حزورة رمضان الكبرى ؟


كأننا نعيش أحد برامج المسابقات الرمضانية التي يقوم بها مقدم البرنامج بتسهيل حصول المشاركين على الجوائز من مثل قيامه بالغمز عند الاجابة الصحيحة أو رفع نبرة صوته قليلا أو تمييل كتفه اليمين عن اليسار ،وهي عادة أصبحت سائدة في كل برامج المسابقات الرمضانية سواء على المحطات الخاصة أو التلفزيون الأردني .
وسر هذه الحزورة الأردنية أن هناك رئيس وزراء تولى الدكتور نايف الفايز في وزارة حقيبة وزارة الصحة منع قيام الجهات ذات العلاقة بالتفتيش على المطاعم السياحية بعد ورود شكاوي كثيرة عن عدم جودة الطعام الذي تقدمه وعن ارتفاع اسعارها مع أنها جهة ذات صفة رقابية على صحة ما يقدم للمواطن من طعام ومواد غذائية .
ويشير الخبر بشكل اللغز أن الوزير نايف الفايز أثناء وجوده كوزير للصحة في حكومة رئيس الوزراء الخفي قد طلب منه الرئيس أن لايتم التفتيش على إحدى المنشأت الغذائية الكبىرى بل وطالب الرئيس بأن ترفع مؤسسة الغذاء والدواء يدها على الرقابة والتفتيش ولاتكون ممثلة في لجنة التفتيش؟ .
وقد يمر الخبر مرور الكرام ومن باب أن الدولة فاسدة في الأصل وبالتالي فليس غريب على رئيس الوزراء الخفي أن لايبالي في صحة المواطن وفي نظافة ما يأكل كون هو يأكل من مطبخه الخاص ذو العشرة نجوم ، ولكن بهذه الوثيقة التي سربت وقيل أنها موثقة لدى الجهة ذات العلاقة علينا أن نبدأ بمحاسبة هذا الرئيس ومن تبعه من رؤساء لاحقين وافقوا على بقاء طلبه ساري المفعول إلى الوقت الحالي ، وهم قد غامروا بحياة المواطن من باب تمشية مصالحهم الخاصة .
وتسهيلا على المواطنين كي يربحوا المزيد من الجوائز سوف نعطي بعض الدلالات على شخصية رئيس الوزراء الخفي الذي كان الدكتور نايف الفايز وزيرا للصحة في حكومته ، فهو رئيس وزراء أردني بالوراثة أباً عن جد وكان أصغر رئيس وزراء أردني عمرا وكان لايملك خبرة سياسية ويستعين بمطبخ أبيه السياسي كي يسير أعمال البلاد ، وعرف في عهده أكثر الإنتخابات البرلمانية تزويرا وهو صاحب مدونات السلوك .. وأخير هو من تم في عهده حجب المواقع الإلكترونية عن موظفي القطاع العام لأنهم يستهلوك من وقت الوقت مبالغ كبيرة يقضونها على الإنترنت .. وقد وصلت عنده الأمور بأن فكر في حجب شهر رمضان في عهده لأن أوقات الدوام تم إختصارها وأصبحت ستة ساعات بدلا من ثماني ساعات ....هل عرفتم أسم هذا الرئيس ؟
والجائزة عبارة عن مقلب سياسي شبه يومي سوف يعيشه المواطن الأردني وهو سيعدا جدا جدا جدا .... لأنه مواطن حيطه واطي عند الحكومة !



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات