"العمل الاسلامي" يدين الاعتداء على القلالوة ويحذر من ردات فعل غير محسوبة


جراسا -

جدد حزب جبهة العمل الاسلامي رفض قانون الصوت الواحد “المجزوء” مشيراً الى ان اعتماده يؤكد “إصرار النظام على مصادرة حق الشعب الأردني في قانون انتخاب ديموقراطي يعبر عن إرادة الشعب ويصون مصالحه”.

ودعا في تصريح له اليوم الأحزاب السياسية والقوى النقابية والمجتمعية الى اعلان رفضها لهذا القانون الذي يبقي على الأزمة التي يعيشها الوطن .

وأدان الحزب الاعتداء الذي تعرض له الشاب الأردني ليث القلالوة مطالباً الحكومة بفتح تحقيق عاجل وشفاف مع المتسببين ،مشيراً الى أن هذا الأسلوب في التعامل “ما كان له أن يتم لولا السكوت على الاعتداءات السابقة التي مرت دون عقاب رادع”.

وأكد الحزب على أن “السكوت على هذه الجرائم والتستر على الجناة من شأنه أن يولد ردات فعل غير محسوبة العواقب” .

عربياً أدان الحزب القمع الذي تعرض له النشطاء الفلسطينيون في رام الله على أيدي الأجهزة الأمنية في مواجهة مطالبهم بوقف الاتصالات مع العدو الصهيوني .

وطالبوا حكومة سلام فياض بوقف هذه السياسة، ووضع حد للقبضة الأمنية المتمادية في اعتقال المواطنين وملاحقتهم، ما أدى إلى إضراب عدد من المعتقلين عن الطعام احتجاجاً على هذه السياسة .

وأدان الحزبن الحكم الصادر بحق “القائد المجاهد” إبراهيم حامد، وذلك بحكمه أربعة وخمسين مؤبداً، معتبراً ان ذلك يعبر عن “العقلية الصهيونية القائمة على الإرهاب، في محاولة منها لكسر إرادة الشعب الفلسطيني ووقف مقاومته” .

وطالب الفصائل الفلسطينية بتكثيف محاولات أسر جنود العدو لضمان الإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين .

وفيما يلي نص البيان:

بيان صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

عقد المكتب التنفيذي اجتماعه الدوري، وبعد التداول في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :

1. التأكيد على رفض قانون الصوت الواحد المجزوء الذي جاء تعبيراً عن إصرار النظام على مصادرة حق الشعب الأردني في قانون انتخاب ديموقراطي يعبر عن إرادة الشعب ويصون مصالحه، ودعوة الأحزاب السياسية والقوى النقابية والمجتمعية بالتأكيد على رفض هذا القانون الذي يبقي على الأزمة التي يعيشها الوطن .

2. إدانة الاعتداء الآثم على الشاب الأردني ليث القلالوة بطريقة تنم عن الحقد الأسود في نفوس الذين مارسوا التعذيب، ومطالبة الحكومة بالتحقيق العاجل والشفاف مع المتسببين إذ أن هذا الأسلوب في التعامل ما كان له أن يتم لولا السكوت على الاعتداءات السابقة التي مرت دون عقاب رادع .

وأكد المجتمعون أن السكوت على هذه الجرائم والتستر على الجناة من شأنه أن يولد ردات فعل غير محسوبة العواقب .

3. الشعور بالقلق إزاء الأرقام المعلنة لارتفاع العجز والمديونية وتداعيات ذلك على حياة المواطنين، وعلى سعر صرف الدينار، والتأكيد على أن هذه الأرقام تعكس فشل السياسات الرسمية في معالجة الاختلالات الاقتصادية، واستعادة حقوق الوطن المغصوبة . كما أكدوا على أن النهوض بالاقتصاد الوطني لا يتحقق إلا في ظل منظومة إصلاح شامل يتناول جوانب الحياة جميعاً السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

4. عبر المجتمعون عن قلقهم من خطة وزارة الصحة التي تقضي بدفع المريض في مستشفيات الحكومة عشرة دنانير عن كل ليلة يبيتها في المستشفى فضلاً عن تكاليف العلاج والإجراءات والمستلزمات الطبية .

إن هذا القرار لن يمكن الأغلبية الساحقة من المواطنين من التداوي . وطالبوا بالعدول عن هذا القرار إذ أن من أبسط واجبات الحكومة توفير الغذاء والدواء والتعليم لجميع مواطنيها .

5. أدان المجتمعون القمع الذي تعرض له النشطاء الفلسطينيون في رام الله على أيدي الأجهزة الأمنية في مواجهة مطالبهم بوقف الاتصالات مع العدو الصهيوني .

وطالبوا حكومة السيد سلام فياض بوقف هذه السياسة، ووضع حد للقبضة الأمنية المتمادية في اعتقال المواطنين وملاحقتهم، ما أدى إلى إضراب عدد من المعتقلين عن الطعام احتجاجاً على هذه السياسة .

6. أدان المجتمعون الحكم الصادر بحق القائد المجاهد إبراهيم حامد، وذلك بحكمه أربعة وخمسين مؤبداً، ما يعبر عن العقلية الصهيونية القائمة على الإرهاب، في محاولة منها لكسر إرادة الشعب الفلسطيني ووقف مقاومته .

وطالبوا الفصائل الفلسطينية بتكثيف محاولات أسر جنود العدو لضمان الإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين .

حزب جبهة العمل الإسلامي

عمان في: 14 شعبان 1433 هـ

الموافق: 4 / 7 / 2012م



تعليقات القراء

شوكاني
مين تحذرو!!!
مين انتوا حتى تحذروا واحد .. ولقي مين يربيه
04-07-2012 05:48 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
ترا اكثر المصائب من تحت راس العمل الاسلامي ليش ما تهدو وتروقو شوي ترا الدين يسر مش عسر شو ردات فعل وبطيخ فاضي مين أنتو حتى تهددوا ترا العقل زينة ولو أنكم متدينين وتعرفو الله تهدو الوضع مش تزيدو الطين بلة والله حرام توخذو الدين والإسلام عبائة حتى تبرروا اخطائكو وارجع وأقول الله ينتقم من كل واحد بدو يخرب الأردن سواء مسلم او غيره!!!!! والله أنكم قلق .. ياجماعة العمل الاسلامي !!!! حسبي الله ونعم الوكيل!!!!
04-07-2012 06:17 PM
روز اللهم صل على النبي
راحت الاردن خلص بس المشكله وين بدكو تصيرووو تنزحوو ؟؟!!! فكرتو ويلا ليسه حرام والله حرام .. اتركو هالبلد بحالها يا خون
04-07-2012 06:30 PM
حسن المومني
ومن انتم يا رويبضة الامة حتى تحذروا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الستم انتم من طبخ القصة بمطابخكم .. ؟؟؟؟؟؟؟؟
04-07-2012 06:57 PM
بس اطلعوا منها
وقوات الدرك الله يحميهم ما بعملوا هيك
ولمصلحة من الاساءه لاشرف جهاز امني في الدول العربيه
04-07-2012 08:03 PM
هُمام
انتم ليس همّكم لاالقلاولة ولا غيره من ابناء الشعب ، همّكم الوحيد هو الٌانتقاد والنّيل للأجهزة الأمنيّة. عرفنا جيدا مسرحياتكم ومسلسلاتكم المشبوهة والمُغرضة.!
04-07-2012 08:40 PM
محمود عبد الحميد
لا حول ولا قوة الا بالله
لماذا تخرجون في نظريه المؤامره على كل كلمة تخرج من العمل الاسلامي؟؟ ألا تجدون ان كل همهم الحفاظ على البلد؟ ....
04-07-2012 08:41 PM
hggkl
الى رقم 4 ولكن من الاعرب بتطلع صفر مكعب انت وامثالك
04-07-2012 09:46 PM
mousting
مين انتوا عشان تحذروا
05-07-2012 08:34 AM
اسد الجبال
هظول مش قوات بل ثيران درك؟؟؟
05-07-2012 12:13 PM
عواد
اول اشي الي يسب لازم ينضرب 2الحركه الاسلامه تحذر عشان تسوي فتنه والفتنه اشدمن القتل
05-07-2012 12:57 PM
عسالي
الى تعليق 10انتا .00
05-07-2012 12:58 PM
أحمد ابراهيم
يحاول البعض الاساءة إلى قوات الامن والدرك لأن نفوسهم مريضة الا تبت ايديهم القذرة.




05-07-2012 08:33 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات