6ر18 مليون دينار صافي الاستثمار الاجنبي في بورصة عمان


جراسا -

بلغ صافي الاستثمار غير الأردني في بورصة عمان 6ر18 مليون دينار منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر شباط مقارنة مع 22 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي .

وبحسب الإحصاءات التي اصدرتها بورصة عمان اليوم الاربعاء فقد بلغت قيمة الأسهم المشتراة حتى نهاية شباط الماضي من قبل المستثمرين غير الأردنيين بلغت 1ر465 مليون دينار فيما بلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم للفترة نفسها 5ر446 مليون دينار.

اما من ناحية المستثمرين العرب، فقد بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شرائهم منذ بداية العام وحتى نهاية شهر شباط 3ر432 مليون دينار شكلت ما نسبته 93 بالمئة من إجمالي قيمة شراء غير الأردنيين في حين بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء غير العرب خلال نفس الفترة 8ر32مليون دينار شكلت ما نسبته 7 بالمئة من إجمالي شراء غير الأردنيين.

وفيما يتعلق بالقيمة الإجمالية لعمليات بيع العرب فقد بلغت 3ر399 مليون دينار شكلت ما نسبته 4ر89 بالمئة من إجمالي قيمة عمليات بيع غير الأردنيين في حين بلغت قيمة عمليات بيع غير العرب 3ر47 مليون دينار شكلت ما نسبته 6ر10 بالمئة من إجمالي قيمة بيع غير الأردنيين.

وبحسب البيانات فقد اصبحت نسبة مساهمة غير الأردنيين في الشركات المدرجة في البورصة في نهاية شهر شباط حوالي 1ر49 بالمئة من إجمالي القيمة السوقية منها 4ر34 بالمئة مساهمة العرب و7ر14 بالمئة مساهمة غير العرب.

ومن الناحية القطاعية لاستثمارات غير الاردنيين فقد بلغت نسبة الاستثمارات في القطاع المالي 8ر50 بالمئة وفي قطاع الخدمات 2ر34 بالمئة وقطاع الصناعة 5ر53 بالمئة.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات