ماذا يحدث في الأردن الغالي؟


كثير من الجرائم والمشاجرات نسمع عنها يوميا في وطننا الغالي "شقيق يقتل شقيقته " و " تشاجر عشيرتان" و "تشاجر ابناء عشيرة واحده" وما عدا العصابات التي تم القبض عليها ،فماذا يحدث في الأردن؟ وماذا يحدث لشعب هو أكثر الشعوب تماسكاً و ولاء و انتماء؟ولماذا بدأ الجسد الواحد يتجزء؟
فهل نسيتم الوطن؟!!!
اني استنكر تلك الأفعال لأنها ليست من صفات او تصرفات الأردني النشمي الغيور على بلده ،الذي يردد دائما "الأردن اولاً"
الذي يروي بدمه أرض الأردن ان عطشت ، والذي لديه الاستعداد الكامل للتضحية بنفسه وبأولاده وبكل ما يملك لحماية الوطن من اي اعتداء او خطر.
ان الوطن هو أغلى شيء نملكه جميعاً، هو الذي حملنا على ارضه وحمل ابائنا واجدادنا وأولادنا وما زال يحملنا ويحمينا، فهو ملجأنا ومسكننا، وهو الهوية التي نعتز بها ،كل هذه الأمور وأكثر قدمها لنا الوطن وانتم ماذا قدمتم؟ هل وصلت درجة الأنانية بكم الى اخد كل شيء من هذا الوطن باستمرار وبالمقابل لا تقدمون له اي شيء ،ان الانتماء ليست كلمة تقال ، ولا تكون بحمل الشعارات واللافتات ،ولا تكون بلأختفاء خلف الكلمات الرنانه والأغاني الوطنية ، ولا هي ايضا تعابير وخواطر متناثرة هنا وهناك ،ان الانتماء لا يعبر عنه بالنفاق والتطبيل والتزمير وبافتعال المشاجرات ورفع السلاح،ان الانتماء هي كلمة تتطلب القيام بلأفعال ، تتطلب النزاهه بالعمل ، وتحمل المسؤوليه والقيام بها باخلاص ، تتطلب مني ومنك ومنكم الدفاع عن الوطن والحفاظ على صورته المشرقه امام العالم بأكمله ،فيجب علينا الحذر من الأيدي المندسه التي تحاول زرع الفتنه والبغيظة بيننا ، والتي تحاول غسل عقول شبابنا وزرع افكار تدمر بلدنا الغالي ، ويجب علينا ان لا نسمح لأعداء الاردن ان يصلوا الى ما تطمح اليه انفسهم وان لا نعطيهم الفرصة بأن يشمتون ويضحكون عندما يشاهدوننا ونحن نقتل بعضنا البعض.
والان ما رأيكم لو كل واحد منا فكر ماذا سيحدث به وبعائلته ان خسر الوطن؟ ماذا لو قامت حرب أهلية بيننا؟ بالطبع لن نجد بلد مثل بلدنا الغالي يحتوينا ويتحملنا ويحفظ كرامتنا ويوفر لنا الأمن والامان والراحة والحياة الكريمة ،"فلا وجود للأردنيين من دون الأردن" .
فحفظ الله الأردن حصنا منيعا امام اعدائه وامام كل من يحاول ان يدمره ويشوه صورته النقيه ،وحمى الله الملك عبد الله بن الحسين والأردنيون جميعا .

Hadeel.qutaish@yahoo.com



تعليقات القراء

جنوبي
قمر و كلامك جواهر.
06-08-2012 11:27 AM
فارس عيد / العقبة
شكرا للكاتبة على ما سطرت به من كلمات لا بد من مراجعة شاملة لمسلسل العنف الذي يواصل حلقاته المؤسفة في بلدنا الغالي عبر مؤتمر وطني يناقش تداعياته على الوطن يجمع كافة اطياف المجتمع الاردنيين من رجال دين و فكر وسياسة واجتماع حتى نخلص بقرارات حاسمة تعزز من منظومة الامن الاجتماعي في بلدنا الحبيب
06-08-2012 12:06 PM
وفاء خصاونة
مقالة رائعة اخت هديل فالوطن اغلى ما نملك لانه رمز هويتنا وبدون وطن لا نساوي شيئا وعلينا المحافظة على هذا الوطن الذي احتضننا منذ كنا صغارا وترعرعنا بين احضانه ونحن كبارا.يجب ان نقطع الطريق على الايدي المندسة بيننا ولا نسمح لهم بتحقيق مخططاتها الدنيئة.يجب نبذ الخلافات والمشاحنات فورا وخاصة اننا في الشهر الفضيل شهر التسامح والاخاء شهر التوبة والغفران.كل التقدير والحب للاخت المتالقة دوما هديل امضي في عطائك رعاك الله وتقبلي مروري الخجل ننتظر المزيد
06-08-2012 02:16 PM
عبدالله فراح
كلام جميل....

بس للاسف الناس ما بتفكر زي هيك، كل شخص لاحق مصلحته و قلة قليلة مين بفكر بالوطن و مصلحته.

و للاسف ما اشطرنا في رفع الشعارات بس ما حدا ب طبق.
06-08-2012 04:10 PM
أردوغااااان
ماذا تنتظرين من شعب أصبح وجود الماء في بيوتهم يحتاج لقرار رئاسي؟!
ماذا تنتظرين من شعب يضطر لأكل الأطعمة غير الصالحة للاستهلاك البشري؟!
ماذا تنتظرين من شعب يباع و يشترى في سوق النخاسة؟!
ماذا تنظرين من شعب يرى حقوقه تنهب جهاراً نهاراً و عليه أن يدفع الثمن؟!
ماذا تنتظرين من شعب يرى الفاسدين بلا حساب و لا رقيب.. و يرى المخلصين تحت الحصار؟!
ماذا تنتظرين من شعب يبيع كل ما يملك لتعليم ابنه؟!
ماذا تنتظرين من شعب يرى الفاشلين قد أكلوا حقوق المجتهدين؟! و نتائج الثانوية خير دليل؟!
ماذا تنتظرين من شعب إن لم يمشي ضمن التيار فإن تهمته جاهزة؟

لست مع العنف و الإرهاب و التخويف.. لكن يا أختاه الإنتماء لا يأتي من فراغ.. و من أسوأ الأمور أن يشعر الإنسان بغربته داخل وطنه.

لك و لضيوفك كل الاحترام.
06-08-2012 06:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات