الحكم بسجن والدة البوعزيزي 4 أشهر مع وقف التنفيذ


جراسا -

الاناضول - قضت محكمة تونسية، اليوم الجمعة، بالسجن 4 أشهر مع وقف التنفيذ على والدة محمد البوعزيزي، مفجّر الثورة التونسية بتهمة "القذف العلني" بحق قاضٍ.

واعترفت منوبية البوعزيزي، خلال المحاكمة التي حمّلتها كل المصاريف القانونية، بما نسب إليها من اتهام "القذف العلني والاعتداء على الأخلاق الحميدة في حق قاضٍ".

وقال محامي المتهمة، خلال مرافعته، إن موكلته تمر بفترة صعبة؛ حيث تعرضت للعديد من المشاكل خلال قيامها بتخليص أوراق هامة، مما ساهم في تشنّج أعصابها.

وتم جلب المتهمة من سجن النساء بمحافظة قفصة (الجنوب الغربي التونسي) للمثول أمام القاضي صباح اليوم.

وصدر أمر باحتجاز المتهمة في 13 يوليو /تموز الجاري بعد مشادة كلامية بينها وبين أحد القضاة في أروقة محكمة أثناء استخراجها أوراق خاصة بتقديم تعويضات لأهالي شهداء ثورة تونس.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن أحد القضاة طلب منها فسح الطريق له وللمواطنين للمرور، فما كان منها إلا أن صرخت في وجهه وأسمعته كلامًا وصف بغير اللائق، فيما قال أحد أبنائها إنها تعرضت للإهانة من نفس الشخص.

وسبق أن قال وزير العدل التونسي لمراسل وكالة "الأناضول" ردًا على انتقادات بشأن احتجاز والدة البوعزيزي في السجن تمهيدًا لمحاكمتها، إنه "لا أحد فوق القانون.. والدة البوعزيزي تم إيقافها على ذمة التحقيق بتهمة التعدّي بالسب والشتم بحق أحد القضاة".

وأطلق محمد البوعزيزي شرارة الثورة التونسية عندما أحرق نفسه يوم 17 ديسمبر/كانون الأول 2010؛ ما فجّر غضبًا شعبيًا عارمًا، تطوّر إلى احتجاجات ومظاهرات تطالب بالإطاحة بنظام الرئيس زين العابدين بن علي الذي فرّ في يناير/كانون الثاني 2011 خارج البلاد.



تعليقات القراء

لله درك
لله درك يا تونس



لا احد فوق القانون ...نيالكم بهيك عداله
20-07-2012 03:08 PM
أبو خالد - عوجان
ابنها المنتحر اعتبر برأي الس آي إيه شهيداً وهو غير ذلك وصفق له لأنه شتم وقذف وسب زعيم دولة ولكن والدته تسجن لأنها أساءت التصرف مع قاضٍ . فأي مفارقة بالله عليكم تلك ؟؟ وهل كانت تونس تمر بثورة أم فوضى رسمت في أروقة القرار الأمريكية . وهل سيحرق البوعزيزي نفسه لو عرف ما سيحل بوالدته ؟؟؟ آمل من أمهاتنا العربيات اليقظة من غفلاتهن فالوطن أسمى من كل أطماع المرتزقة المتعطشين للسلطة على حساب دماء الشعب وجوعه وعطشه وحرمانه .
20-07-2012 03:13 PM
مفجر الثورة التونسية ؟!!
"مفجّر الثورة التونسية" = سبب الثورة التونسية ؟!! هاد التاريخ مشوه نوعا ما. البركان في صدور التونسيين كان سببه معلومات من موقع ويكيليكس فضح الرئيس المخلوع و عائلته. يوجد وثائقي على اليوتوب من قناة ال BBC حول موقع ويكيليكس يشرح بالضبط كيف حدثت الثورة التونسية. كانت معلومات الويكيليكس زي البنزين, أما البوعزيزي كان زي عود كبريت مشتعل.
20-07-2012 05:03 PM
عادل
ذبحتونا ب البو عزيزي واحد هامل وحرق حاله في داهيه ..... صار بطل الأبطال وهوه لا يستحق اي شيئ
20-07-2012 09:56 PM
مع تعليق 2
تعليق من ذهب
20-07-2012 10:23 PM
سادلي
يا الله شو ما كان كيف هانت عليه نفسو ما كان فيو يظهر مقاومته الا بهدا الشكل! ربنا يرحمو ويعين والدته
20-07-2012 11:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات