النفط يرتفع عن 44 دولارا والسوق تنتظر بيانات البطالة الامريكية


جراسا -

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الامريكي متجاوزة 44 دولارا للبرميل يوم الجمعة بعد هبوطها أربعة بالمئة الجلسة السابقة وذلك بفضل تراجع الدولار وترقب اجتماع أوبك في منتصف الشهر الجاري.

ومن العوامل التي دعمت أسعار النفط تفاؤل الصين بأن الاقتصاد المحلي يتجه للانتعاش ووعود رسمية بمزيد من اجراءات التحفيز عند الضرورة.

وتترقب الاسواق يوم الجمعة بيانات الوظائف والبطالة لشهر فبراير شباط الماضي التي يتوقع أن تظهر ارتفاع البطالة الى أعلى مستوى منذ 25 عاما في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وهوت أسعار النفط نحو أربعة في المئة يوم الخميس مقتفية أثر أسواق الاسهم اذ هوت مؤشرات الاسهم الامريكية الرئيسية بسبب تحذير شركة جنرال موتورز من احتمال اشهار افلاسها واستمرار المخاوف بشأن مصير القطاع المصرفي الامريكي.

وحذرت وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من أن أسعار النفط المرتفعة من شأنها أن تبطيء انتعاش الاقتصاد العالمي قائلة انه ينبغي لاوبك أن تدرس تلك الاثار قبل أن تتخذ قرارا بشان تخفيضات انتاجية اضافية في اجتماعها القادم في 15 من مارس اذار.

وبحلول الساعة 1020 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر النفط الامريكي لعقود ابريل نيسان 69 سنتا الى 44.30 دولار للبرميل.

وكان العقد هبط يوم الخميس 1.77 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 43.61 دولار للبرميل.

وزاد سعر مزيج برنت 43 سنتا الى 44.07 دولار للبرميل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات