انباء عن عودة العميد مناف طلاس الى سورية

العميد مناف طلاس

جراسا -

افاد مراسل قناة العالم الاخبارية في سورية يوم الجمعة 20 يوليو/تموز نقلا عن مصادر أمنية في دمشق قولها أن العميد مناف طلاس، الذي ادعت بعض وسائل الاعلام بأنه انشق عن النظام السوري، قد عاد من العاصمة الفرنسية باريس الى دمشق برفقة والده العماد مصطفى طلاس.

من جانب آخر، نفت مصادر مطلعة ان يكون العميد مناف طلاس قد عاد الى سورية بعد مغادرته البلاد منذ اسبوعين، قائلة ان "العميد مناف قائد اللواء 105 ما زال موجودا في باريس حتى تاريخ اليوم الجمعة".

وكانت قناة "anb" اللبنانية نقلت عن مصدر رفيع المستوى امس الخميس أن "العميد مناف طلاس يعود الى سورية بعد أنهى إجازته الخارجية التي قضاها بين تركيا وباريس".

وقال المصدر أن "العميد مناف طلاس يعود الى سورية بعد أن تذكر قسم الجيش "وطن شرف إخلاص"، وانه حسب المعلومات، فإنه كرمى لعيون والده العماد مصطفى طلاس، فقد أنهى إجازته الخارجية".

هذا وكانت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية قد نقلت في عددها يوم الخميس عن أوساط سياسية بارزة لم تحددها قولها أن "العميد مناف طلاس الذي قيل إنه انشق أخيرا عن النظام السوري كان منذ شهرين تقريبا في بيروت مع مجموعة من الأصدقاء اللبنانيين والسوريين، وان الرجل دخل الضاحية الجنوبية لعقد لقاءات مع ضباط من الحرس الثوري الإيراني بهدف وضعهم في آخر التطورات الميدانية في سورية".

وجزمت الاوساط بحسب "الجمهورية" بأن "القيادة الإيرانية، ومن خلال أولئك الضباط، هي التي نسقت خروج طلاس من سورية بمعرفة ورضى الرئيس السوري بشار الاسد".

واوضحت أن طلاس وبالتنسيق مع الأسد "أودع الإيرانيين في ذلك اللقاء خرائط عسكرية فائقة الأهمية تحدد أماكن الأسلحة الاستراتيجية من صواريخ عابرة يقال إن معظمها مجهز برؤوس كيماوية صنع روسيا وكوريا"، معتبرة ان "هذا الأمر يدل على أن النظام السوري بات على المحك، وبقاؤه في السلطة قد يحسمه الروسي والصيني خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

واشارت إلى أن "هناك خشية كبيرة لدى الإيرانيين من أن تقع تلك المخازن في قبضة الثوار الموجهين أميركيا في حال شارف النظام على نهايته".

المصدر: وكالات



تعليقات القراء

الله ياخد الكلاب السعرانه
كل الاعلام كاذب الله ينصرك يا بشار على اولاد الحرام الي بينشرو بالمصاري ويلي همه اصلا مش من سوريا والله اعلم لا بل اكيد لانو لو لهم اهل واطفال ونساء ومصالح وبيوت ما عملو هيك الكلاب
21-07-2012 06:55 AM
مندس
الرجل مندس في صفوف المعارضه
21-07-2012 09:55 AM
ولاء سلايمه
لا تستحق التعليق ,,,, نوكمنت
21-07-2012 10:50 AM
خبر
النائب حسن البرنس بمجلس الشعب ، في خبر وفاة رئيس المخابرات المصرية السابق عمر سليمان بالأمس ، ومقتل رئيس المخابرات السوري هشام بختيار الأربعاء الماضي ، وكذلك وفاة "بن عويز شامير" رئيس معلومات

مخابرات إسرائيل الذي أعلن عنه التلفزيون النمساوي أمس في ظروف غامضة ، متسائلا هل تكون صدفة أن يموت الثلاثة في توقيت واحد .





وأضاف البرنس في تدوينته عبر موقع التواصل الاجتماعي – فيسبوك- اليوم ، أن الصدفة وحدها هي التي جمعت بين قتل هؤلاء الثلاثة في نفس الساعة وتوقيت إعلان الوفاة مساوي لمسافات الطائرة إلى أمريكا والنمسا، حيث أعلن وفاة عمر سليمان بأمريكا أمس ظهرا ، وأعلن عن وفاة رئيس معلومات مخابرات إسرائيل في النمسا مساءا .





كما أثيرت بعض الشكوك التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حول قرار الملك السعودي بتعيين بندر بن سلطان سفير السعودية بأمريكا، رئيسا للاستخبارات السعودية بدلا من الأمير مقرن، ولم تعلن السعودية عن سبب التعيين، أو ما هي المهمة التي سيتولاها الأمير مقرن بعد عزله من مهمته الأساسية .





و تأتي الشكوك حول أن يكون كل هؤلاء قد قتلوا في تفجيرات مقر الأمن القومي السوري الاربعاء الماضي ،

خاصة وأن هناك بعض الأخبار تتردد عن وصول جثة عمر سليمان إلى أمريكا متفحمة، ولم يمت هناك

21-07-2012 11:16 AM
توفيق الدهلوي
مصطفى طلاس مهندس حُكم عائلة الأسد الطائفي القمعي وواضع أسس اضطهاد الشعب السوري وتاجر السلاح مع صهره العجه الذي زوجه ابنته توثيقاُ لتجارتهم المشتركه وفارق السن بينهما 45 سنه .

مناف طلاس مثل ابوه لا يعرف الا التجاره ولا يهمه الا استعراض وسامته وطلعته الحلوه .

الثوره السوريه تجاوزتهم ... وخليهم يستعرضوا
21-07-2012 03:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات