التقليل من دور وجهود هيئة مكافحة الفساد


أطّل علينا بالأمس الفنان التشكيلي والكاتب الناشط والإعلامي السياسي الأردني جورج شتيوي من خلال برنامج "قضية على الهواء" والذي يقدمه الإعلامي محمد الحباشنة على فضائية "جوسات"، حيث كان مضمون الحلقة يدور حول الحراكات الشعبية ومكافحة الفساد والفاسدين.

لقد فقد جورج شتيوي أعصابه عدة مرات خلال الحلقة وبدون مبررات تستدعي ذلك، حيث كان في كل مرة يتحدث بها يُكرّر نفس الإسطوانة بأنه يريد أن تقوم دائرة المخابرات العامة بمهام وواجبات هيئة مكافحة الفساد وبعض الجهات الرقابية الأخرى ومنها ديوان المحاسبة، وربما أيضاً هيئة الأوراق المالية ودائرة مراقبة الشركات وغيرها. فعندما يقول جورج شتيوي بأن هيئة مكافحة الفساد تحصل على ما تريده من معلومات من خلال دائرة المخابرات العامة، فأقول له بأنك مخطيء تماماً، نعم لا بد من الإستعانة بالآخرين لجمع المعلومات والبيانات ولكن ليس كما يتصوره شتيوي، فهيئة مكافحة الفساد لديها عدة مصادر لجمع المعلومات المطلوبة وهذه المصادر ليست أمنية، وبالتالي ما طرحه جورج شتيوي يُعتبر إنقاصاً من دور وجهود هيئة مكافحة الفساد بدون وجه حق.

جورج شتيوي يرى بأن الملفات المطروحة والتي تقع ضمن إطار ارتكاب الفساد من الفاسدين مجرد إشاعات وأنه لا صحة لها، معللاً ذلك بأن الأردن مستهدف، فهذا الأمر يكفي لإقناع المشاهد بأنه يدافع عن الفاسدين الذين نهبوا وسرقوا المال العام وعبثوا في الأرض فساداً، والمصيبة أنه يريد أدلة الإدانة على هؤلاء الفاسدين وهو لا يدري بأن الأدلة متوفرة ولكن بسبب وجود المتنفذين والمدافعين عنهم لم يسمع المواطن الأردني حتى اللحظة بأن هناك محاسبة حقيقية لهؤلاء الفاسدين، فهناك عدة ملفات تؤكد تهمة ارتكاب الفساد على البعض، ولكن للأسف لم يتم اتخاذ الإجراء الحقيقي لمحاسبة الفاسد بسبب وجود متنفذين وقفوا في وجه قرار التوقيف التحفظي ونجحوا بذلك.

هل الأردن مستهدف لأن الشعب يريد استرداد ما تم سرقته من المال العام في مؤسسات ريادية كانت تُدّر دخلاً على خزينة الدولة وبيعت بصفقات فاسدة؟

هل الأردن مستهدف عندما استطاع بعض صغار المساهمين من فتح ملفات فساد في بعض الشركات المساهمة العامة وتقديمها للجهات المختصة والتي أثبتت جميع تقاريرها الرسمية بأن الفساد وقع فعلاً وبمئات الملايين، فهل ما يريده جورج شتيوي أن يسكت المساهمين الذين ضاعت حقوقهم بالنصب والإحتيال والفساد بحجة أن الأردن مستهدف؟!

ملخص القول، جورج شتيوي يزاود بالوطنية على باقي الشعب الأردني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات