الربيع العربي .. هل هو دعوة عجوز فلسطينية ؟


منذ الإنتفاضة الأولى إلى حرب غزة وما بينهما من قمع وقتل صهيوني للشعب الفلسطيني وانا أسمع إحدى عجائز البلد تقول كلمة واحدة فقط ... يا رب تجعلهم يذوقون ما نذوقه في فلسطين ..ويارب يجعل أحد أيامهم كيومنا هذا .

والان نحن في الربيع العربي بما فيه من قتل وهدر للدماء وتغيير حكام وإنتفاضات شعوب تقتل على يد حكامها من العرب ما عجزت عن فعله إسرائيل طوال ستون عاما ، في العراق يقال أن عدد القتلى تجاوز المليون وفي ليبيا بلغت أكثر من خمسون ألف قتيل وفي اليمن تجاوز العدد العشرة الآلاف والأن في سوريا الرقم كل يوم يزداد بالعشرات لدرجة أن العداد العقلي للمواطن العربي توقف عن العد .

وكل هذه الدول بزعماتها وشعوبها كانوا يشاهدون الدم الفلسطيني يهدر أمام عيونهم ويكتفون بالشجب والغناء الوطني وقول كلمه واحدة فقط ... الله يشل إيدك يا اليهودي ، والأن شلت ايديهم وطردوا من ديارهم كزعماء وقتلوا شر قتلة وأصبحت شعوبهم لاجئة في الوطن العربي الكبير .

وعندما سمعت تلك الحجة الفلسطينية ما يحدث في الوطن العربي من ربيع عربي قالت كلمتها الأخيرة .. كان ربنا شل لساني قبل ما أدعوا هذا الدعاء .. ونسيت هذه الحجة أن ابواب السماء تفتح لدعاء المظلومين ؟



تعليقات القراء

متابع
والله على الوجع مع انه حكي عجايز بس بريح كثير
17-07-2012 08:08 AM
واحد
فعلا كل هذه الأحداث سببها تهاون العرب في الدفاع عن فلسطين والعراق وحماية المظلومين العرب والمسلمين في أفغانستان والصومال وغيرها من الدول.
17-07-2012 08:17 AM
بشار شناق
هل بسقوط الحكومات تحررت فلسطين؟ أم هل انت شمتان بان الشعوب الأخرى اصبحوا لاجئين؟ اما كان اولى للحجة بدل دعوتها الوحيدة بان نذوق ما تذوقون ان تدعو بزوال اليهود؟ لا حول ولا قوة الا بالله ... الله يحمي الأردن حكومة و شعبا لان الكارهين ينتظرون
20-07-2012 07:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات