اغلاق

اندلعت مشاجرة


أردت أن ابدأ مقالي بهذا العنوان الذي أصبح من التراث الأردني نسمع به يوميا, صباحا و مساء . اذا انه لا يمر يوم يخلو فيه من المشاجرات .
ما الذي يجري على الساحة الاردنية ؟!!!!!!!!!
حالة من التأزم و الاستنفار يتم فيها استخدام الاسلحة النارية( رصاص حي ) والاسلحة البيضاء ( القناوي و السيوف والسكاكين ). هذه هي الجولة الاولى وبعدها تبدأ الجولة الثانية وعادة ما تبدأ بحرق عدد من الاطارات وتكسير السيارات وقطع الطريق العام وإغلاق الشوارع وتخريب الممتلكات العامة والخاصة للأسف .
بعد ان يزداد الوضع سوء ويصبح اكثر سخونة تبدأ الجولة الثالثة وتتمثل بحضور قوات الامن العام وكعادتها تصل متأخرة قبل النهاية بقليل التي تكون قد حسمت في الجولة الثانية ومع حضور قوات الدرك يبدأ انتشار الغاز المسيل للدموع في المنطقة ويبدأ الدفاع المدني بنقل المصابين .
بعدها نسمع الخبر التالي على لسان الامن العام بأنه تمت السيطرة على المشاجرة .
وقد امتدت هذه المشاجرات لتصل الى الجامعات الاردنية لتصبح ساحات حرب بين الطلاب .
والمتابع للأحداث يرى آنا المشاجرات تجوب محافظات الأردن بلا استثناء ومحافظة العاصمة كعادتها في كل شيء لها الحصة الأكبر في المشاجرات .
وأتساءل لمصلحة من تثار الفتنه بين أبناء الأردن في هذا الوقت والاضطرابات من حولنا على مسافة قريبه في دول الجوار .

’ في اشي غلط ’



تعليقات القراء

خالد الراشد
ما حدى عارف شو الي بصير بس في اشي غلط
09-08-2012 10:22 PM
حامد يا زيد
مقال رائع
10-08-2012 04:51 AM
الله محيي الجيش الحر
الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر
12-08-2012 12:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات