اغلاق

النائب د.محمد الشرعة رئيس لجنة التربية النيابية: جملة من قضايا التعليم الجامعي تم مناقشتها مع وزير التعليم العالي


جراسا -

خاص-سحر المحتسب-  وصف النائب د.محمد الشرعة في تصريح خاص لـ"جراسا نيوز" في تقييمه لاجتماع لجنة التربية والثقافة والشباب   النيابية مع وزير التعليم العالي د.وليد المعاني بأنه من انجح اللقاءات التي تابعتها اللجنة مع وزارة التعليم العالي، حيث تمت مناقشة جملة من القضايا ذات المساس بالتعليم الجامعي .

وأشار د. الشرعة بأنه تم مناقشة خطط وتطوير التعليم الجامعي في الاردن، بالاضافة الى ما تم مناقشته من تصورات وأسس بشأن عمليات الاصلاح في التعليم الجامعي.
 
وأضاف د. الشرعة بأنه تم الاطلاع كذلك على الاستراتيجيات المستقبيلية المعدة من قبل وزارة التعليم العالي باتجاه الجامعات الاردنية في مسيرتها التعليمية، والاطلاع على تصورات التعليم العالي للمرحلة المقبلة .


وأضاف بأنه تم كذلك بحث موضوع فترة الاقامة في الخارج للطلبة الاردنيين للدراسات العليا.

وفيما يتعلق بقضية مناقلات بعض رؤساء الجامعات الاردنية التي جرت مؤخر، أكد د. الشرعة بأنه وبعد ابلاغ وزير التعليم العالي د.وليد المعاني بأن إرادة ملكية صدرت بموجبها، فقد اتخذ قرار المناقلات قد أخذ صبغته الدستورية.



تعليقات القراء

مغتربون يأملون الخير بالوزير
يا سعادة النائب المحترم ومعالي الوزير المحترم
لقد تطورة وسائل التعليم ونحن في عصر الانترنت مما جعل العالم قرية صغيرة
ولما كانت الدكتوراه تقوم على اعداد اطروحة (رسالة) فقط، وهذا موجود وفي الدول المتقدمة بالذات كان من الأفضل التخفيف عن الطلاب من اجل موضوع الاقامة في الدولة التي يدرس فيها
لماذا اقيم فيها ويمكن عمل الاطروحة في الاردن كون الادب النظري والدراسات السابقة وكل حيثيات الرسالة يمكن الحصول عليها والطالب في البيت في الاردن أو من قواعد البيانات اريك وابيسكو وغيرها والمتوفرة في الجامعات الاردنية اليرموك والاردنية.
لان الاقامة توفر على الطالب وخاصة طالب الدراسات الانسانية (كلية التربية)
ماذا يفعل الطالب الاردني في بلد الغربة، انه يحصل على ما يريد من معلومات تهم بحثه من الانترنت من خلال قواعد البيانات، والتواصل ممكن من خلال الانترنت مع المشرف كما يستفيد الطالب من الاساتذه في الاردن
هل التربية حفظ كتب ؟
طالب الدراسات العليا مطالب بان يكون لديه قدرة على اجراء البحوث وتطوير نفسه والعلم في الكتب والانترنت موجود لماذا لا نتابع التطور ان اعرق جامعات بريطانيا وامريكيا تقوم على نظام التعلم عن بعد. لماذا لا نقلد تاغرب في هذا الموضوع وفق اي ضوابط.
نحن بتخصصاتنا لا نظر البلد
ولكن من يحضر الطب من أكرانيا ومعدل الثانويه عند تحت 60 هذا يحاسب لانه يدمر شعب
فنطالب معالي وزير التربية بان يجد لنا مخرجا
او بفتح نظام الصيفي للمغتربين
04-03-2009 08:48 PM
يا حيف حيفا ويا نخل نحله
بشوية فهلوه يا خال وزياره لغربه واغرب وبيع وشرا وكذب وبلاوي زرقا يمكن خريج روسيا او اوكرانيا ابو التوجيهي الصناعي يصير يقدم حاله حامل 3 دكتورات و يصير نائب رئيس جامعة كبيره بعد ما صار عميد هندسه وعميدبحث علمي وبعدما ترقى لاستاذ في زمن مو معقول يا خال (عار على الفاسدين اللي وصلوا لهون! يا حيف ويا حيفا ويا بيت ريما) يا شرعه هذا مو شرعي!
08-03-2009 09:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات