عودة حماس خطيئه .. قد لا تُغتفر


هنالك كولسات وأحاديث تدور خلف ابوابٍ موصده, وهنالك تباشير لا نستطيع القفز عنها او اظهار عدم الاكتراث بها, ومنها حراسه أمنيه مشدده ومواكب رسميه لاعضاء في حركه سياسيه لا يتمتعون بأي صفه دبلوماسيه,,وعلى رأي الشاعر سيأتيك بالأخبار من لم تزودِ...
في تسعينيات القرن المنصرم كان لحماس مكاتب في عمان والمدن الاردنيه وكانت لهم ايضاً استثمارات, ولن ننسى ابان تعرض رئيس مكتبها السياسي للاغتيال ما قامت به القياده من قرار جريء لو لم يُتخذ لكانت الأمور الآن في غير نصابها,هنالك خطوط حُمر يجب ان تُحترم ولا يجوز تجاوزها او القفز عنها تتمثل بقيم المواطنه الحقه وما يترتب عليها من واجبات الانتماء والولاء اشك في صدقيتها عند البعض منهم..
قرار عودتهم سيخلط الاوراق على الطاوله وتحتها, ومقايضة عودتهم بمشاركة الاخوان في الانتخابات سيؤجج الشارع المنتمي للتراب الاردني أصولاً ومنبتاً, ولا اعرف مما تتوجس الدوله من مشاركة الاخوان او عدمها في وقتٍ نحن أحوج الى مقارعة الفاسدين أولاً لا انتخابات قد لا تسمن او تُغني من جوع..
هنالك اشارات بعث بها اصحاب الاجندات من الباحثين عن برستيج المناصب لرأس الدوله يتباكون على حقوقٍ كفلها لهم الدستور متناسين الواجبات التي تحتم عليهم احادية الولاء والانتماء للوطن الذي فتح ذراعيه مرحباً بهم بالرغم من رفضنا المطلق لأن يتنصلوا لقضيتهم الاساس والتي اعتبرُها قضية كل مسلم يرى في الاقصى الجريح مقدساتٍ ومعراج رسولنا الكريم عليه افضل التسليم.. نحن على ارض الرباط ومنبت الرجال الأشاوس ممن خضبوا بدمائهم الزكيه ثرى فلسطين من اجدادنا وابائنا عليهم الرحمه نرى في الأفق وطناً رحباً لا من خرم إبره كرسي او منصب او سجادةٍ حمراء ندلف تباعاً فوقها..
لتكن عمان قبلة العرب ولكن ضمن احترام الآخر وحقه في وطن الاباء والاجداد لا تقاسم الغنائم اذا ما أثخن او اعترته توجسات البعض,,برغم فقرنا وضيق ذات اليد لم نتوانى يوماً من دعم الملهوف ,,قدمنا دون منّه ليس للأخوة والاشقاء بل طالت قارات الأرض بما رحبت, ولا زلنا نكرم الضيف ونغيث الملهوف لكن على ان لا يتعدى الضيف على كرامتنا او ان يضع يده في خرج الفرس الذي اركبناه..
حماس طارت من عمان الى الدوحه وحطت على ارض الشام في دمشق انتفعت ونفّعت, وارتبطت مصلحياً بالمُلّات في طهران ,, وعادت ادراجها الى الدوحه وفي القادم من الايام الى عمان ون وي..فهل يحق للدوله ان تبرم اتفاقيات مع تنظيم سياسي معين لا يحمل صفة الدوله؟؟السؤال برسم الاجابه مطروح ولكن قيل النصيحه كانت تباع بجمل واليوم ليس هنالك من يأخذ بها ولو ببلاش...المنطقه برمتها على صفيح ساخن, شمالنا البحر متلاطم وغربنا عدو لا يرحم وجنوبنا الاشقاء تركونا على بوز المدفع دفاعاً عن بترولهم وكراسيهم,,وشرقنا يُقتل الانسان على الهويه فأين نحن في تلك الخارطة الدوليه التي يُعاد رسم حدودها اليوم؟؟



تعليقات القراء

مش مهم
دكتور نصر أن مستغرب إنه ما في تعليقات على مقالك.الناس تعودت تقرأ أخبار غادة عبد الرازق ويسرا.طيب انت الله يسامحك ليش مادورت موضوع عن هيفا وهبي؟يعني موضوع عودة حماس ونتائجه الكارثية على الاردن يمكن مش محرز يتناقش بين الاردنيين. دولة داخل دولة مثل حزب الله بلبنان وحماس نفسها بغزة وانقلابها على الشرعية مش بالحسبان عند الاردنيين.يمكن فلوس قطر أهم فكرك؟
12-08-2012 04:37 PM
لا تقارن
الى 1 مش مهم ماهى النتائج الكارثيه لعوده حماس الى الاردن معلش كلامك مردود عليك يا من تروج الفتن دوله داخل دوله لا يا ......... الاردن دوله مستقله بقيادتها وبشعبها وبارضها وحماس ليست حزب الله اقصد حزب اللات وحماس لم تنقلب على الشرعية فى غزة بل هى حكومه منتخبه من الشعب ارجوك لا تقول كلام لا تفهمه ارجو منك الاهتمام فى امور الفنانين والراقصات لعلك تصيب فيها سلام يا مش مهم
12-08-2012 08:37 PM
يا للخسارة
فهم سطحي جدا للسياسة. مبدأ حماس هو لا للوطن البديل تماما كما هو مبدأ دولتنا الاردنية. أم تعتقد أن حماس ستترك غزة وتأتي عندك ؟ اذا كنت تبحث عن منصب وتريد أن تثير الجلبه فان موضوع حماس لا يعني الكثير من الناس .لا تكتب أفضل
13-08-2012 01:48 AM
احمد البطاينه
لا منضمات علي الساحة الاردنيه لن ننسي الجبهه الشعبيه ولا النضال ولا الصاعقه ولا فتح ولا طاهر دبلان ولا الكفاح المسلح اللذي دمر ودمر في الشارع الاردني والعلاقة مابين الشعبين التي دمرت بوجود هذه المنضمات داخل الارض الاردنيه نحن أبناء الستين نعرفها تماماً ماذا حصل بنا كأردنيين فكفانا تواجد حماس وغير حماس هناك علي الارض الفلسلطينيه لاعلي الارض الاردنيه مواطنين اهلا وسهلا وعلي الرحب والسعه مثل اي مواطن عربي لا ارقام
13-08-2012 10:02 AM
الى تعليق3
من اخبرك بلا للوطن البديل هل انت من تضع السياسات لدى الحركه لتكون متيقن من الطرح الاعلامي فحسب, وكيف لا والاخوان بمجملهم من اتباع حماس ويسعون دون كلل او ملل للسلطه في الاردن في الوقت انهم نسوا وطن الاباء والاجداد ومسرى نبينا عليه افضل التسليم ويبحثون عن مقعد في العبدلي او كرسي على الدوار الرابع..
13-08-2012 11:26 AM
الى 5
لا اخوان ولا غيرهم . كل الفلسطينيين لن يرضو بأي وطن بديل. هل أصلا الكلام عن الوطن البديل كلام يدخل العقل. هل بامكانك ان تتصور ان لا يبقى ولا مقدسي فلسطيني مسلم عربي في مدينة القدس ؟ هذا ممكن في حالة استخدام اسلحة دمار شامل -لا قدر الله- . والمسألة عند جماعة الاخوان وحماس عدا عن كونها وطنية فهي عقائدية كما هي عقائدية عندنا جميعا ان المسجد الاقصى لنا
14-08-2012 12:37 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات