عندما يبكي الوطن


ماحدث اليوم في منطقة الدامخي جريمة نكرا يندى لها الجبين , ماحدث اليوم لم يكن دفاعا عن الشرف او الكرامة بل كان اعتداءا على الوطن , ماحدث اليوم واكرر ليس مشاجرة عشائرية بل مجموعة من المحتجين هاجموا شركة المناصير محتجين على عدم تعيينهم في الشركة وتعيين ابناء الوطن , وكون الشركة تقع بالقرب منهم هاجموها عتبا على عدم تعيينهم والحمد لله النتائج كانت طيبة عدد الوفيات 02 , وعدة جرحى شيء يرفع الرأس وشهامة ورجولة مارسها مجموعة من ابناء الوطن .وهنا ستكثر الاستثمارات وسيفتح باب الخير على الاردن والكل سيأتي ليستثمر في الاردن لان الحصيلة كانت قتيلان وعدة جرحى , دولة داخل دولة واسلحة رشاشة تلعلع في الهواء ووطن يلهث .
نعم ستأتي الاستثمارات للاردن بعد هذه الحادثة مباشرة واتوقع اليوم ستصل المليارات من دول الخليج للاستثمار في الاردن وسنقضي على البطالة وسنسدد مديونية جامعة مؤتة ومستشفى الملك المؤسس وسندعم الجامعات لاستقبال الطلبة وسينهض الوطن ...نعم هذا اليوم بالذات يوما استثنائيا في تاريخ الاردن واقترح انا الختيارة طعيسة ان نجعل هذا اليوم عيدا وطنيا نُعطل فيه الوطن بأكمله ونرقص على اصوات العيارات النارية .
ياخسارة عليك ياوطني كيف نذبحك بسكين باهتة ودم بارد ياوجعي عليك ايها الوطن كم تحملت من عناء من طعنوك والان يريدون ان ينقّضوا عليك ليذبحوك ..
ماذا سنقول لامهات من قُتلوا في هذا اليوم ؟ وماذا سيقول لهم الوطن ؟ . بالامس ودعنا شابا من عشيرة الدعجة قتله محتجون واليوم نودع شبابا اخرين لاذنب لهم الا انهم يعملون من اجل لقمة العيش بعيدا عن اهلهم وذويهم ...
ماذا ستقول دولة فايز الطراونة لامهاتهم وكيف تعزيهم ؟؟ هل تستطيع ان تتناول افطارك هذا اليوم بالله عليك اخبرني ماذا ستقول لهم ؟ اعرف ماذا ستقول سنحاسب المتسبب وانا لله وانا اليه راجعون ..
ماذا سنقول لابناء من قُتلوا في هذا اليوم عظم الله اجركم ام عظم الله اجرنا نعم ماذا سنقول في حادثة نكراء بشعة .
ماذا سيقول حسين باشا المجالي وهل سيردد مصطلح " الامن الناعم " ؛ مصطلح جميل قبح به الوطن وجعله عبارة عن ساحة عراك واستعراض عضلات , انا اقول لك ياباشا الامن الناعم يكون عندما تكون العقول ناعمة والقلوب نابضة ولكنه لاينفع عندما تتعطل العقول .
استميحكم عذرا لاني اكتب مااحس به ولاني افكر بصوت عال .



تعليقات القراء

الشبلي
سلمت يمناك ... و الله وطني يؤلمني :(
10-08-2012 09:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات