أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم


أيها الشعب الأردني الباسل الأبي، كل عام وأنتم بألف خير، ونحن في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل لعام 1433 هجرية الموافق لأغسطس/آب من عام 2012 ميلادية. كل عام وأنتم بألف خير مسلمين ومسيحيين ومن أي ديانات أخرى، ممن يقيمون على أرض المملكة الأردنية الهاشمية الأبية، أرض العز والمجد والحشد والرباط.

أيها الشعب الأردني من شتى المنابت والأصول، مكتوب عليكم أن تشدوا الأحزمة وذلك لأن الأمة باتت تتجه إلى منعطف خطير، ومكتوب عليكم أيها الأنصار الكرام أن تشرعوا أبوابكم لاحتضان إخوة لكم من المهاجرين الذين تشردوا من ديارهم في سوريا الحبيبة، وذلك في ظل ما يتعرضون له من ذبح وتقتيل واعتقال وتعذيب وتنكيل، وفي ظل ما يتعرض له أطفالهم من ذبح بالسكاكين، وما تتعرض له حرائرهم من اغتصاب وإذلال.

أيها الأنصار من أبناء الشعب الأردني الباسل، هلموا لنجدة إخوانكم وأخواتكم وأبنائكم وأطفالكم وحرائركم من أبناء وبنات وأطفال وحرائر الشعب السوري الشقيق، والذين تتعرض مدنهم وبلداتهم للقصف بالمدافع الثقيلة وراجمات الصواريخ والمروحيات، بل وللقصف بطائرات الميغ وغيرها من وسائل الدمار.

أيها الأنصار من أبناء الشعب الأردني الباسل، حيا على الجهاد، وتقاسموا لقمة العيش مع أشقائكم السوريين الهائمين على وجوههم في بقاع الدنيا، وذلك بعد أن أعمل في رقابهم الطاغية المعتوه بشار الأسد وشبيحته الرمح والسيف والمدفع والسكين، وذلك بدعم فاضح جهارا نهارا من شبيحة قم وطهران ومن شبيحة كربلاء وشبيحة نوري المالكي العراقي وشبيحة رأس الفتنة المدعو حسن نصر الله، لا نصرهم الله أجمعين. آمين.

أيها القائد الهاشمي عبد الله الثاني، والذي طالما نعتناه بالقائد المحبوب، هناك ضيوف كرام يطرقون بوابات مملكتكم العامرة، ضيوف سوريون من بلاد الشام ضاقت بهم الدنيا بما رحبت بعد أن تعرضوا وما يزالون يتعرضون للويل والهوان، فافتح لهم بوابات الديار العامرة على مصراعيها، وأنزلهم في الديار الأردنية الهاشمية العامرة منزلا عزيزا كريما، ولا تبقيهم في حر الصحراء في المفرق وغيرها، فبينهم شيوخ وعجائز وأطفال لا يحتملون حر الصحراء، ولا هم اعتادوا عليه في ديارهم في وقت مضى.

أيها الملك الإنسان، والدكم الملك الراحل الحسين بن طلال، رحمه الله، كان احتضن في الديار الأردنية الهاشمية العامرة إخوة لنا كرام من سوريا، كانوا فروا بجلودهم من ظلم الطاغية حافظ الأسد، بل وإن قسما منهم كان فر بدينه في مرحلة ما قبل حافظ الأسد، وها هم عاشوا بين ظهرانينا كراما نشامى، ولم نعهد عليهم سوى حسن الخلق وطيب المعشر وحسن الانتماء لوطنهم الثاني، المملكة الأردنية الهاشمية. أيها الملك الأردني الهاشمي الإنسان، نناشدكم ونهيب بكم بأن هيا احذوا حذو والدكم، بل وحذو جدكم عبد الله المؤسس، رحمه الله، وذلك في ضرورة الاهتمام باللاجئين السوريين على التراب الأردني.

يا عبد الله الثاني، أيعقل أن يبقى إخوة لنا سوريون في جحيم مخيم الزعتري في صحراء المفرق الأردنية، وسط لهيب الشمس نهارا وصقيع البرد ليلا، ووسط عواصف من الأتربة والغبار على مدار الساعة، وذلك دونما جدار يقيهم شر العواصف أو سقف يحميهم من شر أشعة الشمس الحارقة؟! نهيب بالملك الإنسان سرعة إغاثة إخواننا وأطفالنا من اللاجئين السوريين، والإيعاز لمن يلزم من أجل تحسين ظروف عيشهم على الفور.

أيها الملك الإنسان، والله إن دينارا لإغاثة إخواننا السوريين وتحسين أحوال معيشتهم وتأمينهم بلقمة العيش وحبة الدواء، لهو أنفع وأجدى من دينار يصرف في أي مجال آخر كان، وخاصة في هذه الأوقات العصيبة التي يمر بها أشقاؤنا السوريون، وما يتعرضون له من قمع واستبداد. أيها الملك الإنسان، اطرقوا أبواب كل الدنيا، وذلك من أجل إغاثة الشعب السوري الشقيق، بل ومن أجل محاولة تخليصه من أنياب الطغاة والعتاة والمعتوهين. أيها القائد المحبوب، هلموا وأغيثوا الشعب السوري المظلوم، وأجركم على الله.

*إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية

Al-qodah@hotmail.com



تعليقات القراء

محمد المومني
كنت منذ بداية الاحداث مع الثوره السوريه ولكن عندما تكشفت لي الامور على حقيقتها اقتنعت تمام القناعه ان سوريا مستهدفه وهذه مؤامره عليها ادواتها قطر والسعوديه . اما الاخ الكاتب الذي يطلب من جلالة الملك نجدة اللاجئين فأقول له ان كل لاجىء جاء الى الاردن لم يخرج من قصف او دمار بل اتى بناء على وعود براتب ومصروف وغيره وهذا ليس لاجىء وياريت يكون قلبك على اولاد عجلون وتذكرهم وبتطالب الهم بشي واحسفاه كم قبضت ثمن هذا المقال من قطر ...
08-08-2012 12:47 PM
د.نور الهدى
يا رجل صمتك افضل من قلمك صمتك افضل من لسانك اصمت عليك اللعنه
08-08-2012 05:03 PM
م.يزن
ان سوريا تتعرض لمؤامرة ممنهجه مبرمجه مؤامرة صهيونيه امريكيه وبعض غربان الخليج وبعض الساذجين المصفقين الرداحين حما الله سوريا من الخون المرتزقه الذين باعوها بالدرهم والدولار حماكي الله يا قلب العروبه اما كاتبنا العزيز نتمنى يهتم بشؤون محافظته وابناء بلده افضل من التملق والتسلق ليرضي حمد واوباما
08-08-2012 05:06 PM
ماجد القضاه
ههههههه هذا الكاتب غريب بتخلى عن عروبته عشان وية دراهم ووظيفه ههههههه الله يحمي سوريا ويسحق المرتزقه ويمحق جيش الكر يا الله
08-08-2012 09:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات