لماذا تستهدف سمية بنت الحسن




تعتبر سمو الأميرة سمية بنت الحسن من دعائم العملية التعليمية ... كونها ولدت في بيئة ملكية التنشئة ، أميرية التربية علمية النظرة تعليمية الفكرة ، ترعرعت في كنف والدها العقل المفكر دوليا ً... والمتفوق علميا ً والمتبحر ثقافيا ً والمتزن سياسيا والملتزم دينيا ً.

والدها الأمير الحسن الذي تخرج من مدرسة الهاشميين وتتلمذ على يد الحسين طيب الله ذكراه، فأخلص له أيما إخلاص ووقف معه في أحلك الظروف وأسوئها وأقساها ، وأنجى الأردن من كوارث ومصائب كادت أن توقع به.

ولكن الحكمة الهاشمية والحنكة الملكية أبحرت بالأردن في شواطئ الأمن والأمان ، وتكريم الإنسان كما أكرم الحسن بالعقل الحسن ...الذي الذي به يفكر ويدبر.

فكيف يكون فلذة كبده سمية أن تكون من اللواتي لا يحسن التدبير ولديها والدها الكبير الحسن بن طلال ، الذي يوجه بفكره المستنير... الكبير قبل الصغير، فكيف يغفل أن يوجه سمية لزيارة القدس وهي تحت سطوة الإحتلال .

كما كان متوقعا ً لها حسب ما تدعي الصحيفة العبرية معاريف التي تكون في القدس مكانها... للمشاركة في افتتاح مؤتمر عن التعليم ، تنظمه اسرائيل في القدس الشريف هذه الايام على الرغم أن هذا الأمر مستبعد.

بان تكون أميرة تحافظ على مكانتها وسمعتها ، وحجم والدها سيدي الحسن خير مستشار وكبير الدار، الذي من إستشاره لا يحتار ويصل لنهاية المشوار.

وفوق هذا وذاك وتأكيدا على ان سمو الأميرة سمية ترفض التطبيع مع العدو ، وتحارب من يؤيدوه كمثقفة وترأس مؤسسة علمية... مدينة الحسن العلمية ورئيس مجلس أمناء جامعة سمو الأميرة سمية بنت الحسن للتكنلوجيا .

فقد رفضت دعوة وجهت لها لنفس الغاية في 12 122011 ولم توافق على المشاركة في العام الماضي ، وكيف توافق في هذا العام والوقت لا يسعفها لحضور هكذا مؤتمر في قدسنا العربية والإسلامية ، التي يحتلها الصهاينه منذ عام 48 وتم ضمها بالكامل في حزيران عام 67 الذي وقعت فيه النكسة التي هزمت فيها ثلاث جيوش عربية وهي مصر والأردن وسوريا .

أن سموها أوعى من أن تحضر مؤتمر وتشارك في افتتاحه على أرض كانت أردنية قبل احتلالها ، وما زالت تحت السيطرة العسكرية الإسرائيلية إدارتها ، فهل يعقل أن تكون الأميرة لا تحسن التصرف وهي خير ... واجبها من يعرف .

إن الإعلام الإسرائيلي بوسائله المتعددة ودسائسه المعدة المعروفة وأساليبه المكشوفة .

لا تخفى على احد ولا ينكرها احد فهي دوما ً مثارا ً للفتن ومحركا ًللشر وضررا ً للبشر.... فكيف ويكون المستهدف سمو الأميرة سمية بنت الحسن ، صاحب العلم المبحر والعقل المفكر .

الصهيونية عدوة الشعوب ومحتلة الأوطان وناهبة الثروات ومدمرة الثقافات وناهبة الآثارات ، ومجيرة التقاليد والعادات لصالحها في هذه الأزمان والأوقات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات