اغلاق

بيان رقم 15 صادر عن مواطن اردني مقهور: وطن على حافة الموت


 فلتان امني واجتماعي وسياسي واخلاقي ينذر بقرب وقوع العاصفة

سياسة النعامة لم تعد تفيد في اخفاء السوءات واظهار المحاسن الممنتجة

فشل ذريع للاجهزة الامنية في تعرية رموز الفساد وملاحقتهم وتكوين الادلة الدامغة لتحويلهم للمحاكم .. ونجاح باهر في الالتفاف على الحراكات المطالبة بالاصلاح

الاعتداء على مرافق الدولة يعني ضمنا عدم الاعتراف بها

حين تتحول الجامعات والمدارس الى ساحات حرب تستخدم فيها كل انواع الاسلحة لاوحين تسّخر الدولة اجهزة اعلامها للتضليل واخفاء الحقائق عندها اعلم ايها الاردني المقهور اننا نعيش في مرحلة الشيخوخة وان الادعية والتعاويذ والتداوي بالاعشاب ورفع الروح المعنوية بالمهرجانات والاغاني الممجوجة لن يجدي نفعا ......


من عادتي كلما ضاق صدري وتقلصت شرايين قلبي ان اهرب الى مقبرة الخندق .. أضع رأسي فوق شبيحة أول قبر يصادفني .. وهناك ومع الموتى فقط اكون في اصدق لحظاتي... .. أمس كنت في لحظة صدق مثالية مع نفسي وكتبت كل ما يجول في خاطري .. وشجعتني والدتي نزيلة القبر رقم 50 على مزيد من الجرأة .. وأكدت لي ترحيب الجميع بي للاقامة الدائمة بينهم في المقبرة ..


اكتب لكم اليوم أيها الأردنيون عن وجعي وعن ألمي وعن صبري الذي لم يعد له وجود .. اكتب لكم عن عذاباتي أنا الأردني المقهور الذي لم يعد يصّدق مسئولا واحدا ولم يعد يثق بصاحب قرار .. فكلهم يضحكون منيّ انأ العبد الفقير الى الله ويتمسخرون عليّ انا المواطن المسكين المدجج بالضرائب والغرامات....
يداوون جراحي وفقري وقهري بابتساماتهم الصفراء وتشتعل النيران في صدري كلما مرّ من جانبي موكب لهم يضم عشرات السيارات المفخخة بالحرس والسلاح .. انهم يصوّبون رشاشاتهم صوبي ... انا المواطن الاردني الغلبان .. وكأنني العدو الذي يتربص بهم الدوائر ..
لقد سئمت منهم ومن حاشيتهم ومن دكاكينهم ومولاتهم وجولاتهم وخطاباتهم ومن مرافقيهم ومن سهراتهم ولياليهم الحمراء والسوداء .. ..
يطمئنونني بمستقبل زاهر.. وهم يعرفون أنهم دمروّا مستقبلي فحياتي وحياتكم يا اردنيين في مهب الريح ..ولأنهم يا سادتي يعرفون ان ما اقوله على مسامعهم هو عين الحقيقة .. فسيعاودون قمعي .. سيدمرّون أوردتي وشراييني ..

ويحزنني أن من بينكم أيها المقهورون من ينتظر اللحظة للانقضاض عليّ انا الثور الأبيض ..واعرف ان سكاكين كثيرة بانتظار إشارة البدء منهم لتقطيعي وشواء لحمي والاستحمام بدمي .

لقد أصبحت في نظرهم خارجا عن القانون وصاحب أجندات أجنبية.. كل ذلك لأنني أسقطت عنهم ورقة التوت وطالبت بحقي ..
اقسم لكم أيها الأردنيون أنني اتضور ألما من أجلكم .. اقسّم لكم أن وجعكم هو وجعي وأن عذابكم هو عذابي
..
لقد قسّموا العرب الى عربين والشمال الى شمالين والوسط الى عشرين وسط والجنوب الى مئة جنوب . وما زلنا نقول يعيش السمك في الماء .. أنا الأردني المقهور أريد حقي .. أريد كرامتي .. أريد أن أكون حرا فوق ارضي ..
تبا للغرباء وتبا لمن يحتضن الغرباء وتبا للصوص والفاسدين الذين يتطاولون عليّ ويدوسون قامتي بسلطانهم وصولجانهم .. تبا لكم ايها المنافقون الذين تتاجرون بضمائركم.. وتتقولون عليّ وتكتبون بي ما يروق لكم من الأوصاف والاخبار والاتهامات .....وأنا منها براء
أنا المواطن المقهور الذي فتحت ملفاتي وروقبت مكالماتي وأدرج اسمي في قائمة اصحاب الأسبقيات ..لأنني بصقت في وجوه رموز الفساد ..
أنا الأردني المقهور الذي يعرف الحقيقة كاملة ويعرف أسماء كل اللصوص وعناوينهم وأعمارهم .. أين يسهرون وأين يسكرون ..وأين يقامرون..
مطلوب مني آن انخرس .. و يهددونني بقوت عيالي \و قوت كل الأردنيين قوتي \ فهل بقي لعيالي وعيال ألاردنيين قوت نخاف عليه .. يهددونني .. ويهددونني .. .. وكأنني غريب في بلدي آو دخيل أو عابر سبيل ..
ايها الأردنيون أنا مقهور لأنني أصبحت غريبا في بلدي . مجرد .. جثة هامدة .. مثل دمية يتسلون بها ..
وعندما رفعت صوتي مطالبا بحقوقي التي نهبها الخاصة والعامة ..قالوا هذا رجل يبحث عن منصب .. وحين دافعت عن كرامتي وكرامة أولادي داستني الألسنة القذرة .. وحين صّليت الفجر في المسجد صرت في نظرهم سلفيا وحين جلست على حافة الطريق بانتظار من يوصلني الى بيتي وصفوني بالمتهتك ذي المجون ..
اعرف ان كلامي لن يروق لهم واعرف ان ابناء وطني من الأجهزة الأمنية سيشددون الرقابة عليّ .. وسيكتمون أنفاسي لكنهم سيبقون اخواني .. حتى وان ظلموني ..
اعرف أنني قد أتلقى طعنة من مجهول .. او قنوة من مارق فيضيع دمي هدرا.
ايها الاردنيون المعذبون المقهورون المتشبثون بخيوط العنكبوت | وان اوهن البيوت لبيت العنكبوت\ .. ثقوا بما أقوله لكم انا العبد المقهور .. فالسفينة تسير بعكس الاتجاه والأمواج العاتية تتقاذفها من كل الاتجاهات والربان عميت عليه المسالك والركاب يصفقون ويرقصون .. وما يدرون أنهم الى المجهول سائرون
أيها الأردنيون كفاكم مجاملات وكفاكم استماعا للخطابات وكفاكم انصياعا واستكانة . .فوطنكم ..و بلدكم في خطر ما بعده خطر ..
والقادم مرعب و مخيف ..
دعوكم من التوقيع على معاهدات الولاء فكلنا منتمون وموالون.. دعوكم من الرقص والحداء .. فليس الوقت وقت طرب وغناء...
..
قد يقول المرجفون ان هذا الأردني المقهور قد أصيب بلوثة في عقله ..وانه بلا شك مسطول مجنون .. نعم أيها الأردنيون فقد بت أخشى على نفسي من الجنون .. فقر وجوع واضطهاد وتكميم أفواه وتقديس للأشخاص .. اقسم أنني أعيش في العصور الوسطى ..

أيها الأردنيون : أنا الأردني المقهور الذي لا أساوي في نظرهم قشرة بصلة أطالب النظام مطالبة مباشرة دون مجاملة أو خوف أو نفاق بمحاكمة كل رؤساء الحكومات وكل وزراء الدجيتال وكل المسئولين الذين خصخصوا البلاد والعباد وأطالب بمحاسبة كل اللصوص والسماسرة الذين باعوا مقدرات الوطن .. دونما رأفة و لا مراعاة لجاه أو لسلطان فالأردن فوق الأشخاص .. والأردنيون لن يرتاح لهم بال ما دام المشبوهون يتعنطزون ويسرحون ويمرحون خارج السجون .. نريد حملة تنظيف وعملية تطهير لا تستثني فاسدا ولا لصا كبر مقامه أم صغر ..
إن من يتلمس مشاعر الأردنيين وأحاسيسهم .. يعرف مدى القهر الذي يلازمهم .. وإذا كان عباقرة علم النفس و الاجتماع يتحدثون عن العنف المجتمعي من منظور مثالي فإنني أقول لهم الحقيقة .. الناس كلهم مثلي مقهورون.. والقهر يولد العنف .. والفقر والظلم وعدم تكافؤ الفرص يخلق حالة من العداء تجاه الغير .. .. لقد تم تضييق الخناق على الأردني في ماله ورزقه وصحته وتعليمه وعمله وكبلت يداه وأغلق فمه وقيل له عليك أن ترقص وتصفق لمن جرّعوك طعم الحنظل ....

أيها الأردنيون من قال إن بلدكم محدود الموارد يضحك عليكم .. ومن قال لكم إنكم لا تستطيعون أن تسوسوا أنفسكم وان تديروا شؤونكم بأنفسكم يقلل من احترامكم لذاتكم .. فهل تصدقون أن يكون الأردن من دون بقية الدول بلا ماء .. بلا بترول .. بلا غاز .. بلا .. بلا .. صدقوني إن في الأردن من المعادن والخيرات ما يكفي لجعل الأردنيين يعيشون في بحبوحة .. ولكنها سياسة كلوب لعنة الله عليه .. دع الشعب يتضور جوعا حتى تضمن ولاءه وانحناءه ..
أيها الأردنيون
نريد رؤساء حكومات بحجم وصفي التل .. الذي قتلته يد الغدر والمكر وضاع دمه هدرا .. وكلكم تعرفون من قتل وصفي ولماذا قتل وكيف قتل .. ولكنكم لا تملكون الشجاعة الكافية لتقولوا الحقيقة... نريد وزراء يعرفون الأردن بالشبر ونريد مسئولين من أسر كادحة لا ينامون الليل واسرة واحدة تئن تحت وطأة الجوع والمرض ..
نريد مسئولين يقسمون على كتاب الله ان يكونوا مخلصين للوطن قبل الأشخاص .. نريدا نشيدا وطنيا يجعل الأردنيين ينحنون بعد الله للأردن .. نريد ان نرى أجهزتنا الامنية رفيقة وصديقة لكل من ينتقد الأوضاع من اجل البناء وليس الهدم ..
نريد أجهزة امنية تقول للملك أن كل الأردنيين غاضبون لان يد العدالة لم تطل بعد الصديق والحبيب باسم ابن البهلوان وان الأردنيين جميعا لن تهدأ نفوسهم الا بعد أن يروا مجدي الياسين وزبانيته خلف القضبان .. ففي الاردن ألف محمد الذهبي .. نريد محاسبتهم جميعا ..
أيتها الحكومة الهزيلة المرعوبة .. عليك بالرحيل الفوري .. فقد كان فشلك ذريعا في معالجة كل الملفات ..
أيها النواب كفاكم استهتارا بنا .. لم نعد نريدكم ولم تعودوا تمثلوننا .. ولا بارك الله لكم بكل مكتسباتكم ...
ايها الاعيان لقد مللنا منكم ومن صوركم .. أرجوكم ارحلوا بسلام..


الحال يا أردنيين أسوأ مما تتوقعون .. فالجوع كافر والفقر مجنون ,,وما اكثر الجوعى في بلدي .. وما اكثر من هم على حافة الجنون ..
المواطن الأردني المقهور طفح عنده الكيل .. وسئم من اعلام يؤخر ولا يقدم .. ومن صحافة طحالبية تتكيف مع كل الاوضاع .. ومن صحفيين يحملون مقالاتهم تحت إبطهم ويكتبون لمن يدفع أكثر .. و سئم من فضائيات تقوم على التهريج .. ومن مواقع اخبارية يتم تحريكها بالريموت ....

يقولون لنا أن الإصلاح بدأ و يسير في الاتجاه الصحيح .. ويقولون آن الانتخابات ستكون نزيهة .. وان الاقتصاد اشرف على التعافي وما على المواطن إلا أن يصبر ..
نعم سنصبر على بلاويكم وعلى اكاذيبكم ولكن الى متى ؟؟
لقد اختبرناكم وجربناكم في مواطن كثيرة ..وكشفناكم على حقيقتكم ونكون بلهاء ان صدقّناكم.... .
معذرة ايها المقهورون ان شطحت في بياني .. فقد عشت اصدق لحظاتي بين اعز خلق الله عندي .. الراقدين في مقبرة الخندق .. التي لا يفصلها عن قلعة السلط سوى سرداب مليء بالجثث المتحركة ..
M.KATISHAT@YAHOO.COM



تعليقات القراء

مناحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
بارك الله فيك لقد قلت الحقيقة دون زياده او نقصان , فقد عبرت عن ما يجول بالبال , الله يحميك لقولك الواقع المرير .
16-07-2012 10:15 PM
اردني رافع راسه
يا اخي العزيز ربما لا نعرف بعضا البعض ولككنا إخوة في الدين والعرق والنسب وم لا ذلك م ديباجة المديح كما تعودناه نحن الأردنيون ولكي سوف اقول لك شيئا بسيطا "الشمس ترى من خلال ثقوب الغربال "
كل الأردنيون يعرفون الحقيقةومن نهب و سرق و استولى على مقدرات ذا الوطن ولكن المبدأ الي بتجوز امي باقوله يا عمي و حط راسك بين هالروس
فتبا لم يستقدمون لاعب اجنبي محترف ليسجل لهم الاهداف
فهل عجزت الأردنيات عن انجاب و صفي وحابس و غيرهم كثير
ولكن اقول شيءا ليعلمه الجميع انا مواطن اردني من الدرجه الاخيره لاني اردني الدم فلقد اصبحنا غرباء في وطننا وكل مآثر الحكومه ما كانت الا امتدادا للمد الحضاري الذي اكتسح العالم فلا يهت علينا احد بما اكتسبناه بجهدنا والله الموفق وهو وراء القصد
أخوك عبدالله
17-07-2012 06:58 AM
مواطن مرتاح بالبطين
هكذا عهدناك وهكذا يجب ان تكون قلمك لاتغير لون حبره المناصب او الوظائف

قلم يكتب بلون واحد لابجميع الاالوان !!

انا المقهور مثلك لااريد اصلاح لايبداء من معاقبة ومحاسبة الفاسدين واسترداد مقدرات البلد و لااريد ان نقول عفى الله عما مضى !!

لانريد اصلاح يحصن ويحمي الفاسدين واللصوص ويوفير البيئة المناسبة لسلالتهم لموصلة الفساد والنهب !!

لسنا بحاجة لاصلاح ديكور مسرح الفاسدين
واستبدال الفاسدين بابنائهم لقيادة مسيرة الفساد بعد ان هرموا ورغبة بتجديد الوجوه !!!

لقد ادخلوا الدولة مرحلة الشيخوخة قبل اوانها وقصر عمرها سنين !!!

هكذا نريدك ايها الكاتب المحترم تكتب بقلم له لون واحد لاتعرف غيره لونه من لون فقرنا وقهرنا !!!

17-07-2012 08:52 AM
مانجا
دائما كتاباتك رائعة حطيت ايدك على الوجع هذا مطلب كل اردني بحب الاردن قبل فوات الاوان بحي فيك الجرأة اجرك على اللة
17-07-2012 11:36 AM
الساحر
والله يا قطيشات كلنا مستعجلين على الاصلاح وكأنه الاصلاح بتم بجلسة نصف ساعة على جهاز الحاسوب كل ما يستلم رئيس جديد بنبلش انطبل عليه وننتقده ونبهدله وبدنا اياه يرحل بنفس اليوم !!!! عجبي ... كلنا يعرف ان العطار لا يصلح ما افسد الدهر .... اي الواحد منا بنكسر بعسر دنانير بقد يعالج فالموضوع ثلاثة اشهر لما يصلحه صح كلامي ولا لاء يا قطيشات ... اللي منا بصير معه صداع بقعد يومين او ثلاثه وهو بيخذ دوا ... عجبي كيف لرئيس وزراء بدك اياه يصلح الفاسدين والاقتصاد واللاجئين والحراكات والزعران والانتخابات والجامعات وبنا يربي اعيالنا عشان مايعملوا طوشات بالجامعات وما بدنا يعتقل ولا يحاكم ولا حتى يفتح ثمه مع واحد مهما كان سرسري ازعر كلب ملعون مخرب سكران حامل مسدس في قاعة المحاضرة جاي يخرب الجامعة وسراقين وتهريب مخدرات اولادنا بتعاطوا ما بدنا اياهم يروحوا على السجن لا بدنا رئيس الحكومة يمنعهم بقدرتة الإلهية بدون ما يئديهم او يجرح شعورهم بدنا الميه تكون زياده عشان نسقي الشجر والزريعه ونتبحبح وجيرانا عمره لا شربوا يسقيهم رئيس الحكومة وخليه يخفض الاسعار وخليه يوظفنا وظايف ما فيها شغل ولا تعب وكلنا ودنا نتعلم بالجامعات الناجح والراسب على حساب الحكومة ودنا كما يرخص لينا السكر والغاز ودنا كما يشرف على عمل كل واحد منا زغير ولا كبير !!!!!!!!!!!!!!! ما فيه مخافة الله بهالوطن الوضع تعبان واحنا مش صابرين بدنا الامر كن فيكون !!!! اللهم يسر ولا تعسر اللهم اهيدنا ويسر امورنا يا كريم يارب عديها على خير ...
17-07-2012 09:29 PM
زعل
بس بدي تخبري ليشض مكشر...كل شي بفرح وبدعوك للابتسام ليش انت دايما مكشر

17-07-2012 10:58 PM
الدعجة
بدل هالانشاء اعطينا حلول بلكي نسلمك منصب وتريحنا بس خايف تكون مثل الجماعة بس يتركوا المنصب يتحولوا لمنظرين اذا انت من هالموديل بزعل منك هه
18-07-2012 08:52 AM
الى دعجه
اذا مش عاجبك الانشاء فرجينا مواهبك بدل فلسفتك بلكي عينوك رئيس تحرير
18-07-2012 12:14 PM
الى 6
شر البلية ما يضحك شو هو الاشي الي بدعو للابتسام ؟؟ وانا واثق انك ما معك بجيبتك نص ليرة
18-07-2012 12:17 PM
كركية حرة
الى رقم7 اشك انك من الدعجة ... الرجل ما كفر حكى عن وجع كل اردني اكيد انت مبسوط من وضع البلد .. اقول لقطيشات انت اردني حر والاردن بلد الاحرار اما المنافقين فالى جهنم وبئس المصير .. نشكر جراسا التي تحترم عقل القاريء .. وبالتوفيق للكاتب
18-07-2012 12:25 PM
ام ايهم
الى رقم 7 انا ادعجية وافتخر وبقول لكل الاردنيين انا متأكد انه حامل الرقم 7 حرام يكون من الدعجة .. يا زلمة خذ لك غفوة وريح اعصابك ..
18-07-2012 03:22 PM
ابو نظارة
الى دعجة .. سايق عليك الله يا .... تروح نوخذ لك دوش تحت شجرة وتنام لك عشرين ثلاثين سنة ..احنا بنقول ثور وانته بتقول احلبوه .. يا ابن الحلال الزلمة بكتب للاردنيين وانته شو دخلك .. بكتب للي بقروا وبكتبوا وانته شو مغلّب حالك .. يا جراسا موقعكو محترم اتركونا من .. .. الى ام ايهم والى كركية حرة .. والله انتو احسن من الف زلمة .. البلد اكلوها الحرامية ورقم 7 مستني يوخذ منهم المعلوم .. وين عشيرة الدعجة عنك.. الدعجة طول عمرهم شيوخ مش منافقين يا ...
18-07-2012 03:42 PM
مبيضين
الله الوطن الملك الملك
19-07-2012 07:40 AM
بلدنا بخير
يااخي فضحتو البلد صورتوهاخربانه مشان تحققوا شوية شهره ومكاسب شخصيه هذا وطن فيه بشر مش ملاءكه كل دول العالم فيهاسرقه وفساد ولكن مافضحوحالهم وطيرو الاستثمار ارحمو البلد وجنبونا الفتنه وشوفو الدول جيراتا شوحققو من الفتنه غير الدماروالذبح بلدنابخير ندير بالنا عليها
08-08-2012 06:20 PM
بودعيجhg]ud[
الى الاردني ابن الحرةقطيشات\ما تركت شي الا ووصفته زين الوصف \اخوي ابن وطني نريد ان نتحرك نتحرك نتحرك نريد استعادة هويتنا المسلوبة للاغراب \نريد شركاتنا المنهوبة نريد اراضينا التي تقاسمها المارقون العاهرون: بصريح العبارة بدنا نطلق اول طلقة في سبيل تحرير الاردن والارادنة من الاستعمار الذي جثى على قلوبنا 90 عاما ونحن نصفق دون ان نفهم الحكاية لكنها ظهرت واضحة كعين الشمس فمتى نبدأ!
17-08-2012 10:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات