معاريف: حماس اعتقلت مسؤول حزب الله في غزة لاستمراره باطلاق الصواريخ على اسرائيل


جراسا -

 ادعت صحيفة "معاريف" ان جهاز الامن الداخلي التابع لوزارة الداخلية في حكومة حماس اعتقل امس الاول الأربعاء احمد عبد الله صلاح من منطقة جباليا والذي وصفته الصحيفة بالمسؤول المركزي عن خلايا حزب الله في قطاع غزة ومنسق نشاطاتها، وذلك بسبب اطلاقه صواريخ باتجاه اهداف اسرائيلية دون التنسيق مع حماس وذلك ليلتحق بنائبه رشاد ابو حلبية الذي اعتقلته حماس قبل شهر.

ونقلت الصحيفة عن ما اسمتها بالمصادر الامنية الفلسطينية قولها بان حماس اعتقلت احمد صلاح بعد ان قام عناصر مجموعاته باطلاق الصواريخ دون التنسيق مع حماس، اضافة الى عدم التزامه بالتعهد الذي قطعه على نفسه امام حماس بادخال انتحاريين الى داخل الخط الاخضر لتنفيذ عمليات هناك.

مصدر امني في حكومة حماس اكد نبأ اعتقال احمد صلاح لكنه رفض اعطاء الاسباب الموجبة، وفقا لصحيفة "معاريف " التي نقلت بعض ما ادعته من اقوال منسوبة للمصدر الذي رفضت تعريفه.

وفي اطار التعريف الشخصي بـ احمد صلاح قالت الصحيفة بانه كان احد ضباط المخابرات العامة الفلسطينية واجرى قبل خمس سنوات اتصالات مع حزب الله اللبناني الذي بدأ بتشغيله لصالحه ونجح بدعم مالي من الحزب في اقامة مجموعات مسلحة في مختلف انحاء القطاع تضم عشرات المسلحين.

واعتقل قبل ستة اشهر على يد أجهزة الامن التابعة لحماس التي ضبطت معه اجهزة اتصال ومبلغ 300 الف دولار ما اثار شكوكها بانه يعمل لصالح فتح وان هدفه جمع المعلومات وتنفيذ عمليات ضد حماس في غزة، ولكن حماس صدمت حين ادركت ان حزب الله يعتبر احمد صلاح ذخرا مهما له فمارس ضغوطا كبيرة جدا لاطلاق سراحه.

وافرجت حماس عنه استجابة لضغوط حزب الله وبعد ان اتفقت معه على تنسيق نشاطاته معها، لكن حزب الله واصل تشغيل خلاياه بشكل مستقل دون ان ينظر لمصالح حماس مثلما حدث في يوم الذكرى السنوية لاغتيال عماد مغنية، حيث طلب حزب الله من مجموعاته اطلاق الصواريخ رغم سعي حماس ومصلحتها في حفظ الهدوء النسبي تمهيدا للتوصل لاتفاق التهدئة، والحديث لـ "معاريف".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات