أين ثروات الاردن النفطية والمائية ؟


مَن يعتقد ان الاردن بلد فقير الموارد النفطية والمائية والمعدنية يكون قد وصل الى اعلى مراتب الجهالة, فالاردن بلد غني في الموارد الطبيعية بدليل طمس كل محاولات البحث عن النفط والماء حتى الان لصالح ايقاع الشعب الاردني في قبول مخططات دولية ستفرض عليه في الايام القادمة واخطرها على الاطلاق قبول الاردن وطنا بديلا وتجنيس ما تبقى من فلسطينيين الشتات.
فكلكم يتذكر بداية رحلة البحث عن النفط في المفرق عام 1983 في حكومة احمد عبيدات حين تم استخراج النفط في بئري (حمزه 1 وحمزه 2) ليتم بعدها بايام طي ملف البحث عنه بذريعة انه ليس تجاريا وكافيا, ثم كررت حكومة البخيت البحث عن النفط مرة اخرى عام 2007 في منطقة البحر الميت عبر شركة امريكية, اصدرت تقريرها بأن الاردن يمتلك مخزون هائل من النفط ,فالغت الحكومة عملية التنقيب مما رتّب عليها غرامة مالية حسب العقد, قُدرت بحوالي 700 مليون دولار , ثم مُنح عطاء التنقيب مرة اخرى لشركة كورية جنوبية أفاد خبراؤها ان الاردن يعوم على بحر من النفط , فالغت عملية التنقيب مرة اخرى , فعاد احد الخبراء ليؤكد ان الاردن يمتلك نفطا هائلا يمكن استخراجه من مادة الصخر الزيتي يقدر ب 400 مليار م3, وبكلفة لا تتجاوز 20 دولارا للبرميل الواحد , فالغت الاستمرار بالمشروع بحجة ارتفاع التكلفة المالية لاستخراجه .
وقبل اكثر من سنتين اراد الله جلت قدرته أن يفتضح أمر الحكومات المتعاقبة في اخفاء البترول عن الشعب حين افتضحها عبر احد الرعاة في منطقة الجفر جنوبي الاردن , عندما اكتشف انفجر بئرا نفطيا دون تنقيب اراد له الخالق الخروج لوحده لكي دون تنقيب لكي لا تلوثه الايادي الحكومية ,ففرح الشعب الاردني كثيرا بتلك الرسالة الالهية التي وجهها رب العزة والجلال نحو الشعب الصابر الذي اريد له أن يبقى يتسول الى يوم الدين, فقام الرعاة بتعبئة سياراتهم بالنفط المتفجر والمستخرج ربانيا, فسارت سياراتهم بواسطته بشكل هادى ودون مصاعب , كدليل قاطع على ان النفط الاردني من اجود انواع النفط في العالم قاطبة , فوصل الامر الى الحكومة التي سرعان ما طوقت المكرمة الالهية للشعب الاردني فأغلقت البئر بمادة الرصاص تحت ذريعة ان استخراجه ليس مجديا تجاريا.
فمن يعرف طبيعة الاردن الجغرافية لا بد وان يطرح السؤال التالي: لماذا يُستخرج النفط من كل الدول المحيطة بكميات تجارية ما عدا الارض الاردنية ,علما بأنه يقع فيها اخفض منطقة في الدنيا ؟.
سؤال ارى ان الاجابة عليه لا تحتاج الى صعوبة او تحري لتأكيد الوثائق وتقديم الادلة والبينات التي تؤكد وجود النفط في الاردن بكميات تجارية, لان العالم اراد التآمر مع بعض القوى في الاردن على عدم استخراج النفط والماء في الاردن رغم وجوده بكميات هائلة وتجارية, ليبقى تحت رحمة المساعدات الخارجية , لغايات تنفيذ المخطط العالمي الرامي الى رسم خارطة الشرق الاوسط الجديد بإعلان أن الاردن وطنا بديلا للفلسطينيين, ولعلنا نستذكر كيف حاولت بعض الدول الخليجية ومنها السعودية وقطر رفع حجم المساعدات للاردن الى قيمة غير مسبوقة وصلت الى 5 مليارات دولار مقابل فتح الاردن لحدوده مع سوريا لاشعال حرب اهلية فيها قد تمزق اوصالنا, اضافة الى استضافة قادة حماس الاردنيين الذين يعملون لصالح حزب غير اردني .
وقفة للتأمل :" صديقي الوطن , لقد حانت الساعة التي ينساب فيها شعاع الفجر الشاحب بين نجوم الشرق, فإما أن تكون بأيدي ابناءك الشرفاء وإلا فالضياع مصيرك ومصير شعبك الذي قد يتحول يوما الى شعب هندي اخر يستجدي في وطنه ليعيش".



تعليقات القراء

ششششششششششششش
جميل جدا
31-07-2012 10:42 AM
طلو احبابنا طلو
الله يشفيك من اللي انت فيه يعني حضرتك المخلص الوحيد للاردن والحكومات الاردنية مو عارفة مصلحة الاردن اكثر منك يا هملالي يا قرعان اخرتها وبعدين يا رجل احكي في اشي مفيد بلا هرطقات وفزاعات ما انزل الله من سلطان ولا قرعان
31-07-2012 12:58 PM
ههههههههههههه
ذكرتني بالسبعاوي الي قال انه حط بسيارته حليب و بعدها شغلها و مشى بها و صارت تطلع جميد من القززت



و انت سيارات اهالي المفرق شو طلعت اكيد القززت طلع منه شحمه و علب زيت جبترول
31-07-2012 01:19 PM
حلوة منك
حتي النفط مش راضين يطلعو علشان الوطن البديل فعلا انت حاقد ومريض ولا امل لك بالشفاء وعندك عقدة من فلسطيني من الصغر
31-07-2012 01:22 PM
كه كه كه كه
كه كه كه كه كه كه كه كه كه كه كه كه كو
كه كه كه كه كه كه كه كه كه كه كه كي
كه كه كه كه كه كه كه كه كه كه كا
كه كه كه كه كه كه كه كه كه
كه كه كه كه كه كه كه كه
كه كه كه كه كه كه
كه كه كه كه
كه كه
كه
قال ايش وقفة للمسخرة لقد حانت الساعة الي ينساب فيها شعاع الفجر الشاحب بين نجوم الشرق
كه كه كه كو كي يامامي شاحب ياشاحب الفكر
31-07-2012 01:29 PM
مش عاجبك ولا حكومة
بشكل هادى ودون مصاعب , كدليل قاطع على ان النفط الاردني من اجود انواع النفط في العالم قاطبة , فوصل الامر الى الحكومة التي سرعان ما طوقت المكرمة الالهية للشعب الاردني فأغلقت البئر بمادة الرصاص تحت ذريعة ان استخراجه ليس مجديا تجاريا.
31-07-2012 01:32 PM
بس بس بس بس
بيس بيس بيس بيس بيس بيس بيس
31-07-2012 01:36 PM
إييييش هاد و الله كبيرة منك
"فقام الرعاة بتعبئة سياراتهم بالنفط المتفجر والمستخرج ربانيا, فسارت سياراتهم بواسطته بشكل هادى ودون مصاعب"



يعني كل الي عنده بكب ديزل و الي عنده سيارة بالبنزين إشتغلت سياراتهم عاااااادي جداً....هاهاهاها



بس ما قلت الي طلع من الأرض خالي من الرصاص



الله يشفيك من عقدك
31-07-2012 01:42 PM
اعلي مراتب الجهالة
هو الجهالة مراتب ونياشين واوسمة وسلالم ومدرجات وهبل علي اهبل علي مهبول بطلع واحد شو اسمو اخر المقال
31-07-2012 01:47 PM
العالم اراد التامر
ارى ان الاجابة عليه لا تحتاج الى صعوبة او تحري لتأكيد الوثائق وتقديم الادلة والبينات التي تؤكد وجود النفط في الاردن بكميات تجارية, لان العالم اراد التآمر مع بعض القوى في الاردن على عدم استخراج النفط والماء في الاردن رغم وجوده بكميات هائلة وتجارية, ليبقى تحت رحمة المساعدات الخارجية
31-07-2012 01:50 PM
ضحكت من قلبي
أقسم بالله اقسم بالله العظيم أنني ضحكت من قلبي.فعلا أنك مسلسل حلو.والله أنك....فعلا ........أنه لا يعرف هذه الحقيقة
31-07-2012 01:52 PM
من اين جبت الدليل
وصل الى اعلى مراتب الجهالة, فالاردن بلد غني في الموارد الطبيعية بدليل طمس كل محاولات البحث عن النفط والماء حتى الان لصالح ايقاع الشعب الاردني في قبول مخططات دولية ستفرض عليه في الايام القادمة واخطرها على الاطلاق قبول الاردن وطنا بديلا وتجنيس ما تبقى من فلسطينيين الشتات.
ارحم نفسك تجنيس اماتبقي من فلسطيني الشتات
يامشتت طيب الفلسطيني معهم حوالي ١٠٠ جنسية من جنسيات دول العالم منها الامريكية والاوروبية والخليجية وامريكا اللا تينين ولييهم مشاريع واستثمارات والاهم ماعندهم واحد مريض نفسيا وعقليا وجسديا ولديه حساسية في مخه كل يوم يكتب مقال لو عن ورم السرطان لازم يجيب موضوع الفلسطيني والوطن البديل
اللهم انتقم من كل من يكره الفلسطينيين وابتليه في ماله وعياله امين امين امين
31-07-2012 02:00 PM
الي رقم ٣ صباح الخير
بربك في الثلاث مقالات الماضية خرج له بعض الاخوة المعلقين لرد عليه وتصحيح معلوماته عن يهود الاندلس وتحوه ان يرد عليهم وكان من باب الاحترام ان يرد او يعتذر ولاكن مع مين بتحكي
تعليقك اخي اضحكني وبقي لدي استفسار الجميد كركي ولا بلقاوي
31-07-2012 02:05 PM
اختصر
يا رجل ماكلين راسك الفلسطينيه خلص فهمنا ....كل مصايب الدنيا من الفلسطينيه... وما في حدا مخلص بالاردن الا انت...
يوم محلل اقتصادي
يوم خبير حروب استراتيجيه
يوم خبير امن وطني واقليمي
يوم بتتغزل بالكويت وسفيرها
يوم بتتغزل بشارون واقوالو
وبكل ما سبق بتدحش ايلول الاسود والوطن البديل

31-07-2012 02:19 PM
ادريس
شو هالنشاط... كيف عندك قدره عجيبه على تحمل تعليقات القراء والادهى والامر انك لا تتعظ ... يا اخي اتقى الله بنا وبنفسك .. الدنيا رمضان ..
ما في مجال نرتاح من قصصك برمضان؟؟
ارجوك ادرس الموضوع
31-07-2012 02:24 PM
بني ياسين
الله حي اربد وكتابها

يعطيك العافيه اخي ومش عاجبه مقالتك العالم الي رح تمضي عمرها تصفق وتزمر وتطبل .. ما بنفعوا لشي
ما علينا
مقاله جميله اخي القرعان
ولعن الله من افقر الشعب الاردني الاصيل
31-07-2012 02:27 PM
ابو راكز
ركزت بالمعلقة و من بعد التركيز وجدت انه القرعان مكتشف و مستكشف و سياسي مطلع و فوق كل هذا و ذاك فهو عضو ؟؟؟
وتر القوى الداخليه ما هو المعنى و كل العالم يتهم فوى خارجيه؟
الوطن البديل ما هو بالنسبه للقرعان هل لديك نعريف له وما المقصود فيه و منه يا قرعان لو اراد الشر و القوى الداعمه له اقامة وطن بديل و تهجير سكان الوطن العربي الى الساحل الافريقي و ليس الى الاردن فحسب لا انت و لا قلمك و لا من تدعي انهم الشرفاء القادرين على ادارة شؤون البلاد و الوطن يستطيعون فتح افواههم النظام العالمي الجديد و الشرق الاوسط الجديد ماشي حسب الاصول و دولة دولة و حكومه حكومه اليمن طار و تونس اختفت و مصر تبخرت وليبيا حرقت و العراق مات و سوريا تحتضر و انت سيد العارفين يا قرعان اذا كنت ترغب بتنفيذ مخططك اللوجستي الذي تنادي به و ما هو الثمن الذي لم يخطر ببالك اتركك مع بني صهيون احبائك و دمجهم باللعبه التي تحبها راجع نفسك و اقرأ ما تكتبه بصوت عالي اكثر تجد نفسك بالحضيض بل بال؟؟؟؟؟؟ السياسه لها رجاها و الوطن له ابنائه الشرفاء ؟؟؟؟؟ بصراحه اكتب و انا قرفان من وضعك المقزز؟؟؟
31-07-2012 02:35 PM
مين بصدق
وقبل اكثر من سنتين اراد الله جلت قدرته أن يفتضح أمر الحكومات المتعاقبة في اخفاء البترول عن الشعب حين افتضحها عبر احد الرعاة في منطقة الجفر جنوبي الاردن , عندما اكتشف انفجر بئرا نفطيا دون تنقيب اراد له الخالق الخروج لوحده لكي دون تنقيب لكي لا تلوثه الايادي الحكومية ,ففرح الشعب الاردني كثيرا بتلك الرسالة الالهية التي وجهها رب العزة والجلال نحو الشعب الصابر الذي اريد له أن يبقى يتسول الى يوم الدين, فقام الرعاة بتعبئة سياراتهم بالنفط المتفجر والمستخرج ربانيا, فسارت سياراتهم بواسطته بشكل هادى ودون مصاعب , كدليل قاطع على ان النفط الاردني من اجود انواع النفط في العالم قاطبة , فوصل الامر الى الحكومة التي سرعان ما طوقت المكرمة الالهية للشعب الاردني فأغلقت البئر بمادة الرصاص تحت ذريعة ان استخراجه ليس مجديا تجاريا.
31-07-2012 02:36 PM
شو هاظ
هههه ههههه ههههه شو هاظ؟
شو هاظ؟
شو هاظ؟
شو هاظ؟؟

هاض العربي بس بدو يتغزل بمرته..
لا وهي كمان بتستحي وبتنعجق..
ما بعرف ليش اجت على بالي هاي النكته
31-07-2012 02:37 PM
لمن بقلبه لله واليوم الاخر
أة أردنية هي امنا أختنا بنتنا جارت عليها قسوة الحياة و هي مطلقة و ترعى طفلان ' ولد وبنت ' أولادها أردنيون و لكنها لا تحمل الجنسية الأردنية بحاجة ماسة لمساعدة أهل الخير في هذا العرين العربي النخبوي من خلال زكواتكم و صدقات الفطر التي أوجبها النبي 'صلى الله عليه وسلم ' على كل مسلم و مسلمة سواءا كان رجلا أو امرأة أو شابا أو بنتا أو طفلا حتى عن الجنين في بطن أمه و عن الخادمة في المنزل .

للتواصل لمن يرغب بتقديم زكاته و صدقة فطره لهذه العائلة يرجى التواصل معنا عبر ايميل موقع 'جراسا نيوز ' : info@gerasanews.com


أو على رقم الحساب التالي : 330101 / بنك الاسكان

و تقبل الله منكم الصيام و القيام و الطاعات
31-07-2012 02:41 PM
الله حي الاردن وكتابها
الله محي الاردن والاردنيين من الجنوب والغرب والشمال والشرق والله محي كل انسان مش عنصري ومش اقليمي
والله لايحي ولايحمي كل كتيب يريد للاردن الشر والتمزق والفرقة
31-07-2012 02:45 PM
اقتباس عن الذناب عجبني
إنه مفهوم من زمنٍ بعيدٍ والذي يُطلق عادةً على أولئك الأشخاص الذين يكرّسون
وقتهم ونشاطهم في خدمة المسؤولين وأهدافهم غير المعلنة والتي تمثّل الأجندة
الحقيقية للمسؤول.
وقبل أن نبدأ بتحديد الأذناب، لا بد من الإشارة إلى اختلاف مفهوم الأذناب عن
مفهوم الحربائيين أو المتلونين والذين لهم مقام ومقال آخر
الأذناب مفهوم له مرادفات كثيرة مثل:
" هزّيز الذنب- الجاسوس- الطابور الخامس- العميل- الانتهازي-...."
والأذناب لغوياً من كلمة ذنب وهو آخر عضو في جسم الحيوان،
كما أنه أكثر عضو متحرك فيه، وللذنب وظائف عديدة وهامة، يكفي أن نذكر أنه
يستخدم لإخفاء العورة، وأنه يعمل على طرد الحشرات المزعجة، وهو أيضاً يشكّل
مظهراً جمالياً والذنب من الأعضاء التي لا يمكن إخفاؤها، ويمكن اعتباره الحاجز
والمدخل للممارسة الجنسية أو لإخراج الفضلات، فالذنب هو الحارس والكاشف للعورة،
كذلك فهو يعتبر مؤشراً للحالة النفسية والمزاجية والجنسية عند الحيوان من حيث
كونه متوتراً أو مختالاً او مذعوراً او متوحشاً أو هائجاً والإنسان ليس عنده ذنب عضوي،
مما جعل إطلاق صفة الأذناب كتعبيرٍ عن سلوكٍ غير إنساني يقوم به هؤلاء الأذناب،
فهناك تعبير يطلق بأنه يلعب في ذيله.. وتعبير ثانٍ يطلق على العاجز بأنه
" قصر ذيل يا أزعر".. لقد شاهدنا في حياتنا الكثير من نماذج هزّيزة الذنب
هناك عريف الصف الذي يقوم المعلم بتعيينه على الطلبة ليكتب أسماء المشاغبين
على اللوح، وعادةً ما يتم اختيار الطالب الأكثر شغباً والأقل معرفةً
وهناك عرفاء الصف السريّون الذين يمارسون دوراً أخطر في هزّ الذنب
وفي الدراسة الجامعية تتطور حالة هزّ الذنب لتصبح شكلاً من أشكال الوظيفة
والمهمة الرسمية وفي العمل تكبر الحالة ويزداد عدد الأذناب وتتنوع طرق هزّ الذنب
والذين لا همّ لهم سوى المراقبة والتنصّت مع عدم التعليق، ثم القيام بنقل
الأخبار للمسؤول والتي بناءً عليها يتم العقاب والمكافأة للموظف
بل تجد في داخل الأسرة ذاتها من يتطوع من الأبناء ليمارس هزّ الذنب لوالده
أو والدته أو لشقيقه الأكبر وهناك أذناب بين أفراد الشلّة أو الزملاء
وأذناب في الصحافة والإعلام أذناب بين الدول والعلاقات الدولية
أذناب بين المحبّين داخل العمل التطوّعي والخيري والنقابي والحزبي
هناك أذناب في الألعاب الرياضية والألعاب السياسية
أما الحكومة فهي لا تمانع من الاستفادة من الأذناب مع إنكارها لذلك
إجمالاً: فالأذناب مأكولون مذمومون مهما ارتقوا ومهما حصدوا من مكاسب
إنهم يظلّون الوصمة التي يتبرأ منها الجميع وحتى الذنب نفسه ينكر أنه ذنب
الأذناب ليسوا حالة مؤقتة إنهم يتناسلون طالما استمر تناسل ثقافة الأسياد والعبيد
31-07-2012 02:48 PM
من بني كنانة-إربد
يعني اذا من وجهة نظرك لا سمح الله كل اصحاب القرار (وخاصة العليا)في الاردن متآمرين على الأردن.يعني بيعرفوا انو في بترول ومخبينو.وبكره بتحكي ولاء؟؟أو ناس لا سمح الله مو داريي عن حالها وبتقود البلد.الحق مو عليك.
31-07-2012 02:49 PM
استغفر الله العظيم
الجاهل عدو نفسه يعني رب العالمين كمان بعثلنا بتروك مصفى و منقى و مقسم يعني البنزينانواع و الديزل انقى من الماء الزلال و الكاس و الذهب و الفضه استخرج جاهز خواتم و اساور و القرعان شاهد على ذلك يعني بنزين القرعان فورا جاهز من البئر الى تنك السيارة و شغل سيارتك و انت مرتاح ؟؟ صدقوه حرام عليكم و الله ابني ضحك على معلومات الخبير البيولوجي الاردني الجديد القرعان الحائز على جائزة نوبل للعلوم و قريبا سينعم الله عز و جل ان تاكل الخبز من حقل القمح مياشرة معجزات خاصه للقرعان و الله عتبي على جراسا التي لم تقرأ للقرعان دخل بالثروات عنوان و خرج بحماس و الاحزاب و الوطن البديل كيف دخلت براسه للقرعان الله اعلم
31-07-2012 03:03 PM
سيد قرعان اتحفنا بمقالك القادم عن الشمش
نعم انا مصاب بالذهول من حجم المعرفة والعلم لديك وللاستفادة من هذا الحجم العلمي الخالص نرجوك ونتوسل اليك ان تزودنا بالتالي
١ لمذا لم تحاسب الدولة راعي الغنم علي قيمة البنزين والسولار والمازوت
٢ لماذا اغلق البير بالرصاص مش بزيت الصويا
٣ هل هذا الراعي للاغنام سيارته تحمل رقم وطني ام هو من لاجئين الشتات
٤ كم كمية الرصاص التي اغلق بها البئر وهل هو رصاص حي ام ميت
٥ جاسا انا بتهبل زي ماغيري كل يومين بكتب هبل وبتنشرولو
٦ لو هالشخص بس يملك الجراءة ويحكي شو سبب هذا الكره والحقد الي كل شئ اخرتو رقم وطني وطن بديل تجنيس مؤامرة وعدم الرضا
31-07-2012 03:24 PM
طارق الشوبكي
مقالك جميل جدا اخي قرعان لايهمك من المعلقين سر على بركة الله ايها الوطني المنتمي لبلده والله يوفقك
31-07-2012 05:31 PM
راعي حقول
الحقي يا حكومة واحد راعي من اهل الشتات سرق البترول وما دقع ثمنه والقرعان شافه وشاف السيارات اللي تعبي من البير على طول. راحت عليك يا اردن ثمن البترول اللي انسرق. بكره الراعي بيطالب فيه بحجة انه اكتشفه وليس القرعان.
31-07-2012 05:55 PM
غير
معظم المعلقين هم من الذين ينتظروا التعويض فالله يعوض عليكو ولكن الحسبة الواقعية غير لان الاردنيين رح يكونو غير
31-07-2012 05:56 PM
شمالي بيور
هنالك عدد من المعلقين غير راضين عن المقال لانهم لم يفهموا معناه ومقصده اقول لكم بان الكاتب لايكتب لكم ولو انه يعرف انكم من قراءه انا واثق بانه سيقلع عن الكتابة، والمعترضين اتمنى ان يبرروا سبب اعتراضهم بمهنية وبدون النزول الى اسفل الدرك وانا عن الكاتب اقول انه يترفع عن الرد لانه لا يرغب النزول في الحضيض ليخاطبكم باللغة التي تفهمونها حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ذدرتوني بقصص عبدالله بن سلول
31-07-2012 06:24 PM
شمالي بيور
لا اعرف لماذ عند كل مقالة للكاتب المتميز القرعان ارى تمع للجرذان تحاول التقليل من اهمية المقال بدون علم وجهالة وبكلمات سوقية تدل على تدني المستوى والانحطاط الفكري للمعلق اتمنى على المحرر مراجعة التعليقات وشطب التعليقات غير المهنية والتي هي دون المستوى ويمكن معرفتها بسهولة لانها تهاجم شخص صاحب المقال وليس المقال وهذا عيب لان المقال والتعليقات يقرأؤها الملايين من الاردن وخارجة ولا نريد ان نعطي الغير صورة سيئة عن القراء والمعلقيين الاردنيين لذلك يجب شطب العليقات الهابطة
31-07-2012 06:34 PM
الي ٢٩
كل المتابعين عارفينك العب غيرها خخخخخخخخخخخخ
31-07-2012 06:37 PM
صالح الهزايمه
اخواني الأعزاء
أنا اعتذر لجميع الاخوه والاشقاء الفلسطينيين نيابة عن الشعب الاردني الاصيل
وان الكاتب لا يمثل الا نفسه
31-07-2012 08:14 PM
صالح وريكات العدوان
إخ صالح.والله الشعب الفلسطيني في فلسطين والأردنيون من أصل فلسطيني الذين هم من خيرة المخلصين:معلمين علمونا واطباء يعالجونا وجيران خيرة الجيران واقتصاديون وقفوا مع الاردن في اصعب الظروف (بينما كان كاتب المقال نائم )اقول هؤلاء كبار كالجبل غير فاضيين لكتبة لا رسالة لهم.أما قيادتنا الحكيمة فهي أخر ما يمكن ان يخفي عن الشعب وجود البترول أو غيره أو لا سمح الله لا يكونون يعلمون بذلك لانهم غير مغفلين.كاتب المقالة يتهم هنا وهناك وهذا هو المستوى المتدني من الكتابة وليست التعليقات التي يستفزها اتهام قيادتنا بالتمويه واخفاء حقائق عن الشعب.أما السعودية فلها كل الخير على كل العرب وليس فقط الاردن.فمن هو الكاتب حتى يتهمها بمحاولة ابتزاز الاردن.
31-07-2012 08:44 PM
الاخ صالح
الاردنيين خيرين ونعرفهم جيدا وانت من خيري الخيرة فلكم الحب والتقدير والاحترام
اما امثال الكتيب فأن ذاكرة الناس لاتنسي كل مريض عنصري يعاني من امر خاص حدث له من الصغر
31-07-2012 09:08 PM
ضد أبو جهل
يا أمة ضحكت بجهلها بقية الأمم....وأكيد من هذه الأمة.
31-07-2012 11:55 PM
غايب فيلة
والله اللي بتمسخر على القرعان غير الله يعمله مثله
01-08-2012 12:45 AM
لارا
شكراّ للاخ صالح الهزايمه ,,

مجرد سؤال بسيط أي كاتب يكون لدي الفضول والرغبه في ممعرفة ردود القراء هل هذا الكاتب يقرأ ما يكتب تحت كتاباته ؟؟؟
01-08-2012 12:52 AM
عماد البستنجي
رد 2
إلى الأخ المحترم صالح الهزايمة والأخ صالح العدوان،والله إنكو شيوخ ولاد شيوخ. وما في داعي تعتذرو ولا تبرروا،لأنو بين الأهل والقرايب ما في إعتذار ولا تبرير ولا بيلزم هذا الكلام من أساسه.

كل ما في الأمر خلينا نتفرج ونقرا خزعبلات القرعان وخلينا نضحك وننبسط شوي،يعني والله لازم نوخذها بروح رياضية

الزلمة ماشاء الله عليه،طلع خبير في
1-السياسة وخفايها
2-القضايا الأمنية والاستخباراتية الحساسة
3-الحروب السرية والعلنية وما بينهما
4-النفط ومشتقاته
5-الاستراتيجيات الدولية وصراعات الدول ومراكز القوى


01-08-2012 01:47 AM
علاونه اصيل
الحق كل الحق على الساده المعلقين الذين يعلقوا على مقاله ، هناك كتاب بجراسا حقيقين ولا يسرقوا مقالاتهم فلماذا تعلقون على ( هذا )
01-08-2012 03:43 AM
الدكتور ماهر حجازين/ مدير عام سلطة المصادر الطبيعية السابق
احزنتني اخ احمد بمعلوماتك الضحلة وكيف ان هاجس المؤامرة مسيطر عليك ، ولو كنت تابعت ملف التنقيب عن البترول فقط في الجرائد ما كنت قد كتبت مثل هكذا"مقال" كل ما كتبت معلومات خاطئة وعكس الحقيقة و كم كنت اتمنى عليك ان تزور مدير عام السلطة لتسفسر عن الحقائق او نقيب الجيولوجين قبل ان تكتب معلومات جميعها خاطئة
01-08-2012 05:01 AM
احمذ عبد الله
جزاك الله خير ولا بارك الله في كل من اراد افقار الشعب الاردني الحر
01-08-2012 06:50 AM
قه قه قه قه
هههههههههههههه
هههههههههههههههههههههاي
خخخخخخخخخخخخخخ
01-08-2012 08:40 AM
عبدالرحمن
اتمنى على الاخ احمد القرعان قبل ما يكتب اي شي ان يتاكد من معلوماته ... وبامكانك ان تسال اي جيولوجي او مهندس تعدين وراح يجاوبك ببساطة ... الحكومة وقعت مع العديد من الشركات النفطية وبامكانك التاكد .. لكن النفط الموجود في الاردن غير تجاري ... بئر حمزة الذي تتكلم عنه ينتج 25 بير يوميا بينما يحتاج الاردن يوميا 100 الف برميل ... كما ان الصخر الزيتي الان بدا العمل به من قبل شركة شل العالية وهذا يحتاج الى امكانيات هائلة لتحويل الصخر الزيتي الى نفط خام ... ما اريد ان اقوله يا اخ احمد ان الناس عندهم قناعة بان الاردن لديه نفط ولا يريد استخراجه لاسباب سياسية وهذا كلام غير علمي ... فالذي ينقب عن النفط هي شركات عالمية موقعة اتفاقيات مع الاردن ولكنها لا تستمر لان المناطق التي تم دراستها غير مؤملة ولا يوجد اي عراقيل امام تلك الشركات ... فلنتقي الله في هذا الوطن .... ولنبتعد عن الكلام الغير علمي والشائعات
01-08-2012 09:05 AM
ممممكن؟؟؟ليش لا
يا اخي في كلامه بعض المنطق هل الاردن الوحيد في هالمنطقة البلد المسخوط من كل شي ؟؟؟العراق و السعودية و سوريا و حتى فلسطين و كل دول الشرق الاوسط تعوووم على بحر من النفط!!!!لماذا الا الاردن لا يعقل ان الاردن و اللي معنى اسمه "المنطقة المنخفضه " و التي يقال انها كانت قبل الاف السنين مليئه بالغابات و قد عثر على اثار اشجارها في صحاريه!!!!نعم النفط يوجد في احوض مغلقة و لكن قد تمتد الابار بين الدول المتجاورة !!! و الدليل حوض مياه الديسي اللي هوا مشترك بين الاردن و السعودية !!!!الله يرحمنا برحمته قريب و يفرج همنا !!!!
01-08-2012 09:48 AM
الحركة الوطنية الاردنية
افكار ممتازة جدا





مقالة رائهة





لافض الله فوك اكتب ولا يهمك الجعاريات اللي تنبح
01-08-2012 01:54 PM
اردني شرق اردني
وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية



وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية



وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية



وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية



وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية



وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية



وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية



وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية



وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية



وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية



وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية



وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية



وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية



وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية



وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية





وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية



وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية



وليخسئا الخاسئون اعداء الاردن والشعب والهوى والهوية
01-08-2012 01:59 PM
ثروة
اه اه يا قرعان الجيولوجيا بصراحه بيكفي الاردن انك انت الثروة الحقيقيه و انا مسامح الحكومه و المسؤولين بالنفط المصفى ربانيا الاوكتان 97 لا 99 لانه سيارات الرعيان سارت و الرب راعيها و اجت حماس و بديل ؟؟ الوطن و الرقم تبع الوطن اغلقو الخلم بالرصاص المطاطي و الفشنك و توتا توتا خلصت الحتوتا وقفه للتأمل على زيت البريك اي الفرامل المستخرج مع نفط القرعان ؟
01-08-2012 02:24 PM
الي ٤٧
يعني انتا الغالي معروف مين الي باع ومين الي اشتري بالدم والشهداء
في ناس لاتعرف سوي كلمة رخيص لانه مكتوب مكان اسم جدو
01-08-2012 03:05 PM
الى 49
ليش انحريت من الكلمة مش انت المقصود المقصود الرخاص والرخيص ايعلق واللي على راسه بطحة ايحسس عليها
01-08-2012 03:18 PM
ام ايااد مدرسه عبدالقادر المازني
فعلاااا هههيا رجل ماكلين راسك الفلسطينيه خلص فهمنا ....كل مصايب الدنيا من الفلسطينيه... وما في حدا مخلص بالاردن الا انت... انت بكففي هزااز ذنب لمديرر تربيتك وبسسسسسس

01-08-2012 04:25 PM
د. طه العثامنة
اولا انا لا اريد ان اخوض في تجربة البحث التي تحدث عنها الكاتبوفي اعتقادي ان في كلامه نسبة كبيرة معقولة , ولكنني اريد ان اتحدث عن اصحاب التعليقات المقززة التي لطالما تحدث عنها الكاتب باسهاب تلك الاصوات الناعقة المنتظرة خراب الاردن للانقضاض عليه.
ببساطة كبيرة الكاتب يتحدث عن الاردن وطن ابيه وجده فاذا كنتم اردنيون فماذا يضيركم حديث الكاتب الوطني الذي اتمنى لو ان كتاب الاردن ساروا بفيلقه الوطني.
نعم التعليقات المسيئة مصدرها واحد هو كره الاردن وليس كره الكاتب كما اعتقد.
اخي احمد القرعان اقسم لك جازما انك تقلق هذه الاصوات التي لا تريد ان تسمعهم الحديث عن فلسطين لانهم استبدلوها بجنسية وبرقم وطني.
اخي احمد تمنياتي لك بالتوفيق وكم انت رائع لانك لا زلت رغم الهجوم الحاد تسير بهضبات الوطن غير مكترث بالغربان التيتريد ان تنتظر الساعة لتنعق خراب الاردن.
كل الشكر لجراسا عمود الحرية الاول في الاردن
02-08-2012 01:04 AM
الى ماهر حجازين مع التقدير
يبدوا ان معلوماتك هي الضحلة وليست معلومات الكاتب فما ابرزه الكاتب من وثائق حدثت بالفعل مع بعض الرعاة في منطقة الجنوب .
لا الومك يبدو انك تبحث عن منصب رخيص انساك حب الوطن والغيرة عليه.
02-08-2012 01:07 AM
احفاد وصفي التل للكاتب الوطني
كما تعلمون ايها الحاقدون على الوطن ان الشهيد وصفي التل الذي قتل غدرا لم ينجب نهائيا لذلك نحن شرفاء الاردن نعتبر اننا ابناؤه الذين نسير على دربه باخلاص ونقول للكاتب الوطني لا تلتفت ايها الكاتب لمن ينعق ضدك وضد كتاباتك فهولاء معروفون التوجه والانتماء , وصدقني لو كتبت اية من القرآن الكريم لوجدتهم قد اعتنرضوا عليها لانهم حارج التغطية.
وفي الختام نتوجه الى الكاتب بعميق التقدير الذي يرفض النزول الى الحضيض للرد على التعليقات وهذا الامر يجعل منك اردنيا صادقا فالاردنيون الشرفاء لا يهبطون الى الحضيض ولا يهيشون في المستنقعات .
لك الله يا اردن فالكل له بواكي الا انت ليس لك الا اعداء يلبسون لباسك ويتدفئون بلحافك ويركلونك كما اتيحت الفرصة لهم.
سيبقى الاردن حرا عزيزا ما دام هناك في الوطن بقية من احفاد وصفي التل
02-08-2012 01:25 AM
احفاد حابس المجالي
نقول لكل التعليقات المسيئة التي نرى انها تعلق على شخص الكاتب ولا علاقة لما يكتب بها.
كفاكم فالوطنية ليست منطلقكم والوطنية ليست خبزا وليست سيارة تتغير كلما هرمت, بل الوطنية احساس والاحساس لا يباع ف6الاردن لاهله شاء من شاء وآبى من أبى.
02-08-2012 01:30 AM
الى عماد البستنجي
اللي ما يطول العنب حامضا عنه يقول.
الكاتب يكتب للاردنيين فقط فما دخلكم انتم
02-08-2012 01:32 AM
انت .........
انا اقلك ليش لا يريدون ان نستخرج النفط والماء . لانه البلد فيها من اشكالك الذين تحولت انفاسهم ودمائهم الى سموم وعقولهم مليئه بالخبث والخبائث وحين تنظف البلد من الحاقدين الحاسدين امثالك فسوف يتم استخراج كل ثروات البلد الطبيعيه
02-08-2012 02:45 AM
عقلاني
كتابتك وتحليلك 100% صحيح- سلمت يمناك
02-08-2012 04:02 AM
سامي السالم
هههههه , ارحمني ارجوك !!!

بس سؤال محيرني !!! هسه لو بعبي بسيارتي نفط بتروح التقطيعه ؟؟؟ يعني بتمشي بهدوء على قولتك , ولا بس سيارات الرمثا هيك ؟؟ تبا ابو جهل
02-08-2012 09:39 AM
متابع
آخر كم تعليق هي للكاتب نفسه... مسكين بدو يواسي نفسه...ال على هيك عقليه
02-08-2012 10:35 AM
ستيفن سيجال
في كم واحد بضلوا يههوا للكاتب علشان يضلوا يضحكوا عليه.
02-08-2012 10:37 AM
دقيق ملاحظه
هههههههههههه
التعليقات من 51 الى 54
الكاتب احمد القرعان
كخ
02-08-2012 11:08 AM
نعم التعليقات معتادين عليها
التعليقات من ٥١ الي٥٤ هي للكاتب
ومعروف في كل مقالتة انو في اخر يوم وقبل ما ينزل مقاله الجديد القديم بلعب نفس الحركة
كما ان صيغة الكتابه واحدة في جميع التعليقات
نحب الاردن من كل قلوبنا ونحن اردنيون اب عن جد وبطل شويه الهشك بشك
02-08-2012 11:55 AM
إلى أخي طه العثامنه
مع تقديري لشخصك الكريم لانك قريبي كوني صريحي اقول لك ان التعليقات تأتي لان الكاتب لا يعرف قدر نفسه ولا ينطلق من موضوعية في النقدزأعرف ان نيتك طيبة وليست كنية الكاتب.هو يهاجم بعض الاردنيين اعتقادا منه انه يكسب اردنيون اخرين.لكن بحمد الله نحن شعب طيب من شتى الاصول والمنابت والذي يريد ان يضرب بالوحدة الوطنية نحن اعدائه.انا لا اتكلم عن المقالة هذه فقط وزانما عن كل مقالته.تابع وسترى كلامي مع احترامي لك أخي دكتور طه العثامنة.هو يريد هذا الاصطفاف بين اردني هنا واردني هنك.اي التقسيم.فايانا من ان نقع بشركه يا اخي
02-08-2012 01:15 PM
lion7000
لماذا يُستخرج النفط من كل الدول المحيطة بكميات تجارية ما عدا الارض الاردنية , .............. ?






الجواب بسيط جدا جدا لانه انت فيه بس احد اكبر اسباب انحباس الرحمه عنا
انت واللي على شاكلتك ؟
02-08-2012 02:09 PM
العقيد / سالم الحمايده
الى 62 اشرب قمردين ونام مكشف علشان اتصير اتهر من ثمك صح
02-08-2012 02:23 PM
الى العقيد سالم الحنايده
كل انء بما فيه ينضح
هيك اهلك علموك التربايه؟
02-08-2012 07:56 PM
حيرتونا
الأدهى والأمر أنه إذا أكد الأردنيون من أصل فلسطيني أصولهم تعرضوا للعداوة والتشكيك في أردينتهم وإذا تمسكوا بأردينتهم إتهموا بأنهم يتنازلون عن حق العودة وبأن فلسطين لم تعد قضيتهم.
02-08-2012 08:36 PM
إلى العقيد الحمايدة من محايد مش 62
يعني عقيد ويكتب كلمة اطهر اتهر؟؟؟هذا الخطأ اللغوي لا يقع به إلا القرعان نفسه.كشفت نفسك
02-08-2012 08:43 PM
ياابو القرعان
روج اكتب في وطن نيوز بدل جراسا
02-08-2012 09:14 PM
انا رقم ٦٢
اولا ترفعت عن الرد لسببين لاننا في رمضان الكريم والثاني انني كتبت انني اردني
ثانيا لوكتبت لهذا المدعي كنت ساجرح صيامي
والحمدلله ان الاخ ٦٦ قدقام الرد
02-08-2012 09:19 PM
طاهر وجده طاهر
تأكيدا على كلام السيد القرعان :
في عام ١٩٧٩ كنت في دوره تدريبيه في الولايات المتحده الامريكيه لمدة عام مع ثلاثة زملاء آخرين . احدهم اصبح وزيرا والآخران من عليةالقومفي مجتمعنا . وكنا في زياره الى العاصمه واشنطن ايام احداث water gate وبعد احد الايجازات تم النقاش حول شح المياه في الأردن وانه من افقر عشر دول في العالم ، طلب مني المحاضر بعد الإيجاز اللحاق به ومعي الزملاء الأردنيين الاخرين ، دخلنا الى احدى القاعات وقام بإزاحة احدى الستائر الكهربائية وشغل احد الأقمار الاصطناعية وأرانا ما يحتوي الأردن من ثروه مائيه والنتيجة ان الأردن يحتوي على ثلاثة أحواض مائيه تكفي الأردن مائة عام دون هطول نقطه واحده من المطر وبزياده سكانيه قدرها ٥٪ سنويا . والباقي عندكم يا إخوان ....
03-08-2012 11:48 AM
فارس البلقاء
ان هذا الموضوع يحتاج الى من يفهمه وانت يا اخ احمد تكتب الى ناس اقل بكثير من المستوى الذي تكتب به فمثلا رقم خمسة يجب ان يذهب الى الفحيص والتعليقات شيء مخزي ومسخره ولا يناقشون بموضوعيه .
03-08-2012 05:20 PM
جوعان
انت مو انت يا قرعان وانت جوعان
04-08-2012 12:28 AM
تخبيص
يعني اذا اخنا القرعان ع قد عقله يا 71 و 72 بيكون كل الاردن خون لا سمح الله خاصة اصحاب القرار من 40 عام بما فيهم اصحاب القرار ت العليا.روحوا ناموا ولا تخبيص وتفتين
04-08-2012 01:05 AM
إلى 71
اذا كلامك صحيح وهو غير ذلك احكي اسمك واعلن ذلك على الملأ اذا عندك الصدق والشجاعة.مين بيدفع القرعان معروف وهو قرعاني زيه يحمل افكار سيئة عنصرية ويدفعه كالطفل ليكتب ويعطيه معلومات كلها خاطئة.وللاسف انه ضابط كبير من المتقاعدين الذين يريدون تخريب البلد باثارت نعرات لعن الله ورسول الكريم كل من اثارها.اترموا الرسول الكيرم على الاقل ودينكم الذي لا يسمح باثارة الفتنة
04-08-2012 01:08 AM
إلى 72 فارس البلقاء
بالبداية لا تدافع عن القرعان هذا ان لم تكن انت القرعان نفسك ودخلت باسم مستعار،،،،

المشكلة في التعليقات مع القرعان ليست في كلامه او مقاله بحد ذاته

المشكلة في القرعان دائما وابدا انه يربط اي مشكلة تتعلق بالاردن بالفلسطينيين

جعل مآسي ومصايب ونكبات الاردن الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والفكرية سببها الفلسطينيون والوطن البديل

ربطه ربط في قمة السخافة والغباء والحماقة

عرفت ليش يشنون عليه الهجوم

اما ما يكتب فليس مستواه عال جدا، لان هذه المواضيع يعرفها الصغير قبل الكبير

ان ما يكتبه هو بسيط جدا وبالعكس عقول الناس والمعلقين اكبر من كتاباته
04-08-2012 09:01 AM
إلى رقم 5 وباقي المعلقين والقراء
والله مش بس الوقفة هي وقفة للمسخرة

بل قل

مقالة للمسخرة


وقفة للمسخرة

أخطاء لغوية للمسخرة

أفكار مشتتة للمسخرة



هو هو طبعا القرعان في كل مقالاته
04-08-2012 09:03 AM
إلى 53 و 54
طبعا انت شخص واحد فقط، وهو نفس الشخص

لكن لو سلمنا جدلا انكم مجموعة فعلا يعني عدة اشخاص

يا ترى شو قدمتوا للوطن كونكم احفاد وصفي وحابس

هل لكم منجزات على ارض الواقع، ام انكم كالكاتب ينعق طوال النهار وينتظر استلام الراتب بنهاية الشهر بفارغ الصبر ولم يقدم للاردن اي شيء

بل على العكس هو اخذ على نفسه كغيره العهد بأن يكون الاردن البقرة الحلوب التي يمتص دمها من خلال استلام الرواتب والهبات والمكارم
04-08-2012 09:24 AM
الى الجميع!!!
تحية الى جميع المعلقين و لكن هل نستطيع ان نوسع صدورنا و نتقبل الراي و الراي الاخر و بدون الاساءة !!!! والله نحن امة تستحق ان تكون الافضل باسلامها و اخلاقها و اخلاقنا العربية الاصيلة و ليست الدخيلة!! لا مشكلة مع التعليق الهادف و البناء و الحجة بالحجة لكن ارجوكم يا اهلي ان نترفع عن المهاترات و الشتائم و الالفاظ السوقية و المصطلحات اللاحضارية!!
04-08-2012 12:00 PM
هيك مضبطه بدها هيك ختم
عندما يرقى الكاتب الى مستوى افضل ويحترم عقولنا ، ويثبت على راي واضح سوف يجد تعليقات بناءة حقيقيه
04-08-2012 01:03 PM
بني هاني
كل وهحد بيحكي بطريقه سلبيه وليس لديه رد مقنع على الكاتب القرعان
04-08-2012 01:44 PM
الى 81
بالله هاض كاتب... انا هسا عرفت شو اسباب تخلفنا
04-08-2012 01:54 PM
إلى 81 بني هاني
انت حكيتها كل وهحد بيحكي بطريقة سلبية وأوهم إنت،، تعليقك كله سلبي

بس لو حكيت إنه كل واحد لكان اختلف الأمر

فرق شاس بين وهحد وواحد

روح نام خيو واشرب حليب وانتظر استلام الراتب نهاية الشهر مثل صاحبك كاتب المقال وليس الكاتب

فرق شاااااااسع بين أن تقول كاتب هذا المقال والكاتب

احمد القرعان عبارة عن شخص عادي يكتب مقالات

اي واحد بإمكانه يكتب،،، ابن الابتدائي يكتب مش صعبة
04-08-2012 02:48 PM
رد مقنع
هههه ليش هو المقال مقنع؟؟
04-08-2012 03:19 PM
من بني هاني البارحة إلى بني هاني
إلى بني هاني من البارحة.القرعان لا يستحق الدفاع يا قريبي.كلامه كله ما له معنه وفتنة
04-08-2012 05:16 PM
رأيي بصراحه
عاهاتك يا وطن
04-08-2012 05:38 PM
يعني خلصنا من لمذا الي اين
لماذا. للاستفسار مثلا لمذا انت اهبل الجواب لانك قليل اطلاع ومعرفة
اين تعني انك دهلول بهلول مش عارف اشي
عين. تضربك شو مهزوم
04-08-2012 05:52 PM
ابو حنيك
الاردن بالاصل كان عبارة عن ارض بدون شعب ولا يوجد شئ اسمه اردني اصيل لان الشعب الاردني مكون من شرقه من اصول عراقية او سعودية ومن غربه اصوله من فلسطين و هم الاعلى نسبيا و من شماله مكون من سوريا و من جنوبه مكون من السعودية و من مصر و الباقي شيشان ارمن اكراد فلا يوجد شئ اسمه اردني اصيل و الدليل موجود عند الانجليز الذين اسسوا هذا البلد
05-08-2012 06:56 AM
شلهوب الى كل من هاجم كاتب المقال بتعليقه
اقسم بالله ان القرعان صادق في كل ما كتب وانتم اما جهله او سحيجه

الا لعنة الله على الفاسدين واعوانهم واذنابهم وسحيجتهم
05-08-2012 09:25 AM
الى ماهر حجازين تعليق 40
بعدك بتلف وبتدور على منصب

خفف شويه بيجوز ربنا يرزقك منصب

ولم ننسى موقفك في قضيه مهمه من قضايا سرقة الوطن فقد كنت داعما رئيسيا للفساد
05-08-2012 09:29 AM
واحد
يعني أنا مستحي أحكيلك وين.... بس أتوقع إنو الكل بعرف
05-08-2012 11:15 AM
بلقاوي ملثّم
أخ احمد بارك الله بك وبوطنك وبكل من يحييك انابع مقالاتك بكل تقدير ولعلمك ان ماذكرته صحيح لكنك لم تذكر السبب وهو في الواقع الخلاف على اقتسام الكعكه مع احد الجيران والشاطر يفهم
20-08-2012 10:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات