة بالفارسية في سياق تغطيتها لعمليات الإنقاذ في مقاطعة أذربيجان المنكوبة بالزلزال:

ـ صورة الطفل الذي يخرجه المسعفون من تحت الركام

ـ صور آخرى من الزلزال نفسه جرت سرقتها أيضا من قبل كلاب"الثورة" أنفسهم

19-08-2012 12:41 AM
الجيش الساقط
ضابط الاتصالات في "الجيش الحر"، الرائد المهندس عصام الريس ، يرسل للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية و"سي آي إي" خارطة أبراج الاتصالات السورية ورموزها!؟

أنطاكيا، تل أبيب ـ الحقيقة(خاص من : ليا أبراموفيتش + مكتب التحرير): حصلت"الحقيقة" على تفاصيل موثقة لواحدة من أكبر وأخطر عمليات التجسس التي قام بها أحد أبرز عملاء وكالة المخابرات المركزية وإسرائيل في "الجيش الحر" ، وهو الرائد المهندس "المنشق" عصام الريس ، رئيس شعبة الاتصالات في "الجيش" المذكور. ويتعلق الأمر بأسرار شبكة "أبراج الاتصالات" العسكرية في سوريا ، بدءا من إحداثيات توضّعها على خطوط الطول والعرض ، وانتهاء بالرموز "الكودية"(إشارات النداء المشفرة) التي تخص كل برج ، مرورا بالتفاصيل الأخرى مثل ارتفاع كل برج ونطاق تغطيته... إلخ. ويبلغ عدد هذه الأبراج ، وفق الجدول الذي وضعه "الجاسوس" عصام الريس ، ثلاثين برجا موزعة على مختلف المحافظات والمناطق الاستراتيجية في سوريا. وقال مصدر حزبي إسرائيلي لـ"الحقيقة" إن جهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية (أمان) "حصل من الرائد المهندس عصام الريس ، رئيس شعبة الاتصالات في الجيش السوري الحر، على خارطة تظهر توضّع الأبراج في جميع المناطق السورية قام بإعدادها بنفسه ، فضلا عن جداول (إكسل) تتضمن جميع المعلومات السرية الخاصة بها" المشار إليها أعلاه. وأكد المصدر أن ما قام به الرائد عصام الريس"يعتبر واحدة من الإنجازات الاستخبارية الإسرائيلية الأكثر أهمية لجهة ما يتعلق بسوريا منذ بداية الأزمة". وإذ لم يذكر المصدر متى حصل ذلك ، أكد مصدر "الحقيقة" في أنطاكيا، الضابط في "المجلس العسكري"، أن عملية التسليم جرت في الخامس من شهر آب /أغسطس الجاري . وأوضح الضابط بالقول "إن الريس ، الذي خدم مهندسا في الجيش السوري قبل انشقاقه ، أرسل نسخة من الخارطة والجدول المذكورين إلى ضابط وكالة المخابرات المركزية (CIA) الذي يشغّله ، المدعو George Bo ، والذي يشرف على غرفة العمليات التي أنشأتها CIA بالتعاون مع المخابرات التركية في بلدة كيليس التركية المتاخمة لبلدة إعزاز السورية لقيادة وتوجيه عمليات الجيش الحر ومسلحي جماعة الأخوان المسلمين الذين يشرف عليهم فاروق طيفور". وكشف المصدر ، الذي زودنا بنسخة طبق الأصل من جداول "إكسل" و"الخارطة" المشار إليهما، واللتين حصل عليهما من الكومبيوتر الخاص بالرائد الريس، أن إعداد الخارطة والجداول" كان أساسا بطلب من ضباط الاستخبارات الأميركية التي تستعد للقيام بعمل تجسسي نوعي يتعلق بشبكة اتصالات الجيش السوري ، لكن الرائد الريس أرسل نسخة للإسرائيليين كنوع من تقديم أوراق الاعتماد السياسية والأمنية لديهم ، وللحصول على المزيد من الأموال كثمن لهذه الأسرار"!

وبحسب مصدر تقني متخصص، فإن من شأن وقوع هذه المعلومات في أيدي الإسرائيليين والأميركيين تمكين هاتين الجهتين من استهداف جميع الأبراج بدقة متناهية، إذ يكفي تحميل الصاروخ الموجهة في أي طائرة بإحداثيات كل برج لإصابته بدقة مئة بالمئة، فضلا عن تمكين الجهتين المذكورتين من الدخول إلى الشبكة ليس للتنصت عليها فقط، بل و"التلاعب" بهوية المرسل والمستقبل كما حصل في عملية دخول الإسرائيليين على شبكة الاتصالات اللبنانية.

يشار إلى أن الشبكة المذكورة، وطبقا للوثائق التي كشف عنها موقع "وكيليكس" في أيار / مايو الماضي، أنشئت في العام 2008 من قبل شركة l'Espresso, Finmeccanica's Selex Elsag ، وهي مجموعة صناعات دفاعية إيطالية حكومية. وتستخدم الشبكة، بحسب وثائق "وكيليكس"، من قبل الجيش السوري والشرطة وخدمات الطوارىء!

يشار أخيرا إلى أن"الحقيقة" كانت كشفت في الرابع من الشهر الجاري عن الاتصالات الجارية بين الرائد عصام الريس وضابط المخابرات المركزية الأميركية "جورج بو" ، ونشرت في حينه صورة طبق الأصل عن إحدى محادثاتهما على "سكاي بي". ويومها تجنبت"الحقيقة" الإشارة لاسمه الكامل ، وذكرته باسم "عصام . ر".

ـ اضغط هنا لتصفح نسخة من جداول إكسل التي أرسها الريس للإسرائيليين والأميركيين.

ـ اضغط هنا لتصفح الخارطة التي وضعها الريس لتموضع أبراج الشبكة على الأراضي السورية وفقا لإحداثياتها المذكورة في الجداول المشار إليها .
19-08-2012 12:43 AM
الى ع
الله يحمي الشام واهل الشام.وتاج راسك الامبراطور الاسد ابن الاسد...وبلغ الشيخ .الي بقطكوا وراه يجهز يروح يستعطي ويبارك للرئيس بشار ولا تخاف فيه اكل
19-08-2012 12:51 AM
روثاوي اصيل
الى رقم 8 اللع يلعن الامبراطور الفاشل قاتل شعبه واذا كان سيدك فذهب الى الجحيم لعنده فلا تبقة في بلد ابو حسين الاب الحنون وراعي شعبه بعطف وحنان
19-08-2012 12:58 AM
المشاقبة
ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺨﺎﺋﻦ ﻟﻮﻃﻨﻪ ..
***************
**
*
ﻛﻤﺜﻞ ﺍﻟﺴﺎﺭﻕ ﻣﻦ ﻣﺎﻝ ﺍﺑﻴﻪ ﻟﻴﻄﻌﻢ
ﺍﻟﻠﺼﻮﺹ .. ﻓﻼ ﺃﺑﻮﻩ ﻳﺴﺎﻣﺤﻪ .. ﻭ ﻻ
ﺍﻟﻠﺼﻮﺹ ﺗﺸﻜﺮﻩ ”..
ﻟﻬﺬﺍ ﺍﺑﺼﻖ ﻋﻠﻴﻪ...
************
**
*************
ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ :ﺍﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻻ ﻳﺤﺐ ﺍﻟﺨﺎﺋﻨﻴﻦ
)ﺍﻻﻧﻔﺎﻝ (58

حمى الله سوريا الصمود والمقاومه
وحفظ الله امنها من رتاع الويل والليل وابناء الناتو وفواره وشد الله عزم وازم ايادي الجيش العربي السوري وشبيحته
19-08-2012 12:59 AM
أمجد
عاشت سوريا حره وعاش الرئيس الدكتور بشار الأسد وليخسأ الخونه
19-08-2012 04:02 AM
الى كونان 11 و 14
يعني بذكائك ما لقيت عملية استخبارية منشورة بالجريدة هههههههههههه

والخائن مقبور حافظ يلي باع الجولان من 40 سنة ولك القذائف يلي رماها على شعبه كافية لتحرر فلسطين مش بس الجولان

( ترونه بعيدا ونراه قريب ) النصر قادم قادم باذن الله
19-08-2012 10:03 AM
رفيق الاحزان
الله يحفظك يا سوريا ويهزم الجيش الحر ومرتزقته اتباع الدولار واعوان الغرب
19-08-2012 10:25 AM
ابو راشد للمشاقبه
الله حيك يا اصيل كل عام وانت بخير يا رجل يا ابن الرجال..فعلا جراسا ما بدخلها الا الرجال الغانمين...ومش مشكله معنا مكانس لدار ع الامير الكذاب.
19-08-2012 10:49 AM
ابوعونaa-alaa
لماذا (بابا عمرو) بالذات يريد الفرس و المجوس الإيرانيون و العلويون الإنتقام منها ؟



إليك الجواب :

قبيل معركة القادسية طلب قائد الجيش (سعد بن أبي وقاص) رضي الله عنه مددًا من أمير المؤمنين (عمر بن الخطاب) رضي الله عنه ليستعين به على حرب الفرس، فأرسل أمير المؤمنين إلى سعد رجلين فقط، هما : (عمرو بن معد يكرب) ، و(طليحة بن خويلد) ، وقال في رسالته لسعد : إني أمددتك بألفي رجل. الطبراني. وعندما بدأ القتال ألقى عمرو بنفسه بين صفوف الأعداء يضرب فيهم يمينًا ويسارًا ، فلما رآه المسلمون هجموا خلفه يحصدون رؤوس الفرس حصدًا ، وأثناء القتال وقف عمرو وسط الجند يشجعهم على القتال قائلاً : يا معشر المهاجرين كونوا أسودًا أشدَّاء ، فإن الفارس إذا ألقى رمحه يئس ، فلما رآه أحد قواد الفرس يشجع أصحابه رماه بنبل، فأصابت قوسه ولم تصبه ، فهجم عليه عمرو فطعنه ، ثم أخذه بين صفوف المسلمين واجتز رأسه وقال للمسلمين: اصنعوا هكذا ، وظل يقاتل حتى أتمَّ الله النصر للمسلمين. الطبراني.

توفي رضي الله عنه في حمص ودفن فيها في منطقة سميت فيما بعد بابا عمرو. فهل عرفت سبب الهجمه الشرسه على بابا عمروا ؟؟؟

وسبب الصمود الاسطوري ؟؟؟؟

هل تعلم أن حمص تحوي فيها ثاني أكبر مقبرة في الإسلام بعد البقيع في المدينة المنورة و هي مقبرة الكتيب , و هل تعلم أن حمص مدفون بأرضها الطاهرة 400 صحابي من صحابة رسول ، و هل تعلم أن الخالدية سميت نسبة لسيف الله المسلول " خالد بن الوليد "رضي الله عنه ، وفيها قبره و مسجده وترك فيها الكثير من أولاده و أحفاده من بني خالد .

وهل تعرف أن بابا عمرو سميت نسبة للصحابي الجليل "عمرو بن معد يكرب "رضي الله عنه ، وفيها مسجده و قبره رضي الله عنهما.
19-08-2012 11:47 AM
بلا مسخره
انا من باباعمرو يا سيد ابوعون وكلامك غلط نحن في سوريا طائفه وحده
19-08-2012 08:48 PM
بس للعلم
يا ابوعون باباعمرو كلها مهربون من البدو فقط للعلم وهي منطقتي وانا اعرف منك
19-08-2012 08:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات