نفثات صائم


* تسأل المواطن العربي ، هل أنت حزين ؟ فيجيب وهو متمترس داخل مأساته : وهل هناك ما يدعو إلى الفرح !! فتوجعه بسؤال آخر ، ولماذا؟ أنت حزين ؟ فينظر إليك وكأنك أيقظت كل سنوات قهره ويصرخ ، إن حزني يتضخم لأنني لا أعرف سبباً له . إذن فليهنأ المسؤول العربي لأننا لم نكتشف بعد سبب حزننا .

* الأحزاب تقول عن الشعوب العربية تيمناً الأكثرية الساحقة رغم أنها مسحوقة.

* الحكومات العربية شركات تجارية ، ولها لوغو/علم و بضاعتها الكلام بكل أصنافه من أرخصه ،وأرذله ، إلى أقله سوءاً ، وأكثره فساداً ، والمستهلك الشرعي والوحيد هو الشعب العربي من البركة إلى البركة ، ومدراء هذه الشركات لم يبوحوا بعد عن اسم مالك الشركات ، أو صاحب رأس المال، وهل هذه الشركات مساهمة محدودة ، أم شركات خاصة .

* الشارع العربي العريض ، سيبقى عريضاً ، ومستقيماً ، ومن دون مطبات لتمر عليه - دون إزعاج - كل السيارات التابعة للدولة ، وسيارات السفارات الضيوف .

* في هذا العصر الذي تعيش في الشعوب العربية على رصيف الحياة ، في هذا الزمن الذي تموت فيه الشعوب العربية وسط الشوارع والهتافات ، أتحداك أيها العربي ، مهما حاولت أن تُقنع نفسك ، وتبتكر المبررات فلن تكون مع الحاكم العربي ، وفي نفس الوقت لن تكون ضده ، فأنت أعجز من أن تسل عليه لسانك ، أعجز من أن تبوح بغضبك ، بل أعجز من أن تتنهد ، في هذا الزمن أنت لن تكون إلا مع ذاتك الضيقة، وبالتالي فأنت ضد الآخرين ، والآخرون ضدك ، إنه صراع الذات مع الذوات المحيطة بك ، والتي ربما وحدها قادرة على حمايتك ، فتصور معي في أي زمن، وعصر نحن نعيش فيه .

* يقول الصائم عند إفطاره – اللهم لك صمت ، وعلى رزقك أفطرت – والشعب العربي يصوم جوعاً من أجل الحكومات لتفطر هي على رزقه .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات