اغلاق

إلى متى يا عمان ؟؟!!


إلى متى يا عمان يا حِنة على حِنة ، إلى متى يا ملتقى لكل إنسان غادر بلاده والأوطان باحثاً عن العيش الكريم في فسحة وحُرية وأمان ، نفتخر ونفاخر بكي الدنيا يا عمان يا من كنتي وستبقي على مر الأزمان وطناً لكل من لم يجد له في وطنه مكان ، فهام على وجهه يبحث له عن عنوان فلم يجد إلا عمان ، هذه البقعة المباركة التي باركها الرحمن وكساها بثوب الاطمئنان وأنعم عليها بقيادة من سُلالة الهادي العدنان .

وفي غفلة من الزمان حضر إليها ثوار بنغازي وطرابلس والزنتان ، فغصت بهم الشوارع والفنادق والمستشفيات شيوخ ونساء صغار وكبار لكنهم للأسف لم يعرفوا أن لهذه الدولة اعتبار أخذين بأنفسهم مقلب أنهم ثوار ، فمنذ قدومهم إلى هذه الديار أصبحنا نسمع عن أمراض من كل الأشكال والمسميات ، وبدأنا نشاهد الاعتداء الصارخ على المواطن والمرافق والفنادق والمستشفيات ، حتى وصل الأمر إلى طعن رجال الأمن وحرق مقراتهم وسياراتهم وتكسير الممتلكات ، وقد حولوا بعض شوارع عمان إلى ساحة حرب مع رجال الأمن والدرك .

فإلى متى عمان ستبقى محطة استقبال لهذه الأصناف والأشكال ، والى متى سنبقى نتحمل هذه الأفعال التي وصلت إلى حد الاعتداء على رجال أمننا الأبطال ، والى متى سنتحمل هذا الاستهتار بقيمة المواطن وهيبة الدولة التي لم يعد لها في نظرهم وغيرهم اعتبار حتى سمعنا عن إطالة اللسان على مقام جلالة الملك .

لكن وللأسف مقابل حفنة دولارات فتحنا لهم الأبواب ورفعنا لهم المقامات ، فهل أصبحنا عبيدا ننتظر العطايا والهدايا ، أم أننا أسيادا لا نقبل على كرامتنا المساومات . ؟؟!!



تعليقات القراء

انور خالد خريس
والله انه كلامك رائع اخي زيد يعني هذه الحثالة التي جاءت الى عمان وهم في قمة الهمجية والتخلف واصبحت تعيث فيها الفساد والامراض
اذا لابد ان ينهي استقدام هذه الفئة المتخلفة الى عمان
سلمت محارمة
22-07-2012 03:18 PM
منتصر
هاظ اللي شاطرين فيه ؟؟!!!!!! قال تعويضات قال ؟؟!!!!!! وكرامتنا وكرامة افراد الامن وكرامة البلد اللي اكرمهم واحسن ليهم ؟؟!!!!!!! شو بده يعوضها هاي ؟؟!!!! الليبيين ما بعرفو يعيشوا ببيوت وسكن محترم لازم بنيتولهم خيام بالصحرا حسب البيئه اللي عايشين فيها ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
22-07-2012 03:25 PM
احمد الخلايلة
الجرذان الليبيية الهاربة ....عندما قال الرئيس اليبي الشهيد معمر القدافي عنهم جرذان كنا نضحك عكلامه والان اثبت ان كلامه صحيح لانه كان يعرف من يحكم ...نعم هم جرذان ويجب من كل اردني غيور قطع راس كل جرذ منهم يكفي ذل للشعب الاردني صار الغريب الذي لا يفقه من العلم شيء يتحكم باولاد البلد ولكن ااتمنا من الحكومه اتخاذ الاجراء الصحيح قبل ان يقلب السحر ع الساحر فكل تاخير في الاجرئات الحاسمه يؤدي الى تدهور الاوضاع في الاردن ويجب ع الشعب الاردني الغيور عدم التعامل مع اي ليبي (جرذ).
22-07-2012 03:26 PM
ابو حامد الخزاعلة
بنستاهل مهوم كل هامل معاه 1000 دينار بنفوته هالبلد بسكر فيهم وبعمل مشاكل وبخرب هالبلد بحعدبن بصير يشحد وبعدها سفارته ما بتتعلاف عليه بنروحه عبلاده عحساب البلد
اشكرك استاذ زيد على طرح الموضوع
22-07-2012 03:33 PM
نايف سوالقة
والله مسخرة هدول عملو متل ضيف بأيده سيف بس الحق مو عليهم الحق على اللي سمحلهم يدخلو البلد هاد فوق استضفناهم واحترمناهم!!!!!
22-07-2012 03:34 PM
بنت الوووطن
تحيه للامن والدرك والجيش فعلا ساهر الليل لننعم بوطن الامن والامان
22-07-2012 04:32 PM
على عفانة
مشان الله اكحشووووووووووووووووووووووووهم شو مستنين يا حكومتنا الرشيده، الليبيبين خلونا نكره اشي اسمي لبيي لانهم مش شعب طبيعي، فعلاااااااا مثل ما قال القذاافي هدول جرذااااااااااااااااان،.....
22-07-2012 05:09 PM
شبلي الكرك
وبعدين مع هسالفه الي مي راضيه تنتهي هذا الي ناقصنا الي فينا بكفينا وين المسؤولين عنهم وبعدين
والله يا اخي الكاتب انك ابدعت في طرح الموضوع اشكرك من كل قلبي
22-07-2012 05:10 PM
الجبور
يا اخوان هذول شعب غوغائي بحب يعيش على الفوضى واذا مفكرين حالهم بعد الي عملوه رح يصيروا متحضرين هاذ اشي مستحيل, الا اذا مات اربع اجيال من الموجودين ويمكن اكثر ويمكن ما رح يتحضروا. 40 سنة وايطاليا محتليتهم لا همه حكوا ايطالي ولا الايطاليين حكوا عربي. الله يسامحمهم كيف يرحلوا ال 12 الاولانيين بدون عقاب لو اردني عملها في ليبيا ليعلقوه من رموش عيونة.
22-07-2012 05:18 PM
ام مهند الشبول
الف شكراالك استاذ زيد

هاد الناقص بعد علينا ليبيا بس بدهم يخربو البلد.... الله يحمياها يارب ويبعد عنا المخربين .عنجد لازم يروحهم ...... اعمل خير شراً تلقى
22-07-2012 05:19 PM
مروان حميدات
يعني وبعدين مع هل حكومه شو الي بدها توصل ايلو فهمونا ليش ما يقلعو هل نور هل جرذان من البلد يا عمي بوكره بتخاف تولع بين المواطنين وهل جرذان اقلعوهم الله يقلعهم نور جرذان همج .. يا ريت يجو يعيشو بلكرك خلينا نفرجيهم كيف شكل المشاكل
22-07-2012 06:52 PM
شرذمة قليلون
طبقوا المثل القائل ركبناهم ورانا مدوا اد يهم على الخرج الكل يتجراء ويعمل بلبله في هذا البلد المضياف 000 حتى السوريين المو جو د ين في المخيمات يحتجون لماذا لم نقد م لهم خد مات خمس نجوم 000000 لماذا لا يوضع حد لكل واحد فالبيت له حرمة وقداسة ولا يسمح لاحد في تدنيسها
22-07-2012 06:53 PM
الامن الناعم
وين هيبة الاردن وين هيبة المواطن وين الامن و الامان كلو من الامن الناعم سياسه فاشله و ها... اذا ليبي مقطع موصل مش قادرين تربوه بدنا فزعة رجال اتركوا الشعب عليهم والله غير ينسوهم حليب امهاتهم و خلوا الامن الناعم قاعد ما بدنا اياه
22-07-2012 06:53 PM
احمد رجوب

أبدعت الاستاذ زيد كلامك في مكانه الى متى هذه المهازل والاستهتار
22-07-2012 06:54 PM
حيطنا مش ......؟؟
والله يا اخ زيد ................الحيط ال...... كل واحد بنطة ...... وطيتو حيطنا ... حتى
22-07-2012 10:52 PM
قارىء
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههه احسن تعبير ممكن يخطر ببالي على هيك أشكال

قال ثوار قال شي غاااااد
22-07-2012 10:52 PM
علي ابو راجحة
الله يستر من ثوار الناتو
والله غير يشتروا بكمات ويحطوا رشاشات و يعملو مصايب ثوار الناتو
22-07-2012 10:53 PM
سناء العمري
أرخت عمان جدائلها فوق الكتفين

فاهتز المجد وقبلها بين العينين

بارك يا مجد منازلها والاحبابا

وازرع بالورد مداخلها باباً بابا



عمان اختالي بجمالك

وازدادي تيهاً بدلالك

يا فرساً لا تثنيه الريح.. سلمت لعيني خيالك

يا رمحاً عربي القامة قرشي الحد

زهر إيمانا وشهامة واكبر واشتد

وانشر يا مجد براءتها فوق الأطفال

لبست عمان عباءتها وزهت بالشال



عمان اختالي بجمالك وتباهي بصمود رجالك

وامتدي امتدي فوق الغيم وطولي النجم بآمالك

بارك يا مجد منازلها والاحبابا

وازرع بالورد مداخلها بابا





احدى روائع شاعرنا الكبير

حيدر محمود
23-07-2012 01:30 AM
laila
كما عودتنا دوما ابدعت يا كاتبنا المميز كلامك اكثر من رائع وتكلمت بلسان كل مواطن يعني هذه الفئة التي جاءت الى عمان هن من سيغطوا عجز الاردن بحفنة من الدولارات وبالمقابل هم من حملوا لنا الامراض والفساد بلساني وبلسان 6 مليون اردني نقول لك دمت ودام قلمك الحر
23-07-2012 02:44 AM
قرف
اللي بجمع ... من الشارع بده يتوسخ ,جمعوهم ورجعوهم على بلدهم مفكريين حالهم هون بحميهم حلف الناتو ........
23-07-2012 02:05 PM
ابو بدر
اخ خ خ خ خ خ خ خ خ خ خ يا اردن اقسم بالله الواحد من وضع البلد صار بده يبكي الوضع عم بصير من سئ لاسوء مشان الله يا حكومه ارحمي شعبك الحمل عم بزيد علينا ناس دخلاء على الاردن وعم بعملوا شغب ايش يعني بدهم ينقلوا الثوره عنا ما فشر كل واحد ليبي وانشالله غير يصير دخولهم الاردن بتاشيرة
23-07-2012 02:07 PM
هاني كوكش
من شان الله يا محرر انشر و خليهم يحنسوني لو حكومتنا ...على حالها ما كانت لمتهم يا رجل والله عيب عن بمشو في شوارعنا وما عم نقدر نحكي معهم عم بتحركشوا في بناتنت و كل ما عم نحكي معهم ا...... يعني لمتى بدنا انضل زي هيك ساكتين و ماكلين .. يعني هيبت الاردن و المواطن الاردني راحت رجال الامن العام الى عم ينصابوا ما وراهم عشيرة ولا فزعة يا حكومة اصحي ترا عقل الاردني خزق بلاش نقلب عليكم ترا طول عمري بحبكم بس من شان الله رجعو هيبتنا صورنا بس اسم اردني ما النا ولا حقوق لا اشي في بلدي يا حوينتك يا بلدي يا حوينتك الاردن ضاع و خرب والله من حسرتي علية و قهري.
23-07-2012 02:08 PM
مواطن مغترب في وطنه
الاردنى وطن بديل لكل العالم ليبي بسكر و... سوري عراقي خليجي. بدي اسأل اذا النا مكان في الاردن السنة هاي اذا فكرنا ننزل اجازة......
23-07-2012 04:59 PM
ياجراسا حرام عليكم
، نفتخر ونفاخر( بكي )الدنيا يا عمان يا من (كنتي )وستبقي على مر الأزمان وطناً لكل من لم يجد له في وطنه مكان .

وهل ستبقي جراسا ملاذا لمن لايعرفون من قواعد اللغة شيئا؟؟؟
24-07-2012 02:11 PM
خالد الذيب

كلامك واقعي اخي زيد لا نريد هذه الاشكال في زطننا الآمن ولانريد دولاراتهم
شكرا استاذ زيد الك كل الشكر على طرحك للموضوع الهام
24-07-2012 04:28 PM
علي خرابشة
والله يا اخواني الاعزاء الاردن اصبحت بلد يشبه مدينة الزرقاء من كل قطر اغنية وكمان شوي بينجيب الصومالين والافغان وووو الله يسترنا من تواليها
24-07-2012 04:29 PM
نشأت خير الله
الاستاذ زيد المحارمة لا شك ان هذا الموضوع مهم جدا طرحا ومضمونا ولكن هل ترى معي ان الحكومة ستستمع لهذا الكلام الطيب وهل فهلا الحكومة سائلة عن الشعب ولا المهم الدولاات فقط نعم اخي استاذ زيد اصبحنا عبيدا للدولارات وننتظر العطايا من كل الي .......... والي ما بيسوى
بارك الله فيك استاذي على طرحك
24-07-2012 04:31 PM
امجد جرار
كلامك في مكانه الاخ الكاتب المخترم ولكن ليس هناك حلول ما دام الدولار هو المعيار
24-07-2012 04:32 PM
مجد المعايطه
الليبيين شعب همجي ومتخلف
وعضو الايد التي مدت لهم
26-07-2012 10:15 AM
اردنييييي
واللهه يا اخي كل كلاممكم مزبوط !!بدون زعل صرنا نعرف بالشحاديين!!!جد و ين ما رحنا امتهنت كرامتنا كرامة الاردنيين اللي كانوا معروفيين بعزة نفسهم من و را .....!!!نفسي نكون دولة معكتفيه و معتمدة على حالها من طول عمري و انا اسمع كلمة "نمر بمنعطف خطييير """كل حياتنا منعطفات حتى صرنا مثل المجدلة او ملولويين من كثر الكوربات اليي مرت علينا !!!والله اني استحي و انا اشوف حالنا نستجدي مساعدات من نفط و مية و قمح و مش عارف شووو!! اليابان لا تمتلك موارد و خامات و معادن...طحنت بالحرب العالمية و انكسرت شر انكسار لكن خلا سنوات قليلة نهضت و اصبحت ثاني اكبر اقتصاد عالمي !!!!رح يضحك علي حدا و يقول شو جابنا لليابان..لانه حيشاكم احنا شعب هام....!!كملو انتوا
26-07-2012 11:02 AM
الى الكاتب المبدع
كلامك غير سليم فليس الاردن من يفتح ابوابه للاخوان العرب مقابل حفنة دولارات ,وأنما فتحنا لهم الأبواب ورفعنا لهم المقامات لاننا دائما بلد الانصار نعالج المجروح و نغيث الملهوف هكذا تعلمنا من قيادتنا الهاشمية.
28-07-2012 04:17 AM
عديم الثقافة
ما هذا .... تقول :- " هذه البقعة المباركة التي باركها الرحمن " تقصد عمان !!!! من قال لك ذلك ؟ هل هذا الكلام جاء به النبي ام نزل به الوحي في القرآن ؟ . نحن من سكان عمان ايها الكاذب ونحب عمان اكثر منك ولكننا لا نتألى على الله ، فالله عز وجل يقول في سورة الاسراء : { سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنْ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ } فالمقصو بالارض المباركة هو بيت المقدس ، القدس . فمن اين اتيت بعمان على انها ارض مباركة ؟!. لا تقل لي الرصيفة او الزرقاء ارض مباركة . الارض المباركة هي التي باركها الله لا انت . وهذا الكلام ايها الاخوه من مفهوم شرعي .
28-07-2012 08:20 AM
الرحمانية صويلح
لا للتلوث البيئي في حي الرحمانية صويلح ةلا لعدم تنفيذ قرارات الامانة بوقف مناشير الحجر والرخام والطوب عن العمل..........نعم لتطبيق القوانين غصبت عن المتنفذين
16-09-2012 08:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات