ضحك صباحي


ساءني جداً هذا الصباح و أنا أفتش عن خبرٍ يبعث على بعض التفاؤل ولو كان كاذباً عبر محطات الاذاعة الكثيرة التي لم نعد نميز بين موجاتها، ما ساءني حقاً و أزعجني و أغضبني أكثر من أخبار الغلاء و الضرائب و الإضطرابات و الحرب هو سماع دوِي ضحكاتٍ تملأ الأثير ضحكات بلا معنى و لا سبباً مقنعاً لها .
أنا كغيري لا أرى في الأفق مبشراتٍ لكل هذه الغبطة و السرور ما اثار حفيظتي و جعلني أفكر في ماهية الدوافع الخفية وراء هذه الحنجرة ، لعلي أجد مبرراً يقنعني كما الكثير من المستمعين المستائين.

ترى هل تم تخفيض أسعار المحروقات بشكل مفاجئ كما تم رفعها ؟ أم أن خبراً عن انتصار الثورة السورية و توقف سيل الدماء هناك قد فاتني سماعه ؟ ترى هل حقق منتخبنا فوزاً تاريخياً دون أن أدري ؟؟
يا الله مالذي جعل الرجل يجلجل بضحكاته هكذا و أطلق العنان لها دون انقطاع و بمرافقة بعض النكات و الاغنيات التي لا تليق ايضاً ؟؟
بحثت في الأخبار و المحطاتات الاخرى فلم أجد خبراً واحداً يبعث على السعاداة و الضحك .
وصلت الى مكان عملي مذهولاً محاولاً تحليل هذه الحالة الغريبة في هذه الاوقات العصيبة، و وضعت بعض احتمالات لذلك و كانت كالتالي .
إما أن الرجل ليس على ما يرام أو أنه يضحك حرقةً و قهراً حيث فضّل ذلك على البكاء أو أنه يضحك علينا و على حالنا و أوجاعنا و بؤسنا الذي يكبر و يتجدد كل صباح ، أو أن هذا الضحك يخرج من حنجرةٍ جوفاء جاءت من كوكبٍ آخر و لا تعي ما يدور على كوكبنا.

نحن يا سيدي نحب الضحك و نعشق السعادة و لسنا شعباً نكداً كما يقول البعض ، لكن اعلم ياا سيدي إن كنت لا تعلم بأن منابع الضحك قد أغلقت بسبب تراكم الهموم و الااحزانا و الاويلات ، و ارجو منك أن تمارس هوايتك بعيداً عن مسامعنا كي لا تؤذينا أكثر، فأنت منَّا و نحن إخوتك في الانساانية و الوطن و الدين .



تعليقات القراء

محمد مطير البستنجي
كلام رائع من شخص رائع
05-07-2012 05:50 PM
صح عرفت عن مين قصدك
عفكرة بيضحك علنا واحنا نعسانين ع الصبح
06-07-2012 03:17 AM
جهاد البستنجي

شكراً جزيلاً أخي العزيز محمد مطير .
08-07-2012 01:53 PM
واحد من المخلصين
يا اخي خليه يضحك لاننا ان ضحكنا وان لم نضحك فنحن معا في بوتقه تغلي وتنفث علينا من الهموم فسحقا لها من حباه خلت من الابتسامه
واعلم سيدي ان اعظم الابتسامات هي التي تخفي من ورائها الدموع
ولكم مني تحبه
23-07-2012 12:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات