مذكرة الاخاء الاستثنائية تجمع 51 توقيعا .. ومصيرها بيد الرئيس المجالي


جراسا -

خاص-– سحر المحتسب – اجتمع رئيس مجلس النواب المهندس عبد الهادي المجالي مع رؤساء اللجان النيابية الاربعة عشرة قبل ظهر اليوم الثلاثاء واقر صيغة مقترحة لجدول أعمال الدورة الاستثنائية المقبلة للمجلس.

واستعرض رؤساء اللجان النيابية الدائمة في الاجتماع مجموع  القوانين التي بحوزتها تمهيدا لاقتراح ادراجها على جدول اعمال الدورة الاستثنائية .
 
وبحسب مصادر نيابية فإن تقارير ديوان المحاسبة للاعوام السبعة الماضية ستكون على رأس جدول أعمال الدورة المقترح الى جانب ادراج تقارير لجان التحقق النيابية متمثلة بتقرير لجنة التحقق في عطاء " العقبة ".

وطلب رؤساء اللجان ادراج بند " مايستجد من اعمال " على جدول اعمال الدورة المرجح عقدها في النصف الثاني من شهر ايار المقبل.
 
على صعيد اخر لا يزال النائب عدنان السواعير عضو كتلة الاخاء يجمع تواقيع النواب على مذكرة اخرى تدعو لعقد دورة استثنائية مقترحة نحو 21 قانوناً في مقدمتها قانون الانتخابات النيابية .

ووصل عدد الموقعين على المذكرة حتى ظهر اليوم 51 نائباً فيما تحتاج المذكرة لأغلبية 56 نائباً لتصبح قانونية وفقاً لما ينص عليه النظام الداخلي لمجلس النواب وسترفع هذه المذكرة لرئيس مجلس النواب المهندس عبد الهادي المجالي خلال اليومين القادمين.

ولا يعرف حتى الان مصير مذكرة كتلة الاخاء في حال لم يرغب رئيس المجلس بالتعامل معها استناداً لنتائج اجتماعه اليوم مع رؤساء اللجان الدائمة والاقتراحات التي قدموها له.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات