السعودية صحراء لا ينبت فيها الربيع العربي


مع رحيل الأمير نايف بن عبد العزيز مسؤول الملف الأمني في المملكة العربية السعودية رحل الفكر الأمني . وبداية رحيل الظلم والقهر. كان يضرب بيد من حديد أي تحرك يخشاه ويقتل المعارضة قبل أن تنشأ . متناسيا كل المبادئ والقوانين الإنسانية والدينية لذلك تجد العديد من السعوديين وراء القضبان بدون محاكمة بسبب رأي قالوه .

السياسة لطبقة الأمراء فقط والشعب لا يستطيع الخوض فيها . وتدريب رجال الأمن وتسليحهم بأحدث الأسلحة لمواجهه الشعب المهمش. إرهاب فكري على مستوى عال أذا رفع رأسه مطالبا بأبسط الحقوق الإنسانية أو الاجتماعية فكيف أذا طالب الشعب بحقوقه ألسياسيه والاجتماعية يعتبر جريمة عظيمة بحقه.

من حق البشر كما قال عمر بن الخطاب " متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا " . أن يعيشوا بكرامة في وطنهم . نسو أل سعود بأن أعظم ديمقراطيات العالم نشئت في السعودية منذ قديم الزمان . وللمئات من السنين زمن الخلفاء الراشدين وبعدهم. وبأن العديد من الدول الملكية في الغرب ديمقراطية ودول مؤسسات .

من حق الشعب السعودي كبقية الشعوب العيش بحرية وديمقراطية وان يكون لهم برلمان يمثلهم وقانون انتخاب عصري ملائم . والخلاص من العديد من الأمراء الذين يشغلون جميع المناصب اسميا . لماذا يكرهون الديمقراطية وهي مطبقة في اقرب الدول أليهم الكويت وهي دولة عربية وخليجية . والمثل العظيم أيضا كان في سياسة الأمير زايد مع شعبه في الإمارات رحمه الله .

تشجعت السعودية لدعم ثوار سوريا في البداية ولكن عندما تيقنت من ذهابهم لتأسيس دولة مدنية حديثة وديمقراطية نكصت على عقبيها واستماتت في الوقوف ضد تطلعات الشعب اليمن المطالبين بالحرية والديمقراطية . وحاولت بكل جهدها الوقوف ضد شباب مصر ولا زالت ازدواجية المواقف واضحة للعيان . والجواب جاهز من الأمير فيصل لمن يتحدث عن الديمقراطية هذا مد شيعي .... يجب أن نقف ضده كما فعل مع الحوثيون العرب في اليمن والشعب البحريني نسو بأنهم عرب .

الأيام الماضية قاموا باعتقال ناشط سياسي في المنطقة الشرقية وكبح جماح العديد من التحركات السلمية في الطائف والمنطقة الشرقية وغيرها . كل ذلك خوفا من أن تبداء في السعودية تحركات شعبية كما يحدث في الدول لعربية الاخرى .
الشعب السعودي لا يسعى إلى تغيير النظام وهم على يقين من ذلك . الشعب يرغب في دولة مؤسسات وقانون واستقلال للقضاء. ويسمح فيها برأي والرأي الأخر كما يحدث في الكويت ومصر وتونس والمغرب وبقية الدول العربية .

السعودية ليست كالبطيخة مغلقة من جميع الجهات . السعودية بلد واسع كبير وشعبة اليوم مثقف وواعي ويزور العديد من الدول في العالم والكل يسمع و يرى .... . والتكنولوجيا في كل بيت والقنوات والإعلام الحكومي المضلل لم يعد يتابع من قبل النسبة العظمى من السعوديين . وبدأ دور الشباب بشكل يخيف الآن .

لماذا لا نتعظ كما فعل ملك المغرب وأنجز كل شيء بدون أي مسيرة في الشوارع قراء الواقع وأنجز . وأحبه شعبة ليس كما حصل في سوريا وليبيا لن يخرجوا من الحكم إلا بعد الدمار والقتل .
لازالت السعودية تساعد البحرين وأرسلت قوات الردع ضد التحركات الشعبية السلمية المطالبة بالجزء البسيط من الحرية وقد أعلنت مرارا أنها لا ترغب في تغيير النظام ترغب بالحد الأدنى من الديمقراطية كما في الكويت.

والنقيض والغريب السعودية تدعم ثوار سوريا ضد النظام وتعتبره بسبب القتل الحاصل الآن . والسعودية تقتل وتسجن الشعب على وجه غير حق مستخدمه الفزاعات الأمنية لإخافة الناس . وقامت بدعم فلول مبارك المهزوم ضد ثورة شباب مصر والمتناقض أيضا تعمل ضد الإسلام وهي دولة تدعي حماية الدين ... " لم يهتموا بفوز مرسي في مصر" كما اهتموا بفوز اوباما وغيره .

المكتوب يقرأ من عنوانه السعودية الجميع يعرف بأنها دولة أمنية لن تسمح بالحرية لشعبها ولن تسمح بالديمقراطية ولن تصبح دولة مؤسسات ولن يكون لشعب برلمان يمثل الشعب ليطالب بحقوقهم ويشرع القوانين . هذا كله خط احمر وان السعودية سوف تقاتل أي تحرك في بلادها كما حصل في ليبيا ويحصل في سوريا .... سياسة النعامة ودفن الرؤوس في الرمال لم تعد تجدي ولا السياسات الأمنية وفرصة اليوم أفضل بكثير من فرصة الغد .



تعليقات القراء

صقر قريش
مقال يستحق القراءة طبعا المحتوى صحيح مائة بالمائة ً.. نعم هذا ملخص الواقع ...
20-07-2012 09:10 PM
الى الكاتب
الناشط الشيعي مرتبط مع ايران و سب الملك و العائلة المالكة و كل الشعب السعودي كان فرحان عندما ألقي القبض علية هذه حقائق يعني لو واحد سب ملكنا بدك نكون فرحانين؟ الا إذا انت موافق على هيك هدا غشي تاني
20-07-2012 10:28 PM
حسين ابو فهد
الحمد لله رب العالمين الذي خلقني سعودي خلي الدمقراطية والحرية لكم نحن مع قائد وطن كريم ابن الكرام لم يخلينى نحتاج احد ونحن بخير ونعمة اذا كان الدمقراطية والحرية التي انتم بها عاجبتكم الله يديمها عليكم نحن شعب مبسوط وعايشين احلى عيشه وكل متطلبات الحياة متوفره لنا وجميع بلدان العالم عشنا بها وزرناها وافقر مواطن عندنا عنده سيارة وعندة جوال وعندة لاب توب وبياخذ راتب وزير عندكم والبنزين ارخص من الماء عندكم وغير محرومين من شيء في الدنيا وعايشين احلا عيشه شو بدنا اكثر من هيك خلي الدمقراطية عندكم ( روح الله يشفيك واحد فاضي مقهور من السعودين - دام عزك ياوطن شعارنا الله ثم عبدالله ابو متعب ودلع ياقاهرهم
21-07-2012 12:45 AM
من تعليق رقم 2 إلى تعليق رقم 2
فكما هو واضح من تعليقي السابق أنا ضد ما كتبه الكاتب ، ولكن بنفس الوقت نحن أيضاَ فخورين بوطنا و رافعين راسنا فوق ، و بالنسبة للفقير السعودي عنده موبيل و سيارة أعتقد هي مبالغة كبيرة منك لأني أنا ساكن بالرياض و قد رأيت الفقير السعودي الذي لا يملك السيارة و الموبيل و يسكن في بيت صفيح ...و هذا ليس عيب فهذه هي سنة الحياة و النصيب .

نحن أردنيون نفخر ببلدنا و نفخر بعقولنا و علمنا و تطورنا

و كل الحب و التقدير لأهلنا بالسعودية الحبيبة و كل عام و الأردن و السعوديةو كل بلاد العرب بألف خير
22-07-2012 02:34 AM
أيمن النعيمي
مقال رائع استاذي العزيز وكل عام وانتم بخير
22-07-2012 02:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات