أراء السفير الامريكي تأثيرات ام توجيهات ام سلطات ؟؟!!


الى متى سنبقى نتحمل ونصمت عن التدخلات السافرة للسفير الامريكي لدى الاردن ستيوارت جونز , فمجرد ابداء الرأي من قبل السفير حول الاصلاح في وطننا الحبيب , وبأن ثلاثة من مراحله قد اكتملت وتبقى مرحلة عقد الانتخابات حسب راي السفير صاحب الانف الكبير, مجرد ذلك , يعتبر تدخلا سافرا وقحا في الشأن الداخلي الاردني , وهذا التدخل لم يعد مطاقا ولا مقبولا لدى الصغير والكبير في مجتمعنا الذي يملك القدر الكبير من الوعي بحيث يستطيع ان يحكم بنفسه ,على مراحل الاصلاح في وطنه وعلى قانون الانتخابات وعلى كشف مخططاتكم الصهوينية ورفض سياساتكم جملة وتفصيلا .
فنحن الاردنيون لسنا بحاجة لنصائح السفير التي تحث على مشاركتنا في الانتخابات حيث انني اتوقع بأن هذ النصائح وهذا الراي سيتحول لاحقا الى اوامر لنقول لها سمعا وطاعة .
انه لتصرف شائن ان يكون لمثل هذا السفير مساحة لتحقيق اهداف صهوينية على ارض اردنية طاهرة شعبها صاحب نخوة وعزة وكرامة وصاحب فكر وثقافة وعلم ورافض للوصايا الأمريكية عليه ولمحاولات السفير الواضحة في التلاعب بجميع الأطراف في الدولة سواء تحريض الحراك او اقناعه بالاصلاحات .
وانه لمن الغريب عدم تحرك الحكومة لوقفه عند حده وعدم وجود حراك شعبي للتصدي لهذه الأفعال .
فتصريحات السفير العديدة 'تتنافى مع مهمته كسفير في الاردن وتتعارض مع كل الاعراف الدبلوماسية وتعتبر تدخلا سافرا في الشأن الاردني وضربا للسيادة الوطنية.
والسؤال الذي يطرح نفسه الان هل كانت ملاحظات ونصائح السفير الامريكي تصريحات أم تأثيرات على الشارع الاردني ام تسريبات ام سلطات وفق خطة ممنهجة أم ,ام اسألة عديدة اصبحت تطرح نفسها الان ؟؟؟
فمجاهرة السفير بعدة ملاحظات واراء ما هي الا علامات بانه ليس سفيرا لأمريكا على ارض الاردن فقط وانما هو شخص متنفذ ولديه سلطات للتلاعب بمواقف الشعب الاردني متى شاء واراد وباختيار الاسلوب المتاسب ،.
ايضا السؤال الذي يطرح نفسه هنا من اعطى هذا الشخص الحق بالتدخل والتمادي وهل بلغت به الجرأة ان يتجاهل الحراك الاردني ومطالبه ,ومن يكون ليحدد مراحل الاصلاح في الاردن ويقيمها ؟؟؟؟
نقول للسيد جونز , الاردن هو المملكة الاردنية الهاشمية وليس الولاية الواحد والخمسين في امريكا وانت سفيرا تمثل بلدك وليس وصيا على الشعب الاردني, وما لاتدركه بان الاردنيين يعون جيدا لمخططاتكم وبأن لدينا ملكا يعي جيدا لمطالب الشعب ويسعى لتحقيقها وبان الشعب الاردني شعب حر يرفض تغيير ارادته و يرفض الاحتلال الفكري والثقافي ويرفض التدخل السافر في شؤون وطنه ويرفض أية املاءات من ايا كان .. والشعب الاردني عندما يريد فان الاهداف الدخيلة تتأكل أمام إرادته وتزول .. والشعب الاردني اذا يريد فانه يقرر ما يريد ....ويفرض واقع جديد.. ..وليتعلم من يريد ... الرجولة والثقافة والوعي والانتماء للوطن والولاء لقائد الوطن من شعب الاردن العتيد ..
irisarekat@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات