زلزال يضرب باب قلعة النظام السوري


دمار مبنى الأمن القومي في حي الروضة وسط دمشق . المحصن امنيا وعلى يد حارس شخصي لدائرة المقربة من الرئيس الأسد . وآلية تنفيذ الانفجار عن بعد كما يقولون . ومقتل وزير الدفاع السوري العماد داوود عبد الله راجحة. ووزير الداخلية محمد الشعار. وصهر الرئيس الأسد أصف شوكت وحسن التركماني وعدد من قادة الأجهزة المختصة . دليل على أنهم كانوا في اجتماع لدفاع عن دمشق. ودليل آخر على تخبطهم على ارض المعركة .

هذه الضربة أفقدت النظام توازنه حتى أن قادة الميدان اهتزوا من هذه الصفعة أو الضربة القاتلة التي انتشر خبرها كالنار في الهشيم حول العالم . مما كان لها الدور الكبير في إخافة النظام وأزلامه من وجود جنود أحرار آخرين بين الحراس الموجودين حولهم الآن .

وقدرة الثوار الأحرار على أاختراق النظام . مما سيزيد من إرباكهم وذعرهم وتخبطهم وفتح باب هزيمة النظام على مصرعية داخليا وخارجيا .
الانفجار تبعاته مرعبة ومخيفة على النظام وأتباعه أولها انشقاق العديد من الضباط والإفراد من القوات المسلحة والالتحاق بالجيش الحر وزيادة في تسليحه .
الانفجار زاد من معنوية الجيش الحر وحثه على مضاعفة جهوده وخفف الضغط عنه لأنه يعتبر انتصار عظيم مما يعزز تقدمهم . وزاد من قبول الأهالي ورضاهم عن الجيش الحر ودعمه المادي والمعنوي لهم . وبداء رأي الحليف الروسي بتضعضع ويتراجع .ورأي العديد ممن يقفون خلف الأسد .هذا بالإضافة إلى تقوية خطاب المجلس الوطني خارج سوريا .



تعليقات القراء

أيمن النعيمي
اشكرك الكاتب على المقال الجميل
22-07-2012 02:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات