صديقي سمعه : ما فيش فايده


الفن والابداع هو وجدان الامه ورمز لكبريائها الوطني وتجسيد لأرثها الحضاري , فقد ساهم الفن في تاليب الوجدان العربي وتحريضه للتصدي لكل المؤامرات التي حيكت للاطاحة بمرحلة النهوض القومي والوطني بعهد عبد الناصر وما تلاها من مراحل نهضة الوعي .
لقد الهبت اعمال عمالقة الفن العربي كام كلثوم وعبد الوهاب وفريد الاطرش وعبد الحليم وفايده كامل والشعراء كمحمود درويش وسميح القاسم وتوفيق زياد واحمد فؤاد نجم والشيخ امام وعزه بلبع الى آخر قائمة المبدعين مشاعرالملايين وساهمت في الذود عن الوعي وشرف الكلمة والموقف وتكثيف الفكرة وتحريض الجماهير , فوضيفة الفن الاجتماعية تفوق بخطورتها ودورها كل القوى والوسائل والادوات لقدرتها على اختصار المشهد وتصويره بصورة مكثفة معبرة في بيت شعر او كلمة او مشهد او لحن واغنية .
ان الامة التي لا تحفل بالفن وبالابداع والمبدعين امة بلا ضمير ولا تاريخ ولا مستقبل ولا وجدان , امة مسطحة بلا وعي , كلنا يذكر اغننية وطني حبيبي الوطن الاكبر , والله اكبر , وفي الاحضان وفدائي , وكم اججت وحرضت الجماهير واستقرت في قلوبهم وكلنا يذكر نشيد الجزائر, وموطني , وكيف كان ينظم عقد الوعي العربي بجديلة من الولاء لمصالح الجماهير والتصدي للمؤامرات والعملاء والمعتدين .
في الاردن صنع كبار المبدعين تاريخا" اردنيا" مفعما بثراء الابداع وقيمه الرفيعه كما فعل رفاقهم في الوطن العربي لكنهم عانوا من التهميش والاقصاء والاهمال اسوة بباقي مكونات الشعب الاردني ومنهم من قضى من المرض والفقروالجوع وضيق اليد برغم كل القيم الجميلة الرفيعة التي عملوا على ترسيخها .
صديقي سمعه .. صديق كل الاردنيين وحبيبهم قبلة على جبينك وزملاءك الغالين علينا كل التقدير باسم الاردنيين لكم ولتاريخكم فقد استحقيتم نجمة الاردنيين على اكتافكم , انتم تسكنون قلوبنا.
انتم ونحن جميعا ضحايا للاستبداد والتهميش وسلب الارادة والماضي والحاضر والمستقبل لحساب حفنة من اللصوص والافاقين .
صديقي وصديق الاردنيين وابنهم البار انت ورفاقك " ما فيش فايده " انتقلوا الى الخندق الاخر خندق الاردنيين فالنظام في حالة سبات سريري وما فيش منه فايده



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات