الحركة الإسلامية تتصدر المشهد السياسي


تتصدر هذه الأيام الحركة الإسلامية المشهد السياسي في الدول العربية وبقوة رغم محاولة العديد من الدول العربية محاصرتها بالرجال " الشبيحة والمرتزقة " والمال . محاولات جاهدة لبعض الدول العربية وأولها السعودية لوقف المد الإسلامي وهي أهم الدولة المسلمة . ورائينا كيف كان موقف الدول العربية عندما فاز مرسي بالرئاسة وفتور الرؤساء العرب في التهنئة له . العديد من الرؤساء العرب لا يرغبون في تسلم الحركات الإسلامية الحكم أو حتى المشاركة. لماذا ...؟؟؟؟؟؟؟.

لقد عانت الحركة الإسلامية سنين من الظلم والاستبداد وتقييد الحرية والملاحقة والإقصاء والتهميش والاضطهاد في الدول العربية وصمدت الحركة الإسلامية أمام جميع العواصف والإرهاب الفكري . وكان هدف الحكومات هو هدم مصداقية الحركة أمام الشعب ولكنها صمدت وحافظت على نهجها وتماسكها ودورها الفاعل في المشاركة والتعاون . رغم أن معظم قادتها تعرضوا لنفي والسجن وتقييد الحرية والقهر والتهميش .

أن التعاون مع الحكومات الظالمة والمجتمع بالصبر والحكمة زاد من طول عمرهم وصمودهم ولأنهم تحلوا بالصدق والمصداقية والصبر تقر لها الحكومات الفاسدة والظالمة . هذا زاد من شعبيتهم واقتنع الشعب بمصداقيتهم بالغرم من شدة الحرب الفكرية والإعلامية والأمنية التي اتبعتها الحكومات وتفكيك وتفتيت للمجتمع والأسرة التي تعتمد عليها الحركة الإسلامية لإضعافها .

الحكومات العربية الحالية لغاية الآن لم تعي وتستوعب تغييرات المرحلة الحالية وان الشعوب اليوم ليست كشعوب الأمس أصبحوا أكثر وعيا مما سبق وأصبح لديهم وسائل اتصال وأعلام أغنتهم عن وسائل الحكومات التي كانت تتحكم في الرأي العام لشعب مما ضعف سيطرة الحكومات على المواطنين .

ستبقى الحركة الإسلامية في صدارة العمل السياسي في الدول العربية أذا بقيت مستمرة في تبني منهج العدل والمساواة والحرية وتقبل الرأي والرأي لأخر وصيانة الحقوق والحريات العامة. وحافظت على مصداقيتها بالمشاركة والتعاون . والسبب الأخر ضعف الأحزاب الأخرى لان معظمها أحزاب أشخاص متنفذين وليست أحزاب عامة تشكلت بسبب معاناة الشعب وغيابها عن الساحة بسبب تشدد الحكومات عليها في السابق حيث كان لا يعين في وظيفة أي فرد منتمي حزبيا .وانعدام التنمية السياسية في الدول العربية . والاهم أيضا الناس جربوا بعض الأحزاب الأخرى وعندما تسلموا السلطة عاثوا في الأرض فسادا ... وقتل وتدمير وخراب والانفراد بالسلطة . أمامكم اكبر دليل حزب البعث السوري ترون ألان ماذا يفعل بالشعب .



تعليقات القراء

أيمن النعيمي
مقالة رائعة،اسأل الله لك التوفيق للاستمرار في مثل هذا التألق في الساحة الادبية والسياسية
08-07-2012 06:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات