طلبة جامعة البتراء يحملون رئيسها نتائج سياسته البوليسية


جراسا -

لا زالت ادارة جامعة البتراء الخاصة تمارس سياسة امنية قمعية ضد الطلبة بعد ان اقدمت على  استدعاء العديد من الطلبة و التحقيق معهم على خلفية تزويد الطلبة وسائل الاعلام بمعلومات و شكاوى عن تجاوزات في الجامعة .

وكان عدد من الطلبة الذين تم استدعاؤهم أكدوا لـ'جراسا نيو ' :' أن الأمن الجامعي و بطلب من عميد شؤون الطلبة في الجامعة قام بسحبهم و بشكل لا يليق بمكانة الطلبة و الانسان الى مكتب عميد شؤون الطلبة '

و استنكر الطلبة تدخل الأمن الجامعي بهذا الشكل السافر في تعامله مع الطلبة متسائلين في الوقت ذاته هل نحن في دولة بوليسية أم داخل جامعة تهتم بالعلم و تربية الأجيال ؟' .

المفارقة ان  رئيس الجامعة عدنان بدران سبق وان شغل منصب رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان و فجأة تحول الى شخص قمعي يؤمن بالدولة البوليسية ناسيا و تناسى حقوق الانسان .

ولوح الطلبة بالتصعيد وتعليق الدوام في حال استمرت الادارة البوليسية في ممارساتها ضدهم, مؤكدين ان الادارة وحدها تتحمل مسؤولية تازيم الوضع داخل الجامعة, مطالبين وزارة التعليم العالي التدخل لوقف الاعتداء على حقوق وحرية الطلبة .

وحمل الطلبة رئيس الجامعة مسؤولية اي عنف قد ينتج عن حالة الغضب العارمة لدى اوساط الطلبة .



تعليقات القراء

ولي امر
احسن جمعه بدل المشاجرات
17-07-2012 05:43 PM
ابو تامر
السادة الاكارم هل تريدون ان تكون الجامعة مسرح للزعران وحملة الامواس والاسلحة هذا قرار حكيم واقترح ان يتم توقيع الطلبة على تعهدات انه في حال الاشتراك باي شغب جامعي يفصل دون ان يكون له الحق بالاعتراض فمن له ثأر مع احد ويصر على تنفيذة فليكن خارج اسوار الجامعة لتحسين صورة الجامعات وليس اخذها الى الحضيض كفانا شغب الملاعب والعنف العشائري اعطونا الفرصة ان نخفف من العنف الجامعي لتحسين وجة الاردن هل اعجبكم ما حدث في جامعة مؤتة اثر الاعتداء على طلبة مكن جنسيات عربية ام ما تم من اتلاف لممتلكات الجامعة مؤخرا اتقوا الله يجعل لكم مخرجا .
17-07-2012 07:09 PM
موطن حر
والله مصيب هالبصير هالأيام هذه

مؤته ، والبتراء والجامعة الأردنية

والله عيب ، الله يلعن هيك مستوى ثقافي جامعي .
18-07-2012 08:27 AM
نانا العسوله
جامعه فاشله بصراحه رشااااوي كتير وسرقه فلوس بطرق غريبه لازم يسكروها
19-07-2012 02:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات