طاعون الربيع العربي يهدد الاردن


كيف نُفسِر الحراكات الشعبية المختلفة المستمرة منذ سنة واكثر؟
كيف نُفسِر هذا الفساد المستشري في معظم مؤسسات الدولة؟
كيف نُفسِر سلبية الدولة في التعامل مع قضايا الفساد والفاسدين ؟
كيف نُفسِر ازدياد الجرائم وحالات الانتحار اليومية في مختلف مناطق المملكة؟
كيف نُفسِر حالة الاحتقان والاحباط والغضب والخوف التي يشعر بها المواطن الاردني ؟
كيف نُفسِر متوالية رفع اسعار المحروقات المستمر على مدار سنوات متتالية؟
كيف نُفسِر رفع اسعار البنزين الذي تم قبل اشهر بتوجيه من صندوق النقد الدولي الحريص على تقويض اقتصاد الدول وافقارها؟
كيف نُفسِر اجتماع الصهيوني الحاقد برنارد هنري ليفي مع اعلاميين اردنيين وتزويدهم بالتعليمات والاموال تحت انظار الحكومة الاردنية ؟
كيف نُفسِر تصريحات الصهيوني كيسنجر" بضرورة هدم جدار الامان في الاردن كي تلتحق الاردن بساحات التوتر الممتدة في سوريا والعراق ولبنان ؟.
كيف نُفسِر تصريحات الصحف العبرية المستفزة التي تنادي علانية بالوطن البديل وكأنه تحصيل حاصل؟
كيف نُفسِرالمهازل الاعلامية التي وصلت لدرجة اشهار المسدس في حوار تلفزيوني من قبل نائب في البرلمان، ويتضح ان هذا النائب وياللصدفة يحمل الجنسية الامريكية؟
كيف نُفسِر احداث الشغب والعنف الذي تجاوز حدوده في جامعة اليرموك وجامعة مؤتة؟
كيف نُفسِر استفزاز واستهداف رجال الامن والشرطة ؟
كيف نُفسِر احداث الشغب وحرق الاليات ومقرات الشرطة التي احدثها مرتزقة ليبيا وثوار الناتو ، بل كيف نفسر تواجد هؤلاء العملاء الذين جلبوا الاستعمار لبلادهم على الاراضي الاردنية؟
كيف نُفسِر وجود مجموعات ارهابية في الاردن تخطط لاحداث تفجيرات بهدف اتهام سوريا؟
كيف نُفسِر قيام نحو (150) شاب من جماعة الاخوان المسلمين وجبهة الاسلامي بتلقي تدريبات عسكرية في ليبيا تضمنت كيفية اطلاق صواريخ "الآار.بي.جي" و "الكاتيوشا" .. واستخدام "الكلاشنكوف" , بإشراف ثوار الناتو الليبيين ؟
كيف نُفسِر الاعتصامات المتصاعدة للايتام ومجهولي النسب واستهداف وزارة التنمية والتطاول عليها ، وكيف نفسر تهديداتهم وتصعيد مطالبهم ومن هي الايدي الخفية التي تحركهم وتقوم باستغلالهم؟
كيف نُفسِر التدخل المشبوه للسفير الامريكي والسفيرة الفرنسية في شؤون البلاد؟
كيف نُفسِر وجود خلية ارهابية مسلحة في حي الكمالية تخطط لاعمال عنف تهدد امن الوطن واستقراره؟
كيف نُفسِر تصريحات نتنياهو الاخيرة بأن الأردن وبعد طول مكابرة سيتعرض خلال أشهر قليلة جدا، الى إضطرابات سياسية، وسيلحق بالفوضى السياسية قريبا، وبأن اسرائيل قد سعت لدب الفوضى في الأردن، لكن الأردن بقي عصيا على تلك المحاولات، وكيف نفسر وقاحته اللامتنهية عندما يصرح بأن ما يحدث في سوريا من مجازر لن يكون بقسوة ما سيحدث في الأردن؟
اسئلة كثيرة وتساؤلات بحاجة الى اجابات ، لكن مهما كانت الاجابات فان الوضع مقلق جدا ، وكثير من المواطنين يستشعرون الخطر القادم ، ولكن للاسف لا توجد اية استعدادات لمواجهة هذا الخطر وكأن الناس مستسلمون للمخاطر والاهوال القادمة وكأنهم فقدوا القدرة على المبادرة ، وكأنهم ينتظرون امرا عظيما وهم ساكنون بلا حراك ، بل ان الفئة المثقفة والواعية لا تبذل الجهد المطلوب للتحذير من الاخطار والتسلح بالوعي الكافي والتكاتف، والتعامل مع الحرب النفسية والمعلومات المضللة، واثارة الفتن، وكيفية الاستعداد للمرحلة المقبلة التي لا تبشر بالخير .



تعليقات القراء

الاردني المهاجر
العنوان خطا

انه خير وليس طاعون فبعد ان اجدبت الارض العربيه من الاحرار هاهم يتحركون شرقا وغربا لاسقاط الانظمه العفنه الواحد يتلو الاخر حيث بدا من باب تونس ولن ينتهي على ابواب صنعاء؟؟؟؟؟
09-08-2012 05:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات