لماذا تبالغ كوريا الشماليه في تقدير اضرار الفيضانات الاخيره ؟!


تؤشر الارقام الاحصائيه الصادره عن السلطات الرسميه في كوريا الشماليه ، بشأن نتائج الفيضانات الاخيره الناجمه عن هطول الامطار على تناقضات واضحه ، ومبالغات كبيره ،تؤكد عدم مصداقية الدولة والاعلام الرسمي ليس في هذه المسأله فحسب ، بل في جميع القضايا المتعلقه بالشأن الكوري الشمالي المحلي والاقليمي والدولي .

فقد صدرت تصريحات وانباء رسميه مبالغ فيها ، وبتعليمات من الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ يون نفسه، حول الاضرارالبشريه والماديه االتي الحقتها الفيضانات الاخيره باجزاء من البلاد .
ويبدو ان الهدف من هذه المبالغات ، هو الحصول على مساعدات ماليه وعينيه من المجتمع الدولي ، تفوق الاضرار الحقيقيه ، لتغطية النقص الحاصل في المواد الغذائيه، ومتطلبات الشعب الاساسيه ، والناجمه عن سياسات النظام الكوري الشماليه العسكريه ،التي ارهقت البلاد ، وجعلت الاقتصاد الوطني على حافة الافلاس . كما سيخصص الفائض من هذه المساعدات لكوادر الحزب الحاكم .

ومما يؤكد حجم المبالغه في الاضرارالافتراضيه للفيضانات في كوريا الشماليه ، مانشرته وكالة الانباء الانباء المركزيه الكوريه الشماليه بهذاالصدد .

فقد نشرت الوكالة في 4 اب الحالي خبرا قالت فيه :" ان الفيضانات الاخيره التي سببتها امطار قدرت كميتها ب 442 ملم ادت خلال شهري حزيران وتموز الماضيين الى وفاة 169 شخصا واعتبار 400 شخص من المفقودين .

فكيف يمكن ان يؤدي سقوط امطاربكميات اقل ، كما جرى مؤخرا ،الى خسائر تفوق كثيرا تلك التي حدثت حين هطلت امطار بكميات اكبر كالتي هطلت في السنوات السابقه ؟؟

ففي عام 1995، شهدت كوريا الشماليه واحدة من اسوأ الفيضانات في تاريخها بسبب هطول امطاربلغت كمياتها 1.092 ملليمترا ، ادت الى وقوع 240 اصابه
.
وفي صيف عام 2011، بلغ كمية الامطار 564 ملليمترا نجم عنها 56 اصابه

اي ان كميات الأمطار الاخيره في تموز الماضي والمقدره ب -440 ملم - هي أقل من نصف تلك التي هطلت عام 1995، وهي 1.962
لكن عدد الاصابات نتيجة الامطار الاخيره يقدرب ثلاثةاضعاف عددها عام 1995
رغم ان العكس ينبغي ان يحدث !!!
فقد قدر مسؤول كوري شمالي الاصابات الاخيره ب 169 وفاة وفقدان 400 شخص
فكيف يمكن لعاقل ان يستوعب ذلك ؟؟ هذا أمر يصعب تصديقه" حسب مسؤول كوري جنوبي وخبراء فاموا بعمليات تدقيق للارقام الاحصائيه الصادره عن المسؤوليين في كوريا الشماليه حول خسائر الامطارالغزيره التي تعرضت لها البلاد خلال السنوات السابقه .

ولم يتوقف الامرعلى المبالغه بالاضرار الناجمه عن الفيضانات ، بل ان هناك شكوكا ايضا حول الفترةالزمنيه التي تواصل فيها هبوط الامطارالاخيره .
فقد اكدت وكالة انباءكوريا الشماليه المركزيه ، ان الامطار بدات بالهطول في منتصف تموز الا ان وسائل اعلام رسميه شماليه اخرى نشرت في 4 اب ان الامطارالمدمره بدات بالهطول منذا واخر حزيران رغم ان هذا الشهر وحسب تقاريرعلميه يتصف بالجفاف ؟؟

اضافة الى ذلك ،هناك تساؤلات حول تعليمات وقرارات الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون المتعلقه بهذاالموضوع
.
اذ ذكرت وكالة الانباء المركزيه الكوريه الشماليه الاسبوع الماضي ان الرئيس رغم الاضرارالافتراضيه المبالغ فيها التي لحقت بالبلاد جراء الفيضانات الاخيره ، فان كل مافعله، وبعد عشرة ايام من بدء هطول الامطا ر المدمره ،هو الاكتفاء باصدار أمر لمساعدة المناطق المنكوبة على التعافي، ولم يقم باي اجراءاخر ، في حين ان الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج ايل تصدى عام 2006 لفيضانات مماثله باجراءات اكثر حزما حين الغى دورات رسميه مقرره للألعاب الجماعية .

ويؤشر ذلك على ان الرئيس الكوري الشمالي الحالي يعرف في قرارة نفسه ان هناك مبالغات رسميه هونفسه امر فيها فيما يتعلق بالمبالغه في تقديرالاضرا ر. الامر الذي دفعه الى عدم اتخاذ قرارات جديه لمواجهتها .

من كل ماسبق نصل الى النتيجه التاليه :
حين تنعدم مصداقية الدولة مع مواطنيها ومع المجتمع الدولي ، تصبح كل تصريحات مسؤوليها مثار ريبه وشكوك، خاصة في غياب الاعلام الحرالذي يعتبرعين واذن الشعب وضميره والناطق باسمه وهو الغائب الاكبر في كوريا الشماليه وجميع الدول التي تضطهد شعوبها ممايسر لهذه الدول التمادي في ضلالتها وفي امتهان الكذب على شعوبها والمجتمع الدولي لتكريس هيمنتها على شعوبها



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات